للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الإبداعات الأدبية الحصرية > القصة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-10-08, 23:00
الصورة الرمزية ابو العز
 
نائب مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابو العز غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 15611
تـاريخ التسجيـل : Feb 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : الدار البيضاء
المشاركـــــــات : 11,224 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10630
قوة التـرشيــــح : ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute
khaterah ماأغباك ياحمار!





ذهب حمار إلى الغابة ليتجول بعد أن انتهى من عمل يوم شاق.أخذ يركض ويركض ,فرحا بطراوة الجو هذه العشية .
بدا كطفل صغير عندما يأخذ يوم عطلة.تاه في الغابة لاهيا بصغار الحيوانات.لعب مع الضفدع والحلزون.وداعب صغار البط قرب البحيرة.ثم جرى خلف جرو صغير.يتنطط من هنا ويتنطط من هناك.عابث بكل شيء.سعيد ب’’حموريته’’
وهو على هذه الحال.فجأة ظهر الأسد.أصابه ذعر شديد.تسمر مكانه.ارتعشت أذناه.قوائمه لم تعد تقوى على حمله.بدا مثل فأر نسي مكان غاره.لكنه اندهش لما رأى الأسد ينكمش,ويتراجع للوراء,خائفا!
لما رأى حمارنا الخوف في عيني الأسد,تشجع,واتجه صوب الأسد! خطا الحمار خطوة تجاهه,فولى الأسد مدبرا.فرح الحمار فرحا كبيرا.اطمأن لشجاعته,وجرى خلف الأسد ,الذي ركض مسرعا داخل الأدغال.لف الأسد الغابة طولا وعرضا,والحمار يجري خلفه نشوان بصنيعه ,وغير مصدق لما يحصل له.كم أراد اللحظة,أن يراه الجميع راكضا خلف أسد! وخصوصا تلك الأتان ذات العينين الجاحظتين البراقتين,التي تركها بالبيت الذي يعمل عند صاحبه.والتي كانت ولاتزال تشتكي دائما من جبنه, وغباوته ,وقلة حيلته.قال في نفسه:آه! لو رأتني الأتان اليوم راكضا خلف الأسد! لكنت أسعد حمار على هذه البسيطة.
وفجأة وقف الأسد عن الركض,واعتلى ربوة بجانب مغارة كبيرة,وأطلق صرخة مُدوية تحركت لها أشجار الغابة,وطارت العصافير.ولزم كل كائن حي بيته.وما هي إلا هنيهة صغيرة, حتى خرج جميع أسود الغابة من العرين,وخلفهم أشبالهم ولبوءاتهم .والحمار المسكين واقف,منبهر بالمشهد الذي لايسر حبيبا ولا قريبا.فقال الأسد لرعاياه: ها أنا وفيت بوعدي لكم,وجئتكم بالحمار حيا.
الظاهر أن الأسد كان في رهان مع جماعته,بأن يأتي لهم بطريدة حية.فبرهن لهم على شجاعته وبراعته.وتخيلوا معي ,الآن ,المصير الذي ينتظر صاحبنا الحمار.كان الله في عونه.





توقيع » ابو العز


أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة

التعديل الأخير تم بواسطة ابو العز ; 2010-10-08 الساعة 23:08
رد مع اقتباس
قديم 2010-10-09, 15:22   رقم المشاركة : ( 2 )
نائب مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية

الصورة الرمزية ابو العز

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 15611
تـاريخ التسجيـل : Feb 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة : الدار البيضاء
المشاركـــــــات : 11,224 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10630
قوة التـرشيــــح : ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

ابو العز غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماأغباك ياحمار!

الحكمة من نصي المتواضع هو أننا نحن بنو آدم لما نرى الجبن والخوف في أعين الآخر نأكله أكلا ,وننتفه نتفا نتفا,ونريشه ترييشا ترييشا.هذا فقط لأنه إنسان طيب .
كيقول المثل يلا لقيتي صاحبك عسل ماتاكلوش كلو.الواحد من بنو آدم, إذا صادف شخصا نديا أو كريما انقض عليه ,وسلبه كل ما لديه من خيرات,حتى اللباس الذي على ظهره يطمع فيه.
أسفي على حالنا أسفي
توقيع » ابو العز


أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة
  رد مع اقتباس
قديم 2010-10-09, 15:42   رقم المشاركة : ( 3 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية أم طه

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 19594
تـاريخ التسجيـل : Jul 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 15,969 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 14236
قوة التـرشيــــح : أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute أم طه has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

أم طه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماأغباك ياحمار!

فعلا لقد اصبحنا نعيش في غابة ,فالضعيف أو الطيب لا مكان له في زمننا هذا.
توقيع » أم طه







  رد مع اقتباس
قديم 2010-10-09, 15:54   رقم المشاركة : ( 4 )
شاعر(ة)

الصورة الرمزية لطيفة المزاج

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3502
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  أنثى
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 1,133 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 627
قوة التـرشيــــح : لطيفة المزاج is a name known to all لطيفة المزاج is a name known to all لطيفة المزاج is a name known to all لطيفة المزاج is a name known to all لطيفة المزاج is a name known to all لطيفة المزاج is a name known to all

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

لطيفة المزاج غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماأغباك ياحمار!

باعتبار الحمار حيوان محترما له ما له و عليه ما عليه تم رد الاعتبار اليه من حق الحمير ان تفرح و تبتهج بعد تزايد مظاهر الاحتفال بحقوقها من الناشيطين السياسين في الهند كحركة ساخرة من الاوضاع السياسية و مرورا بحملة من اجل حقوق الحمير التي نظمتها وزارة الزراعة في سويسرا تضامنا مع الحمير التي لا تحصل على حقوقها كاملة في العيش الكريم و في عدم التعرض للدهس في الشوراع و الطرق السريعة و انتهاء *حمير بخير* التي تبنتها مجموعة من الشباب ممن يجعلون من الحمار مثلهم الاعلى معبرين بذلك عن رغبتهم في التمرد على قوالب المجتمع التي ظلمت الحمار ورد الاعتبار له باعتباره كائنا مظلوما لان ذ الحميرذ اصبحت تصل الى اعلى المراتب في كل الوظائف و مع ذلك تجد من يتنكر لها و لجهودها

اصبت اخي ابو العز نواة الحقيقة
كل التحية والتقدير
توقيع » لطيفة المزاج
القمَرُ الخَجول
لِلْبَدْرِ وصْفٌ، أرْبعُ..........خَجَلٌ، مِزاجٌ زَوْبَعُ.
شِعْرٌ، فصيحٌ مُطْرَزُ..........لُطْفٌ، هدوءٌ أَعْزَزُ.
بَدْرٌ خَجولٌ، يَرْكَعُ..........لِلَّيْلِ. منْ ذا أسْطَعُ..؟
حسْنُ المَقالِ، راكِزٌ..........مُسْتَكْبَرٌ، ما يُنْجِزُ.
خاليل بادي.
2juin2010
  رد مع اقتباس
قديم 2010-10-09, 19:53   رقم المشاركة : ( 5 )
بروفســــــــور


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4895
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 16,170 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2573
قوة التـرشيــــح : بلابل السلام has a reputation beyond repute بلابل السلام has a reputation beyond repute بلابل السلام has a reputation beyond repute بلابل السلام has a reputation beyond repute بلابل السلام has a reputation beyond repute بلابل السلام has a reputation beyond repute بلابل السلام has a reputation beyond repute بلابل السلام has a reputation beyond repute بلابل السلام has a reputation beyond repute بلابل السلام has a reputation beyond repute بلابل السلام has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

بلابل السلام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماأغباك ياحمار!

لو كان مصطفام هنا لطالب بضم خاطرتك الجميلة لموسوعته الحمارية
كما تفضلت صرخة في وجه الناس حتى يكفوا عن استغلال بعضهم البعض
وعدم اعتبار الطيبة خورا أو جبنا بقدر ما هي دليل على نبل الخلق
بوركت صاحب الحريفات الجميلة والعصافير المغردة
تحيتي وتقديري
توقيع » بلابل السلام

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 12:04 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd