الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-12-02, 11:49 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي جمعية خريجي جامعة الأخوين تنظم ندوات 'تي أو دي'



جمعية خريجي جامعة الأخوين تنظم ندوات 'تي أو دي'


المصطفى بنجويدة

الصحراء المغربية : 02 - 12 - 2010
تنظم جمعية خريجي جامعة الأخوين الدورة الأولى ل "تي او دي" TEDxAUI ، يوم 4 دجنبر المقبل، بالدارالبيضاء.
جامعة الأخوين بإيفران
وستنظم الصيغة المغربية لهذه التظاهرة الدولية بحضور حوالي 300 شخص، سيتمكنون من الاستفادة من تجارب متدخلين مغاربة ودوليين في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا والتربية.

وتشكل ندوات "تي إو دي"، التي انطلقت سنة 1984، بمبادرة من ريشار سول، وورمان وهاري مارك، أرضية للقاء وتقاسم الخبرات بين المبتكرين والرواد. وكان دور هذه الندوات في البداية هو إنعاش مجالات من قبيل الاقتصاد، والتكنولوجيا، والتصميم، والترفيه، وحاليا تغطي عددا كبيرا من المواضيع، من قبيل العلوم، والفنون، والسياسة، والقضايا العالمية، والهندسة، والموسيقى، إلى جانب مجالات أخرى للكفاءات.

وتجمع الأشخاص المعنيين، في إطار التظاهرة، يشكل وجهة نظر مشتركة، تنم عن شغف الابتكار.

يقول عادل بالخطاب، منسق هذه التظاهرة، بجمعية خريجي جامعة الأخوين "نحن نؤمن بقوة الأفكار في تغيير المواقف وحياة الأشخاص، والعالم في نهاية المطاف".

وتعتبر "تي أو دي" مرجعا معترفا به، عالميا، في مجال تبادل الخبرات والابتكار، تعبر فيه وتستلهم منه أسماء وازنة من قبيل آل كور، وكوردون براون، وبيل كلينتون، أفكارا وخبرات.

وهذه الندوات، التي أنشئت من قبل منظمي "تي أو دي" العالمي، تشكل تظاهرات لا ممركزة، لتكون بذلك أقرب إلى الأشخاص والابتكارات المحلية، في عدد من المدن عبر العالم. وتمثل "تي أو دي" جزءا من ثورة تربوية شاملة، أضحت ممكنة بفضل فرق تعمل على تحقيق ذلك. وتشكل بالنسبة إلى أعضاء "تي أو دي" واجهة عالمية للأفكار والابتكارات المغربية، من خلال البث عن بعد، والفيديو عبر الإنترنت، إلى جانب الموقع الإلكتروني.

وسيعرف هذا الملتقى حضور أحمد رضا الشامي، وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديث، ومحمد برادة، رئيس مركز الأبحاث "لينك"، وهو أستاذ الاقتصاد بجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، كما سبق لمحمد برادة أن شغل منصب وزير المالية في عهد حكومة كريم العمراني، وكان، أيضا، سفيرا للمغرب بفرنسا إلى حدود سنة 1999، ومديرا سابقا للخطوط الجوية الملكية.

في السياق ذاته، سيتقاسم ندير يترب مع الجمهور تجربته وخبرته في مجال رأسمال المخاطر. وندير، الذي يشغل منصب مسؤول الاستثمارات، منذ سنة 2008 بصندوق "ديام"، المهني في مجال رأسمال المخاطر بأول صندوق مغربي، ويتعلق الأمر بصندوق "مساهمة" سنة 1999. وقبل ذلك اشتغل يترب في قطاع الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة مدة 3 سنوات، إذ شغل منصب المنسق الوطني لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، بالنسبة لبرنامج "دار الطاقة". وحصل يترب على دبلوم من السوربون، كما حاز سنة 1996 دبلوم الدراسات المعمقة في الاقتصاد والصناعة والخدمات، وانطلق مساره في القطاع البورصوي.

وسيعرف هذا الملتقى أيضا حضور العداءة المغربية البارزة في مسابقات مسافة 400 متر حواجز، نزهة بيدوان، إلى جانب هشام لحلو، الحاصل على شهادة الهندسة الداخلية والتصميم من أكاديمية شاربانتييه بباريس سنة 1995، وامحمد عباد الأندلسي، ويقوم هذا البنكي السابق بتحفيز المقاولات على الانخراط في التربية. كما ساهم في انطلاق جمعية الجسر، التي تهدف إلى احتضان المقاولات للمدارس العمومية، ومؤسسة وفا بنك، وجمعية إكرام، ومؤسسة التربية من أجل التشغيل. كما أطلق سنة 2007 "إنجاز المغرب" لتحفيز روح المقاول لدى الشباب.

في هذا الإطار، ستشارك الشابة ليلى غندي، الصحافية والكاتبة والمصورة الملتزمة في هذا الملتقى. وتتميز غندي بنظرتها المختلفة للعالم، التي تحكيها لنا بشكل مغاير. وترسم صورة إنسانية من الواقع اليومي، وأيضا للحقائق الأخرى التي تحيط بنا، ومن خلال عملها تطمح ليلى إلى إنعاش حوار الثقافات واحترام الإنسان.

وفي مجال الابتكار، سيحضر رشيد جادير، الفنان المغربي في مجال التنشيط الثلاثي الأبعاد، وهو الذي أبدع "راس الدرب"، وهي سلسلة متحركة شعبية تتناول مواضيع مجتمعية، من خلال مقاربة يمكن فهمها من قبل الجميع.

وأنشئت جمعية خريجي جامعة الأخوين في مارس 2003، بمبادرة من خريجي جامعة الأخوين. وتضم الجمعية 2200 عضو، وتمثل مصالح خريجي جامعة الأخوين في العالم وتدعم مهام الجامعة لبلوغ أهدافها التربوية، والثقافية والاجتماعية، فضلا عن أنها تهدف إلى أن تكون فاعلا مرجعيا في ترويج صورة الأخوين وطلابها وخريجيها، كما تقوم الجمعية بدور المجمع وتحرص على الروابط والاتصال بين خريجي جامعة الأخوين، الذين يبلغ عددهم حاليا 1600 عضو.








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=299637
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
'تي , من , الأخوين , تنظم , جمعية , جامعة , دي' , خريجي , وجواب


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:36 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd