للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى اللغات الحية > اللغة العربية


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-11-25, 21:34
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  si sajid غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3803
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــــامــــة : منتديات الاستاذ
المشاركـــــــات : 1,827 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 304
قوة التـرشيــــح : si sajid is a jewel in the rough si sajid is a jewel in the rough si sajid is a jewel in the rough si sajid is a jewel in the rough
important إحداث مركز للموارد البيداغوجية لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية ببلجيكا ( مسؤول





إحداث مركز للموارد البيداغوجية لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية ببلجيكا ( مسؤول)

مراكش- 25-11-2010- أعلن مدير التعاون والعلاقات الدولية بوزارة التربية الوطنية السيد محمد بنعبد القادر عن إحداث مركز للموارد البيداغوجية لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية ببلجيكا.
وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أشغال اجتماع فريق العمل المشترك المغربي البلجيكي المكلف ببرنامج تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لابناء الجالية المغربية بمنطقة والوني ببلجيكا الذي انعقد اليوم الخميس بمراكش، أن تدشين هذا المركز سيتم في نهاية السنة الدراسية الحالية بمدينة بروكسيل .

وأوضح أن هذا المركز، الذي يعد ثمر الثقة بين الطرفين المغربي والبلجيكي والارتياح المعبر عنه من الجانب البلجيكي على الأداء الجيد للمدرسين المغاربة، يعتبر فضاء للالتقاء بين هؤلاء الأساتذة على صعيد بلجيكا لتبادل التجارب والخبرات، ولإعداد الوسائل الديدكتيكية والبيداغوجية والاطلاع على مستجدات المنشورات في هذا المجال .

كما تميز هذا الاجتماع الذي حضره على الخصوص مندوب جهة والوني بروكسيل بالرباط السيد دانييل مانسكارت ، بدراسة عدد من النقط المدرجة في جدول أعمال هذا الاجتماع من بينها بحث الحالة الراهنة لهذا البرنامج انطلاقا من مؤشرات الدخول المدرسي الحالي، والعمليات المبرمجة لتشجيع والارتقاء بهذا البرنامج علاوة على دراسة الآليات الكفيلة بضمان ملاءمة أحسن لهذا البرنامج لتعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لابناء الجالية .

وأشار السيد محمد بنعبد القادر إلى أن هذا البرنامج ، الذي انطلق العمل به منذ أزيد من عقدين ، يهدف بالأساس الى تمكين أبناء الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا من مرتكزات متينة لتثبيت هويتهم المغربية، ما من شأنه أن يساعدهم على الاندماج بطريقة سلسة في المؤسسات التعليمية وضمان النجاح لهم في بلد الاستقبال.

تجدر الاشارة الى أن 66 مؤسسة تعليمية موزعة بجهة والوني توجد ضمن شبكة "مدارس الشراكة" حيث يقوم 77 أستاذ مغربي بتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لحوالي 7500 تلميذ من أبناء الجالية المغربية المقيمة بهذه المنطقة.



توقيع » si sajid
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:45 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd