للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-11-30, 20:58
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي
 
مراقب عام

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4805
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 37,802 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5681
قوة التـرشيــــح : أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute
افتراضي الشرقاوي يشرف على تنصيب والي العيون





حسن حمورو ومحمد سالم الأكهل من العيون
Tuesday, November 30, 2010
أشرف الطيب الشرقاوي وزير الداخلية أمس الاثنين على تنصيب خليل الدخيل واليا جديدا لجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، خلفا لمحمد جلموس الذي تم تعيينه واليا على جهة دكالة عبدة عاملا على إقليم آسفي.
وقال وزير الداخلية في كلمته بالمناسبة إن على خليل الدخيل العمل على تأهيل الجهة المسؤول عنها اقتصاديا واجتماعيا وجعل العيون قطبا سياحيا مهما، وأوصى الوزير الوالي الجديد للعيون بإشراك المنتخبين والفاعلين المحليين في بلورة مشاريع تخدم المنطقة، وبالانفتاح على جميع المواطنين والانصات لهم والاهتمام بمشاكلهم تجسيدا للمفهوم الجديد للسلطة. كما شدد وزير الداخلية في الكلمة نفسها على أن الدخيل مطالب بمواكبة عمل المجالس المنتخبة بالجهة بما يساهم في إنجاح مهامها وتطوير أدائها.

ولم يفت الطيب الشرقاوي أن يدعو شيوخ القبائل الصحراوية وكافة الفاعلين إلى مساعدة الوالي الجديد في أداء المهام المنوطة به من أجل تحقيق التنمية المنشودة بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء.
وأكد وزير الداخلية أن ما شهدته مدينة العيون بداية الشهر المنصرم من أحداث شغب بعد استغلال عدد من الانتهازيين الذين يخدمون أغراض جهات خارجية، لاحتجاجات بعض السكان من أجل مطالب اجتماعية محضة، لا يمت بصلة إلى ما عُرف عن أهل الصحراء على مر التاريخ من تشبت بالوحدة الوطنية وبالبيعة وبالعرش العلوي المجيد.
وسبق لخليل الدخيل المزداد بمدينة العيون سنة 1945، أن عمل في السلك الديبلوماسي كسفير للمغرب في كل من هافانا وبلغراد خلال سبعينيات القرن الماضي، كما تولى مسؤوليات في الإدارة الترابية كعامل لإقليم السمارة ثم عاملا على إقليم شفشاون ثم عاملا على إقليم بولمان، ليُعين بعدها عاملا ملحقا بالمصالح المركزية لوزارة الداخلية.
ويرى متتبعون في تعيين الدخيل واليا على جهة العيون تحولا نوعيا في الإدارة الترابية للدولة للمناطق الصحراوية، بالنظر إلى حجم الملفات التي تنتظره الوالي الجديد ابن الصحراء، من قبيل ملف السكن سواء إعادة إسكان قاطني مخيم الوحدة أو مواكبة التوسع العمراني للمدينة، وكذا ملف العائدين إلى أرض الوطن وما أصبح يفرضه من تحديات الإدماج، بالإضافة إلى ملفات أخرى ذات طبيعة ديموغراقية واقتصادية تتميز بها جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء.





هسبريس





توقيع » أحمد أمين المغربي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 18:37 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd