للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى الجمعيات التربوية

الملاحظات

منتدى الجمعيات التربوية خاص بأخبار و أنشطة الجمعيات التربوية المغربية ونشر ثقافة العمل التطوعي وتعلم مبادئه ..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2011-01-01, 17:12
 
abou afafe
أستـــــاذ(ة) جديد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  abou afafe غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4294
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 5 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : abou afafe عضو
new1 تجديد فرع الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية بورززات يوم الأحد 26دجنبر 2010





انعقد الجمع العام لتجديد فرع الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية بورززات يوم الأحد 20 محرم 1432ه/26دجنبر 2010م بالثانوية الثأهيلية سيدي داود بورززات،تحت إشراف عضو المكتب الوطني الأستاذ سعيد العريض،وبحضور المنخرطين والمنخرطات ومن بينهم مفتش مادة التربية الاسلامية بنيابة ورززات الأستاذ الحسين الفلالي،وحضوربعض الضيوف .وذلك في أجواء يطبعها الحماس لإحياء الفرع وتفعيله واستعادة أمجاده،والود والأخوة الصادقة.
افتتحت أشغال الجمع على الساعة الحادية عشرة صباحا بآيات من الذكرالحكيم وترحيب المسير بالحضور وبالأخ سعيد العريض عضو المكتب الوطني والوفد المرافق له من أعضاء فرع الجمعية بآسفي ،وتقديم جدول أعمال الجمع العام لتجديد الفرع بورززات وكان كالآتي :
1 ـ كلمة المكتب الوطني.
2 ـ عرض التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما.
3 ـ انتخاب أعضاء المكتب الجديد.
في كلمته عن المكتب الوطني للجمعية عبرالأستاذ سعيد العريض عضو المكتب الوطني عن سعادته بحضور الجمع والاشراف عليه, فنقل تحيات المكتب الوطني للسادة الأساتذة بفرع ورززات. ثم أكد على أهمية مادة التربية الاسلامية وأهدافها،وأوضح الدور الريادي الذي لعبته الجمعية في حمايتها والدفاع عنها، وأشارإلى قيمة أهمية الفرع على الصعيد الوطني، خاصة وأنه من الفروع السباقة للتأسيس (منذ 1997م)،كما قدم العديد من التوجيهات،لتطوير العمل محليا وجهويا ووطنيا، ودعا الإخوة إلى: - العمل الجاد والتركيز على مبدأ الأخوة والتضحية والتضامن . - التذكير بوظائف المكتب الوطني ودور الكاتب العام وأنه منشط ومسير فقط . - اتحاد الجميع على العمل وعدم اقتصار العمل على المكتب . - استغلال الطاقات وتوظيفها والاهتمام بالبحث.
بعد ذلك تولى نائب الكاتب العام للفرع الأستاذ عبد الرحمان الأنصاري تلاوة التقرير الأدبي فذكر لمحة تاريخية موجزةعن الفرع منذ تأسيسه.وعرض أهم منجزات الفرع وأنشطته وندواته الاشعاعية بمدينة ورززات على الخصوص وانفتاحه على محيطه والعديد من المؤسسات وتواصله الدائم مع المكتب الوطني و توصله بكافة المستجدات والمراسلات والبيانات والمنشورات وقال :إن الهدف من هذا الجمع هو ربط الحاضر بالماضي وإحياء الفرع لخدمة أهداف الجمعية ومادة التربية الاسلامية في منظومتنا التربوية لتؤدي الدور المنوط بها فيالمجتمع.
كما بين الصعوبات التي واجهت المكتب القديم،ومنها : ضعف التمويل وقلة الانخراطات، شساعة مساحة الإقليم أو النيابة،انتقالات العديد من أعضاء المكتب ومرض بعضهم......
بعد ذلك تلا التقرير المالي نائب أمين المال الأستاذ حسن النجم .حيث أشارإلى العجز الكبير في صندوق الفرع بسبب قلة الانخراطات وانعدام التمويل وهزالة قيمة الانخراط السنوي. وذكرالصعوبات التي تعتري عملية توزيع مطبوعات الجمعية ( المجلة والكتاب) مما يؤدي إلى ضياع عدد منها وعدم التوصل بقيمتها.
إثر ذلك تمت مناقشة التقريرين بجد ومسؤولية،تنم عن الاهتمام والاستعداد للمضي بالفرع قدما،وتمت المصادقة على كل منهما بأغلبية الحاضرين.ليستقل ما تبقى من أعضاء المكتب وينتقل الجمع إلى أهم نقط جدول الأعمال،وهي انتخاب المكتب الجديد.
وبعد تذكير المشرف على الجمع بطريقة الانتخاب المنصوص عليها في قوانين الجمعية صوت الجمع بالأغلبية على أن يتشكل المكتب من 9 أعضاء، تم انتخابهم بكل نزاهة وشفافية وبالتصويت السري، وكانت النتائج كالآتي: الأستاذ السعيد الصادق كاتبا عاما للفرع، نائبه الأستاذ محمد الركراكي ،المقرر الأستاذ رضوان الخياطي، نائبه الأستاذ عبد الرحمان المجاطي، أمين المال : الأستاذ محمد العبووي ، نائبه الأستاذ أحمد أيت عمي، والأساتذة: الحسن النجم وعبد الحميد الرقيبي و لحسن شعيب مستشارون. وقد تخللت أشغال الجمع العام استراحة شاي، وتناول جماعي لوجبة الغذاء، لينتهي على الساعةالرابعة مساءا.
والحمد لله رب العالمين





رد مع اقتباس
قديم 2011-01-02, 01:12   رقم المشاركة : ( 2 )
abousaad2011
أستـــــاذ(ة) جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 26824
تـاريخ التسجيـل : Dec 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 36 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : abousaad2011 عضو

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

abousaad2011 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تجديد فرع الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية بورززات يوم الأحد 26دجنبر 20

وفق الله المكتب الجديد برئاسة الأستاذ الصادق لما فيه خير أساتذة التربية الإسلامية.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:14 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd