الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-10-26, 14:43 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي حفل تنصيب المدير الجديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز



حفل تنصيب المدير الجديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز

ترأس جمال أغماني، وزير التشغيل والتكوين المهني رفقة محمد ا مهيدية، والي جهة مراكش تانسيفت الحوز وعامل مدينة مراكش، يوم الإثنين 18 أكتوبر 2010، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز حفل تنصيب محمد المعزوز الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش تانسيفت الحوز، وذلك خلفا لمحمد خالد الشوللي، المدير السابق للأكاديمية.
وبالمناسبة، ألقى الوزير كلمة قال فيها إنه يتشرف بحضور حفل تنصيب محمد المعزوز، مديرا جديدا للأكاديمية، مهنئا إياه، في ذات الوقت، على الثقة المولوية التي حظي بها، و مبرزا أهم المحطات في مساره المهني الحافل الذي تقلد فيه عدة مسؤوليات إدارية. كما نوه بغزارة إبداعه في الميدان الأدبي والفكري الذي تمنى ألا يتوقف نتيجة عمله الإداري، مشيدا بموضوعيته التي جعلته محط تقدير من طرف الذين تعاملوا أوعملوا معه....



كما تطرق الوزير إلى الجهود التي بذلها سلفه محمد خالد الشوللي في تدبير شؤون قطاع التربية والتكوين بجهتي تادلة-أزيلال و مراكش-تانسيفت-الحوز لوضع لبنات وأسس التدبير الجهوي للمنظومة التعليمية، وهي مرحلة جد دقيقة من سيرورة هذا النظام والتي تميزت، على الخصوص، بفتح العديد من أوراش الإصلاح في سياق بلورة الميثاق الوطني للتربية والتكوين وفي إطار تنفيذ البرنامج الاستعجالي .
واستعرض الوزير، أيضا، بعض مضامين البرنامج الاستعجالي الذي يسعى، على امتداد أربع سنوات (2009-2012)، إلى إعطاء نفس جديد لإصلاح منظومة التربية والتكوين، معتمدا في مرجعيته على الميثاق الوطني للتربية والتكوين وعلى خلاصات نتائج التقرير الوطني الأول للمجلس الأعلى للتعليم، معتبرا حصيلة البرنامج الاستعجالي جد ايجابية وأن هذا البرنامج يشق طريقه بثبات نظرا لالتفاف الجميع حوله.
وأشار أغماني إلى المبادرات الهادفة التي أطلقتها الوزارة الوصية والمرتبطة على الخصوص بمشروعي "مدرسة النجاح" و"تأمين الزمن المدرسي"، مبرزا أن إصلاح نظام التربية والتكوين ليس حكرا على الوزارة وإنما هو شأن الجميع، خاصة في هذه المرحلة التي تتطلب انخراط كافة مكونات المجتمع، ومؤكدا أن مغرب اليوم لن يسمح لنفسه بتفويت فرصة الإصلاح.
وبدوره، تناول الشوللي الكلمة مشيرا إلى أن جهة مراكش تانسيفت الحوز تتضمن ما يقارب 700 ألف متمدرسا مؤطرين من طرف حوالي 27 ألف موظف. ثم أبرز أن هذه الجهة تعد من بين الجهات القوية في مجال التربية والتكوين على الصعيد الوطني، منوها بالجهود التي بذلتها كافة الأطر ورجال التعليم بالجهة للنهوض بهذا القطاع.
و من جهته، أوضح المعزوز، المدير الجديد للأكاديمية، أن مدرسة اليوم تعد الرهان الأساسي لبلوغ الأهداف الرئيسية لتحقيق التنمية المنشودة، مبرزا أن الهدف ليس الآخر وإنما هو نحن وكيفية المسير جميعا.
كما أكد أن مغرب المستقبل هو تلميذ اليوم، وأن تقدم البلاد رهين بجعل التلميذ يساير، من حيث التكوين، الإيقاعات غير المتوقعة في مجتمع المعرفة، مما يستدعي انخراط الجميع لتشكيل هدف واحد على اعتبار أن المسؤولية مشتركة ومكتسبة.
ثم أوضح أن الغد لا يمكن إصلاحه برجل واحدة وإنما بأرجل متعددة يعني جميع الشركاء، مبرزا أنه ينبغي أن نشتغل كفريق واحد وكتلة واحدة لربح رهانات مجتمع المعرفة.
أما والي الجهة، فأشار إلى أن المدير الجديد له تجربة قوية، داعيا إياه إلى الاعتماد على دعمه المطلق. ثم أكد على الرعاية الملكية السامية الخاصة التي يوليها جلالة الملك لقطاع التربية والتكوين، نظرا لكونه يعد قاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالوطن، معربا عن استعداد كافة السلطات المحلية والقوى الحية بجهة مراكش تانسيفت الحوز لتقديم كل الدعم والمساعدة الضروريين للنهوض بقطاع التربية والتكوين بالجهة.
حضر هذا الحفل عمال الأقاليم وأعضاء المجالس المنتخبة ونواب الوزارة ومديرو مراكز التكوين التربوي وممثلو الفرقاء الاجتماعيين بالجهة، وأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية والمفتشون الجهويون التخصصيون ورؤساء الأقسام والمصالح ورؤساء أقطاب ومشاريع البرنامج الاستعجالي بالأكاديمية، وبعض رؤساء المصالح بالنيابات التابعة للأكاديمية والعديد من الأطر التربوية، إضافة ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية.
ويذكر أن محمد المعزوز، المدير الجديد للأكاديمية من مواليد سنة 1959 بمدينة وجدة، حاصل على دكتوراه الدولة في الأنثروبولوجيا السياسية ودكتوراه في علم الجمال. و له مجموعة من الأعمال المسرحية، من بينها "مملكة الشعراء" و"الماء والقربان" و"ابتهاج الرؤيا"، و رواية "رفيف الفصول"، إضافة إلى مؤلف في موضوع "مضمرات الممارسة السياسية بالمغرب" و آخر تحت عنوان "علم الجمال في الفكر العربي القديم".


عبد الرزاق القاروني
عن مكتب الاتصال







السيد مدير أكاديمية جهة مراكش تانسيفت الحوز

*******






الثلاثاء 26 أكتوبر 2010
tarbawiyat






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=275793
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للأكاديمية , للتربية , مراكش , المدير , الجديد , الجهوية , الحوز , تانسيفت , تنسحب , حفل , والتكوين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 02:18 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd