للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى اللغات الحية > اللغة العربية


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-12-22, 15:09
الصورة الرمزية أشرف كانسي
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أشرف كانسي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4706
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : القليعة
المشاركـــــــات : 9,559 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3281
قوة التـرشيــــح : أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute
news إنشاء آلية مغاربية لدراسة إمكانية الإنتاج المشترك للكتاب المدرسي في اللغة العربية ...





إنشاء آلية مغاربية لدراسة إمكانية الإنتاج المشترك للكتاب المدرسي في اللغة العربية والتربية الإسلامية


الرباط 22-12-2010



اتفقت اللجنة المغاربية للتقريب بين مناهج التعليم الاساسي على نشاء آلية مغاربية ،بالتنسيق مع الأمانة العامة ،يعهد إليها دراسة إمكانية الإنتاج المشترك للكتاب المدرسي في اللغة العربية والتربية الإسلامية ،تحقيقا لعدة مكاسب من حيث التكلفة والجودة وآجال الإنجاز.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفنية المغاربية للتقريب بين مناهج التعليم الاساسي في مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية بدول الاتحاد ،أمس الثلاثاء بنواكشوط، بحضور خبراء ورجال تربية من كافة الدول الأعضاء .

وأوضح بلاغ للأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، اليوم الأربعاء، ان المشاركين في هذا اللقاء استخلصوا القواسم المشتركة بين مناهج تعليم هاتين المادتين في أفق وضع وثيقة مرجعية للتقريب بينهما ترمي بالأساس إلى تكريس الهوية الثقافية العربية الإسلامية لدى الأجيال الصاعدة، مع التمسك بقيم التقتح والتسامح والاعتدال.

وأضاف البلاغ أنه من المنتظر أن تتبادل الإدرات المغاربية المعنية بتدريس هاتين المادتين الخبرات والوثائق بهذا الخصوص تمهيدا لوضع مشروع هذه الوثيقة المرجعية ،اعتمادا على قدر متقدم من توحيد المفاهيم والمصطلحات على أن تتم دراستها خلال الاجتماع القادم للجنة بالعاصمة الموريتانية خلال سنة 2011.

يذكر ان المجلس الوزاري المغاربي للتربية و التعليم العالي والبحث العلمي قرر خلال دروته التاسعة بطرابلس في شهر يونيو 2009 إنشاء خمس لجان فنية تعنى بإيجاد نواة منهاج مغاربي موحد في السنوات الأولى من التعليم.

وأفاد المصدر ذاته أن أربع من هذه اللجان اجتمعت خلال السنة الجارية ،حيث اهتمت الأولى بالرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والثانية بالمواد الاجتماعية والثالثة باللغات الأجنبية والرابعة بالتربية الجمالية والبدنية، في حين احتضنت العاصمة الموريتانية اجتماع اللجنة الخامسة المهتمة باللغة العربية والتربية الإسلامية.





وكالة المغرب العربي للأنباء




توقيع » أشرف كانسي



" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:46 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd