الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-10-21, 16:54 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي لقاء بالرباط حول التعبئة والتواصل من اجل المدرسة/عزيزباكوش



لقاء بالرباط حول التعبئة والتواصل من اجل المدرسة
عزيزباكوش



أكدت فاطمة وهمي رئيسة مشروع_ E4P2_في تصريح خصت به جريدة الاتحاد الاشتراكي على هامش أشغال اللقاء التواصلي بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط الأربعاء 13 من الشهر الجاري ، أن الهدف الأساسي من اللقاء أمران ،أولهما : تقاسم آليات تفعيل مشروع التعبئة والتواصل حول المدرسة بين أعضاء الفريق المركزي والفرق الجهوية وبحث أقصر السبل وأنجعها لتفعيله محليا إقليميا وجهويا. ثانيا : تقاسم التجارب الناجحة لبعض الأكاديميات في إطار التواصل والتعبئة من اجل المدرسة والتي يمكن أن تشكل لنا إطارا مرجعيا تستفيد منه المنظومة التربوية على مستوى تفعيله وأجراته
المسؤولة مركزيا أكدت أهمية التعبئة ضمن مرحلة دقيقة وحساسة تتطلب من الجميع بحسب تعبيرها الوقوف على الخلاصات وتقييم النتائج لبلورة رؤيا واضحة وشمولية من أجل تحقيق مدرسة النجاح .
واستمع رؤساء المشاريع وأقطاب الحكامة من 16 أكاديمية جهوية إلى عرض باللغة الفرنسية لفاطمة فهمي المسؤولة مركزيا عن E4p2 حول مستجدات مشروع التعبئة والتواصل من أجل المدرسة « وأجندة تفعيله مرحليا على أرض الواقع.
وأشارت أن هناك تجارب ناجحة وان اللقاء ينظم لأول مرة كما يشكل خطوة أولى ستتلوها خطوات ،مضيفة « ومن اليوم سنتفق على أجندة لقاءات تواصلية مركزية متفق في شانها بين المركز والجهات حتى يمكن تتبع ومواكبة تفعيل المشروع على أرض الواقع .
ويشار إلى أن E4p2 يأتي في سياق الموجة الثانية لمشاريع البرنامج الاستعجالي حيث تم اقتراح بطاقة مركزيا من أجل تفعيله مع إشراك الجهات ضمن لقاءات تواصلية تواكب تنزيل مقتضيات البرنامج الاستعجالي .

وانصبت أشغال الورشة الأولى على بحث أنجع السبل لدعم وظائف وادوار التواصل بالقطاع وكذا التفكير في بلورة مخطط عملي مرحلي إن على مستوى التعبئة المسؤولة أو على صعيد إقرار شراكات ناجحة ، لجعل جميع مكونات المجتمع المغربي ينخرطون في إنجاح مسلسل إصلاح المنظومة التربوية ،وذلك من خلال تواصل استراتيجي حول المدرسة المغربية .
وبحث المشاركون في الورشة الثانية انطلاقا من ممارساتهم اليومية حاجياتهم على مستوى التكوين والتجهيز وكذا مأسسة وظائفهم بالأكاديميات والنيابات ، مع إعطاء وظيفة الاتصال المكانة اللائقة بها داخل هيكلة القطاع من أجل مواكبة إيجابية وفعالة ، كما شخصوا اختلالات المرحلة ، ووقفوا على عدد من التجاذبات وأبدوا الكثير من الملاحظات و المقترحات والتوصيات التي في حال تفعيلها ستمكن من تعزيز وإغناء عمل الوزارة في مجال التواصل مركزيا وجهويا ومحليا خصوصا على مستوى تدبير البنيات والوحدات العامة في التواصل ، وكذا مستوى بلورة الآليات المرتبطة بالسياسة التواصلية والاتصال الداخلي والخارجي بالقطاع التعبئة والشراكة سبل دعم وظيفة ودور التواصل بقطاع التربية والتكوين في أفق مهننة التواصل والرفع من جودته ومردوديته وتأهيله لأداء الأدوار المنوطة به.
محمد الازمي حسني رئيس قطب الحكامة بأكاديمية فاس بولمان وكذا السيدة فوزية لطفي رئيسة المشروع سجلا في تدخلات عدة وقدما اقتراحات وتوضيحات بهذا الخصوص حظيت بإجماع مقرري الورشات وتم اعتمادها وإدراجها ضمن الخلاصة والتوصيات النهائية لأشغال اللقاء.
بقيت الإشارة إلى أن اللقاء التواصلي E4p2 يعتبر الأول من نوعه ضمن البرنامج الاستعجالي ، وهو فرصة قدمت خلالها تساؤلات واقتراحات اعتبر من قبل المشاركين طفرة نوعية في مجال الاتصال بين المركز والجهة حول إشكالية تدبير الاتصال والتواصل بكل أبعاده ومستوياته ،ولأن الخطاب قد تغير ، وبتغيير الخطاب نغير العقليات، بحسب فاطمة وهمي ، وهذه خطوة أولى على درب الإصلاح ، يجب أن يستمع إلينا الناس وحينما ننجح في ذلك ، سيجدون أننا جديون ، ورغبتنا في التغيير جدية وهناك دينامية حقيقية وملموسة ولنا رغبة في تغيير الأشياء نابعة من إرادتنا الحقيقية ، يجب أن ننجح في أن نقنع الناس أولا بالاستماع إلينا ، لأننا نؤمن أن بتغيير الخطاب نغير العقليات قوة التواصل تكمن هنا تضيف وهمي هذه قناعتنا.

10/21/2010






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=271487
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من , لقاء , المدرسة/عزيزباكوش , التعبئة , اجل , بالرباط , حول , والتواصل


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:20 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd