للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-12-01, 20:31
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي
 
مراقب عام

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4805
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 37,802 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5681
قوة التـرشيــــح : أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute
افتراضي سقوط (البوليساريو) في أحضان تنظيم (القاعدة)من شأنه زعزعة الاستقرار في منطقة استراتيجي






حذرت الصحيفة الإلكترونية الأمريكية (ديسكريبر.كوم) من أن سقوط (البوليساريو) في أحضان تنظيم (القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي) من شأنه أن يزعزع "استقرار منطقة تتمتع بقيمة استراتيجية كبرى لدى العالم الغربي".

وأوضحت الصحيفة "أن تراجع أطروحة جبهة (البوليساريو) على الساحة الدولية، وغياب دعم القوى الكبرى لها ،سيؤدي حتما إلى سقوط (البوليساريو) في احضان تنظيم (القاعدة ) ،مضيفة أن مجموعات التفكير بالولايات المتحدة وفرنسا تأخذ على محمل الجد هذا الاحتمال "الذي يهدد منطقة المغرب العربي بمخاطر وخيمة".

ولاحظ كاتب المقال من أن "الإحباط" الذي يعاني منه الشباب في مخيمات تندوف سيجعله عرضة للوقوع في شراك التطرف والأفكار الهدامة لتنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي).

وكان مايكل براون وهو مسؤول سابق للعمليات بالوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات قد أكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن الشباب الذين سلبت حقوقهم في مخيمات تندوف يشكلون "فريسة سهلة" لمجندي القاعدة في المغرب الإسلامي.

وأوضح الخبير الامريكي ، وهو حاليا عضو شريك ب(سبيكتر غروب أنتيرناشيونال) وهي مؤسسة تقدم الاستشارة للحكومة الأمريكية وللقطاع الخاص حول القضايا الأمنية، أن هؤلاء "الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين16 و 25 سنة يتم حرمانهم من حقوقهم ويعيشون في ظل ظروف صعبة ودون أمل في مستقبل أفضل ".

وحذر مايكل براون أن "المنظمات الارهابية القوية ك(القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) أضحت مختصة في مجال تجنيد الأشخاص الذين يعانون الحرمان و الاضطهاد مشيرا إلى أن مخيمات تندوف تمثل "منجما للذهب بالنسبة لمجندي تنظيمات مثل (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) ".

و م ع






توقيع » أحمد أمين المغربي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:33 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd