الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > المنتدى الإسلامي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-10-30, 22:27 رقم المشاركة : 1
المستبشر خيرا
أستـــــاذ(ة) متميز
 
الصورة الرمزية المستبشر خيرا

 

إحصائية العضو







المستبشر خيرا غير متواجد حالياً


b2 عين الحقيقة : والله شاهد على ما أقول






إن الحمد لله نحمده تعالى ونستهديه ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئآت أعمالنا ، من يهده الله فهو المهتد ، ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً ، وأشهد أن لا اله الا الله ولي الصالحين ، وأشهد أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الصادق الامين ، بلغ الرسالة وأدى الامانة ونصح الامة ، وكشف الله به عنا الغمة ، وجاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين ، اللهم صلّ وسلم وبارك عليه وعلى اله وصحبه أجمعين .


وبـــــــــــــــــــــــــعد :


قال الله عز وجل بعد :

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :

... يا أيها الذين امنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما...

.... إن الذين يوذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخرة وأعد لهم عذابا مهينا....

.... يا أيها الذين امنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله واتقوا الله ان الله سميع عليم.....


وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديث كثيرة:


( من كذب علي متعمدا فل يتبوء مقعده من النار ) .
( لا تكذبوا علي فإنه من كذب علي فليلج النار ‏ ) .
(إن كذبا علي ليس ككذب على أحد من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار) .




اللهم نجيني وإياكم من النار امين يارب العالمين .




روي عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال :


( من رآني في المنام فقد رأى الحق، إن الشيطان لا يتمثل بي )
( من رآني فقد رأى الحق )
( من رآني في النوم فقد رآني فإنه لا ينبغي للشيطان أن يتشبه بي )
( من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لايتخيل بي ، ورؤيا المؤمن جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة )
( من رآني في المنام فسيراني في اليقظة ولايتمثل الشيطان بي )



إخوتي وأحبتي في الله : منذ مدة وفكرة نشر هدا الموضوع للموعظة والاتعاظ تراودني ولكن كنت أنتظر فرج الله وبشرى منه وماشاء الله قدر وفعل ولله الحمد والمنة .
لقد اتاني الفرج والبشارة العظيمة في شهر رجب المبارك الماضي بعد سنوات من اليأس و الإنتظاروالتضرع إلى الله عز وجل عساه أن يغفر لي خطيئتي ومعصيتي له .وأنا متيقن منه سبحانه ويقيني به تعالى كبير جدا جدا أنه سيغفر لي خطيئتي ودنوبي وسيفرج عني كربتي مهما عظمت .

قال سبحانه وتعالى :

... قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم...
.... وأنيبوا الى ربكم واسلموا له من قبل أن ياتيكم العذاب ثم لا تنصرون ....


وترددت كثيرا رغم أنني صارحت برؤيتين الأولتين عائلتي وإخوتي وأصدقائي وزملائي في العمل مند مدة منهم من صدق ومنهم من كدب ومنهم ....



خــــــــــــــــــــلاصة القول إخوتي في الله :


أنا عبد من عباد الله كأيها الناس لست وليا ولافقيها ولا عالما ولاشيخا ولاأدعي علما بل إنسان متواضع له سبحانه ملتزم إن شاء الله بكتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام كثير الحياء حتى أني أستحيي من نفسي ومن أقرب الناس إلي . أحب الناس جميعا في الله وكل عمل فيه خيرومرضاة لله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم . أجاهد نفسي على كل ما فرض الله علينا وأحاول أن أكثر من النوافل والتطوع ما استطعت .كنت أداوم على صوم أيام الإثنين والخميس وأيام البيض وأحيانا أتطوع تلقائيا.أداوم على ركعتين بعد كل وضوء وأحيانا أداوم على ثماني ركعات في الضحى وصلاة التسبيح كل جمعة قبل صلاة الجمعة.

المهم إناس مرتاح متزوج ولدي أطفال ولله الحمد. بعض الأوقات أنام على وضوء ,كنت أستيقظ قبل الفجر بساعة وأيقظ زوجتي ونصلي لله عز وجل ماشاء ونحمد الله وندعوه في جوف الليل .




الرؤية الأولى :



بينما نحن على هذا الحال وكان لدي تلاثة أطفال ولله الحمد والشكر والثناء في سنة 1992: إذ رأيت في المنام والله شاهد على ما أقول : حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يصلي بنا صلاة الصبح مستقبلا القبلة وكنت على يمين سيدنا علي رضي الله عنه وأرضاه إذهو الذي أقام الصلاة خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم . لم أر وجهه الكريم صلى الله عليه وسلم لأنه استدارلجهة القبلة ولكن كنت أعرف وأعلم علم اليقين أنه هو عليه أزكى الصلوات و السلام ولم أر كذلك وجه سيدنا علي.استيقظت من النوم وأيقظت زوجتي وكان الوقت متأخرا قبل الفجربساعة . قصصت رأياي على زوجتي وفرحت كثيرا توضأنا وصلينا حتى الفجر . كان الفرح يغمرني بكثرة في تلك الأيام .ماشاء الله .
قصصتها على زملائي وأصدقائي منهم من صدق ومنهم من قال أضغات أحلام ....
المهم كنت سعيدا جدا ولله الحمد والشكر .




الرؤية الثانية :



مرت سنوات وبنيت منزلا ولله الحمد والشكر من راتبي الحلال ذون أن ألجأ إلى ا لقروض الربوية . وفي سنة 1999انتقلت إلى مدينتي وسكنت فيه مع أطفالي الذكور وزوجتي رغم أنه لم يكتمل بعد أنذاك ولم يجهز بالأتاث وكنت سعيدا جدا رغم ذلك. وقدر الله وماشاء فعل ولله الحمد حملت زوجتي بالطفل الرابع وكان أنتى سنة 2002 .
هنا بدأت المصيبة إذ تدخلت والدتي وأخواتي على أن اخد قرضا ربويا على أساس أن أجهز منزلي بالاثات لأن ليس لدي أثات يناسب المقام والعائلة والضيوف ترددت كثيرا لأنني أعرف عواقب الربا والأزمات التي يخلفها بعد ذلك .
في الأخير أخدت قرضا ربويا بمقدار : 30000 درهم . جهزت به المنزل على أحسن ما يرام واشتريت خروفين للعقيقة وأ تممت جميع الإستعدادات.نحن نعمل ولكن الله يفعل ما يشاء .
أتمت زوجتي الشهر التاسع من حملها ووضعت مولودة ولكن أخذها الله إليه في يومها الأول إن لله وإن إليه راجعون .
هذه هي العقوبة الأولى التي جنيتها من معصيتي لله لأخدي الربا.


ألم يقل الله عزوجل في كتابه الحكيم ؟ :


... واخذهم الربا وقد نهوا عنه واكلهم اموال الناس بالباطل واعتدنا للكافرين منهم عذابا اليما...
.... يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لا يحب كل كفار اثيم .....
....الذين ياكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بانهم قالوا انما البيع مثل الربا واحل الله البيع وحرم الربا .....
..... وما اتيتم من ربا ليربو في اموال الناس فلا يربو عند الله.....







وقال عليه الصلاة والسلام :


( ألا أنبئك بشيء من الربا ، قلت : بلى يا رسول الله ، قال : الربا سبعون بابا ، أدنى فجرة منها كاضطجاع الرجل مع أمه )

( الربا ثلاثة و سبعون بابا أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه و إن أربى الربا عرض الرجل المسلم )








إخوتي في الله عانيت كثيرا من معصيتي هده ماديا ونفسيا ومعنويا لأن ضميري يوبخني دائما لأنني أنا الدي سببت في وفاة ابنتي بمعصيتي له ولكن ألم يقل الله عز وجل ؟

... فان لم تفعلوا فاذنوا بحرب من الله ورسوله.....
نعم راتبي المادي لايكفيني . البركة دهبت وأخدت من مالي .المهم عانيت وعانيت وعانيت ...كثرة الأوجاع زوال البركة ...
.......الذين ياكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ....


بينما أنا على هدا الحال لأيام عديدة والله شاهد على ما أقول :

رأيت في منامي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا داخل إلى المسجد. نعم رأيته جالسا في زاوية من زوايا المسجد لم أنظر إليه إستحياءا منه صلى الله عليه وسلم . ولم أر وجهه الكريم ولكن رأيته جالسا وأنا متيقن من دلك أنه هوعليه السلام . وكنت أعلم وأنا في المنام أنه غاضب مني وقلق مني بسبب معصيتي لله تعالى وومعصية رسوله بأخد الربا. لم أعلم هل صلى بنا أم لا . المهم استيقظت من نومي مدعورا وأنا أتصبب عرقا . أيقضت زوجتي وفهمت في الحال أننا سنمربأيام عصيبة لامحال منها . كان هدا في بداية سنة 2002 .
نعم إخوتي في الله .مرت علي أيام بل سنوات عجاف دقت فيها أنواع من الدل والمهانة حتى سئمت الحياة والعيش . لأنني أغضبت حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم الدي صليت خلفه في الرؤية الأولى وفرحت وسعدت به أيما سعادة .
مرت أيام بل شهوروسنوات وأنا أعاني ولكن يقيني في الله عز وجل كبير جدا جدا .
جددت التوبة وعزمت ألا أعود إلى المعصية مرة أخرى . نعم عزمت على ثوبة نصوحة عسى الله أن يغفر لي ويثوب علي .
انتهت سنوات القرض الربوي ولكن مخلفاته لم تنته لسنوات عدة .
عقدت على نفسي أولا ومع الله أن أكثر من الأعمال الصالحة عسى الله أن يرفع عني الغم والهم .

في اواخرسنة 2003 رزقت بمولودة جميلة عوضني الله بها الطفلة التي ماتت قبلها . نعم ملأت بيتي سعادة وفرحا ومازالت كدلك . وبفضل الله ومنه ازدادت برزقها الوفير رغم أنني والله لم أوفر لها شيئا لعقيقتها ولولادتها . لأنني أخدت العبرة من الأولى . فالله سبحانه هو الرزاق ولست أنا عبده الضعيف ....

نعم إخوتي في الله بدأ حالي يتحسن شيئا فشيئا تبت إلى الله وأصبحت أكثر من النوافل ,أحفظ القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة وأقرأ كثيرا سيرة المصطفى عليه السلام وابنته فاطمة الزهراء. أصوم لله عز وجل خالصا لوجهه الكريم دون رياء ولاسمعة أحافظ على صلاة الجماعة والفجر وقيام الليل وصلاة الضحى وصلاة التسبيح كل جمعة .أؤدن كثيرا في المسجد أصلي بالناس عند غياب الإمام بإدن منه رغم أنني والله أخاف كثيرا من المحراب لأنه مكان النبي عليه الصلاة والسلام الذي أغضبته ومكان صحابته الكرام وليس مكاني أنا صاحب المعصية والذنب العظيم .

كنت أبحث عن كل شيئ يتعلق بالرسول عليه الصلاة والسلام أحبه كثيرا أكثر من نفسي ' سيرته شمائله المحمدية زوجاته رضي الله عنهن أجمعين صحابته الكرام . وأحب الأسماء التي تحب الرسول صلى الله عليه وسلم في كثير من المنتديات . مثلا :

محب النبي محب الرسول محبة الرسول محبة النبي ...وكل المسميات التي تتعلق بالرسول عليه الصلاة والسلام وبابنته الزهراء رضي الله عنها وأرضاها وزوجاته رضوان الله عليهن .

هكدا مرت الأيام والشهور والسنوات .قصصت رأيتي على أهلي وأصدقائي وزملائي منهم من صدق ومنهم من كدب ومنهم من حسد ومنهم من قال أضغات أحلام ومنهم ومنهم ...




الرؤية الثالتة :


مند سنة 2002 لم أر في منامي النبي عليه الصلاة والسلام . 8 سنوات من الدعاء والتوسل الى الله ليغفر لي خطيئتي ومعصيتي له . حتى دخل شهر رجب من هده السنة أي 2010 . وقبل شهر رجب بأسابيع رزقت بمولود جديد أنتى لم تكتمل شهرها السابع حتى أخدها الله إليه إن لله وإن إليه راجعون له ما أعطى وله ما أخد ولله الحمد والشكر .
نعم في شهر رجب من هده السنة 2010 صمت أياما عديدة من هدا الشهر. دات ليلة من هدا الشهر وقبل الفجر وقع لي أمرعجيب والله شاهد على ما أقول :

رأيت النبي عليه الصلاة والسلام في منامي وهو يمسكني بيده الشريفة الطيبة ويطوف بي على حجرات زوجاته رضوان الله عليهن أجمعين .لم أر وجهه الكريم صلى الله عليه وسلم لأنني كنت أستحيي منه كثيرا وتنزيها له من الله عز وجل . لم أدخل داخل الحجرات وإنما كان عليه السلام يبين لي بيده الشريفة حجرات زوجاته رضي الله عنهن أجمعين. والغريب في الأمرأحبتي في الله أنني في نفس الوقت كنت أرتل سورة الحجرات جهرا وأنا نائم واستيقظت وأنا أرتل سورة الحجرات كدلك جهرا ولم أكف عن دلك حتى وصلت الى قوله تعالى :

بسم الله الرحمان الرحيم : يا أيها الذين امنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله واتقوا الله إن الله سميع عليم* يا أيها الذين امنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون * إن الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله اولئك الذين امتحن الله قلوبهم للتقوى لهم مغفرة وأجر عظيم * إن الذين ينادونك من وراء الحجرات أكثرهم لايعقلون * ولوأنهم صبروا حتى تخرج إليهم لكان خيرا لهم * والله غفور رحيم *

والله تعجبت كثيرا لأمري هدا أرتل القران سورة الحجرات نائما وبحضرة الرسول عليه أفضل الصلوات وهو يمسك بيدي . استيقظت ولم أكف عن الترتيل .أحسست بنشوة وبسعادة وفرح لم أصدق نفسي ....
رسول الله عليه أفضل الصلوات الدي أغضبته بمعصيتي ودنبي في الرؤيا الثانية يمسكني بيديه الشريفة .

أليس هدا دليل على أن رحمة الله ومغفرته أوسع من ذنبي ؟

اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ورحمتك أرجى عندي من عملي .


نعم إخوتي في الله هده هي الحقيقة بعينها والله شاهد على ماقلته فهو وحده الدي بعلم ما نسره وما نخفيه .

ترددت كثيرا في نشر هدا الموضوع ولكن خفت أن أحاسب على كتمان ما حصل لي ففضلت نشره:

قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين....

فما قصدت إلا الموعظة والإبتعاد عن المعاصي والكبائر وأن نتقي الله في أنفسنا ما استطعنا إلى دلك سبيلا .
ولاأريد جزاء ولاشكورا وإنما الجزاء من الله سبحانه .

...فاتقوا الله ما استطعتم واسمعوا وأطيعوا وأنفقوا خيرا لأنفسكم ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون، إن تقرضوا الله قرضا حسنا يضاعفه لكم ويغفر لكم والله شكور حليم..




سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلمات .

كم أنت كريم يارب


الله أكبر الله أكبر الله أكبر
وللــــــــــــــــــــه الحمـــــــــــــــــد والشكر والمنة




اللهم صلِّ على محمد وآل محمد كما صلّيت على ابراهيم وآل ابراهيم انك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد .




اللهم اجعل عملي هدا خالصاً لوجهك الكريم يا أ رحم الراحمين


والســــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=280784
التوقيع

===========================
=========================


=========================




=========================




=========================

آخر تعديل المستبشر خيرا يوم 2010-10-31 في 16:31.
 
    رد مع اقتباس
قديم 2010-10-30, 22:33 رقم المشاركة : 2
المستبشر خيرا
أستـــــاذ(ة) متميز
 
الصورة الرمزية المستبشر خيرا

 

إحصائية العضو







المستبشر خيرا غير متواجد حالياً


افتراضي رد: عين الحقيقة : والله شاهد على ما أقول



- أحبك يا رسول الله لأن الله تعالى يحبك ، فأنا أحبك كذلك .

- أحبك يا رسول الله لأن حبك قربة إلى الله تعالى وعبادة لله من أفضل العبادات .

- أحبك يا رسول الله حباً فيك واشتياقاً إليك وقرباً منك وإحساساً بك وعاطفةً مؤججةً تجاهك .

- أحبك يا رسول الله لأني أدعو الله تعالى أن أراك دائمافي منامي.

- أحبك يا رسول الله لكي يجمع الله تعالى بيني وبينك في الفردوس الأعلى من الجنة .

- أحبك يا رسول الله لأن سيرتك تطبيق عملي لأحكام الدين .

- أحبك يا رسول الله لأن سيرتك تفصيل لآيات وأحكام كتاب الله الكريم .

- أحبك يا رسول الله لأن حياتك دين وأخلاق ، فمن تبعك أعزه الله ، ومن خالفك خذله الله .

- أحبك يا رسول الله لأن أقوالك وأفعالك مليئة بالهدى والخير وبالنور .

- أحبك يا رسول الله لأن أقوالك وأفعالك خير لنا في دنيانا أيضاً .

- أحبك يا رسول الله لأنك أجهدت نفسك وتحملت كل المشاق والتعب لكي نرتاح نحن ، فإليك يرجع كل فضل علينا بعد فضل الله ، فقد بلغت الرسالة وأديت الأمانة ونصحت الأمة وكشف الله بك الغمة .

- أحبك يا رسول الله لأن سيرتك كلها عبر وعظات وحكم لنا نتدبرها فنستفيد منها .

- أحبك يا رسول الله لأن الله تعالى قال لنا بأنك أسوة لنا ، وأمرنا بالصلاة والسلام عليك .

- أحبك يا رسول الله لأن الله تعالى جعلك لنا نوراً ، وبنا رؤوفاً رحيماً .

- أحبك يا رسول الله لأنك شافع لنا وشاهد ومبشر ونذير وداع إلى الله بإذنه وسراج منير .

- أحبك يا رسول الله لأن حياتك وسيرتك أجمل وأحلى وأغلى قصة في الوجود .

- أحبك يا رسول الله لأن حياتك وسيرتك تاريخ وسجل حافل بأعظم أحداث الدنيا .

- أحبك يا رسول الله لأن حبك وفاء وإكرام وتقدير لأعظم عظماء الأمة والتاريخ .

- أحبك يا رسول الله لأن حبك وفاء وإكرام وتقدير للعظماء من بعدك أيضاً .

- أحبك يا رسول الله لأن حبك فيه معرفة بمكانتك وبقدرك وبفضلك وبجاهك عند الله تعالى .

- أحبك يا رسول الله لأن حبك فيه بيان ومعرفة فضلك على باقي الأنبياء صلوات الله وسلامه عليك وعليهم ، حيث اشتق
الله سبحانه اسمك من اسمه ، وقرن اسمك الشريف مع اسمه عز وجل .

- أحبك يا رسول الله لأنك سيد ولد آدم يوم القيامة أمام الله تعالى ، فضلاً عن هذه الدنيا الفانية .

- أحبك يا رسول الله لأن حياتك خير لنا ، ولأن مماتك خير لنا،ولأن ذكرك والصلاة عليك خير لنا .

- أحبك يا رسول الله لأن حياتك وسيرتك تعيننا على فهم الكتاب والسنة ، فكثير من الآيات .

والأحاديث تفسرها وتجليها الأحداث التي مرت بك يا رسول الله صلى الله عليك وعلى آلك وسلم .

- أحبك يا رسول الله لأنك لم تترك خيراً إلا ودللتنا عليه ، ولم تترك شراً إلا وحذرتنا منه .

- أحبك يا رسول الله لأنك أرفع وأرقى وأسمى نموذج حي ، وأجمل وأكمل صورة ، للطفل ، للشاب المسلم ، للمعلم المربي ، للزوج المثالي ، للحاكم العادل ، للقائد المحنك ، وللأب الحاني ، ... بل إنك أنت المثل لكل إنسان في كل صورك وحالاتك ، صلى الله عليك وعلى آلك وسلم وبارك .

- أحبك يا رسول الله لكي أستطيع أن فهم شخصيتك النبوية يارسول الله ، صلى الله عليك وسلم من خلال حياتك وظروفك ، وأنك لست مجرد عبقري ، أو بطل الأبطال ، بل أنت نبي الله ورسول الله .

- أحبك يا رسول الله لأن الحديث عن أخلاقك يعلمني الأخلاق ، ولأن الحديث عن عبادتك يعلمني كيف أعبد الله تعالى ، ولأن الحديث عن شجاعتك يحتاج إلى شجاعة ، ويعلمني الشجاعة ويزيل من عندي الخوف إلا من الله تعالى ، ولأن الحديث عن كرمك يعلمني الكرم ، ولأن الحديث عن كل صفة فيك يرزقني الله تعالى منها ويعلمني خيراً كثيراً .

- أحبك يا رسول الله لأنك قمة القمم ، في كل شيء ، ولكل أحد ، وفي كل زمن .



- أحبك يا رسول الله لكي أشرب من يدك الشريفة شربةً هنيئةً مريئةً لا أظمأ بعدها أبداً ، ولكي أنظر إلى وجهك الأنور وإلى جبينك الأزهر ، ولكي أجلس بجوارك وأنت الطاهر الأطهر، في جنات ونهر، عند مليك مقتدر .
اللـهم آمـين الـلـهم آمـين الـلـهم آمين .






التوقيع

===========================
=========================


=========================




=========================




=========================

    رد مع اقتباس
قديم 2010-10-30, 22:37 رقم المشاركة : 3
المستبشر خيرا
أستـــــاذ(ة) متميز
 
الصورة الرمزية المستبشر خيرا

 

إحصائية العضو







المستبشر خيرا غير متواجد حالياً


افتراضي رد: عين الحقيقة : والله شاهد على ما أقول





التوقيع

===========================
=========================


=========================




=========================




=========================

    رد مع اقتباس
قديم 2010-10-31, 17:36 رقم المشاركة : 4
المستبشر خيرا
أستـــــاذ(ة) متميز
 
الصورة الرمزية المستبشر خيرا

 

إحصائية العضو







المستبشر خيرا غير متواجد حالياً


افتراضي رد: عين الحقيقة : والله شاهد على ما أقول


[IMG]http://abqr.******.com/صور%20اسلامية/يا%20رسول%20الله%20يا%20حبيبى.gif[/IMG]






التوقيع

===========================
=========================


=========================




=========================




=========================

    رد مع اقتباس
قديم 2010-10-31, 18:20 رقم المشاركة : 5
بلابل السلام
بروفســــــــور
إحصائية العضو







بلابل السلام غير متواجد حالياً


وسام المشاركة

وسام حفظ سورة الكهف

وسام المرتبة الأولى في مسابقة القرآن الكريم والتجو

افتراضي رد: عين الحقيقة : والله شاهد على ما أقول


اللهم صل وسلم على الحبيب الأمين المبعوث رحمة للعالمين
بوركتم أخي الفاضل





التوقيع


    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا , أقوم , الحقيقة , شاهد , على , عين , والله


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 16:38 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd