للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الثقافة والفنون والعلوم الإنسانية

الملاحظات

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-11-06, 20:39
 
si sajid
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  si sajid غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3803
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــــامــــة : منتديات الاستاذ
المشاركـــــــات : 1,827 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 304
قوة التـرشيــــح : si sajid is a jewel in the rough si sajid is a jewel in the rough si sajid is a jewel in the rough si sajid is a jewel in the rough
important السيد عبدو ضيوف يحل بالرباط الثلاثاء المقبل لتسليم جائزة (ابن خلدون-سنغور) للترجمة





السيد عبدو ضيوف يحل بالرباط الثلاثاء المقبل لتسليم جائزة (ابن خلدون-سنغور) للترجمة

الرباط 6-11-2010علم لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية أن الأمين العام للمنظمة السيد عبدو ضيوف سيحل الثلاثاء المقبل بالرباط لتسليم جائزة (ابن خلدون-سنغور) للترجمة للباحث المغربي عبد السلام الشدادي .
وفاز الشدادي، الأستاذ الباحث بالمعهد الجامعي للبحث العلمي التابع لجامعة محمد الخامس بالرباط، بهذه الجائزة عن ترجمته من العربية إلى الفرنسية سيرة ابن خلدون الذاتية، الصادرة عن دار الفنون والعلوم والآداب بالمغرب .

وتهدف جائزة (ابن خلدون-سنغور) للعلوم الإنسانية، التي أسستها منظمة الألكسو والمنظمة الدولية للفرنكوفونية، إلى النهوض بالتنوع الثقافي والألسني وتشجيع التبادل الثقافي والأدبي بين العالم العربي والفضاء الفرنكفوني.

وسيتم تسليم هذه الجائزة خلال حفل رسمي ستحتضنه المكتبة الوطنية للمملكة بالرباط يوم الثلاثاء المقبل .

وسينظم هذا الحدث تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبرعاية وزارة الثقافةّ، وبمبادرة مشتركة للمنظمة الدولية للفرنكفونية والمنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم "الألكسو" .

وحسب بلاغ للمنظمة الدولية للفرنكفونية، نوهت لجنة التحكيم، التي اجتمعت بباريس يوم 14 أكتوبر الماضي بدعوة من المنظمة الدولية للفرنكفونية و"الألكسو" برئاسة السيدة تهاني عمر رئيسة شرفية للجامعة الفرنسية بالقاهرة ب"تميز" ترجمة سيرة ابن خلدون الذاتية، في طبعتها الثنائية اللغة، التي تقدم النص الأصلي قبالة الترجمة في نشرة فاخرة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا النص الأصلي لسيرة حياة ابن خلدون الحافلة، تتقاطع فيه الحياة الشخصية لمؤلفه بحيوات شيوخه وأساتذته ومجايليه من العلماء كما تخترقه، على نحو جذاب ومشوق، الحياة السياسية والتاريخية لبلدان المغرب العربي والأندلس ومصر، وأيضا حيوات أمراء ذلك العصر.

وسيتميز حفل تسليم الجائزة بتنظيم ندوة في موضوع "الترجمة أداة للحوار بين الثقافات".

وسيضم هذا اللقاء خبراء وباحثين سيتناولون بحث تاريخ الترجمة باللغتين العربية والفرنسية، وواقع وآفاق الترجمة كممارسة لتفعيل المثاقفة وحوار الثقافات.

ومن المنتظر أن يلتقي السيد ضيوف، خلال مقامه بالمغرب، على الخصوص المديرالعام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) السيد عبد العزيز بن عثمان التويجري.







توقيع » si sajid
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:31 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd