للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة

الملاحظات

الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-10-03, 21:11
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي
 
أحمد أمين المغربي
مراقب عام

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4805
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 37,787 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5681
قوة التـرشيــــح : أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute
افتراضي ابن لادن يدعو لإغاثة منكوبى فيضانات باكستان





هسبريس - وكالات
Saturday, October 02, 2010
دعا زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لأدن في تسجيل صوتي جديد بث على الانترنت أمس الجمعة، المسلمين إلى تقديم المساعدة لضحايا الفيضانات في باكستان، معربًا عن قلقه إزاء التغير المناخي.
وقال ابن لادن في التسجيل المرفق بصورة ثابتة له: "إن ما نتعرض ... يستدعي من أصحاب القلوب الرحيمة وأولي العزم من الرجال أن يتحركوا تحركًا جادًا سريعًا لإغاثة إخوانهم المسلمين في باكستان..وإن المصيبة في باكستان كبيرة جدًا يعجز اللسان عن وصفها، وتحتاج إلى إمكانيات هائلة، فانتدبوا بعضكم لتروا حجم المأساة على أرض الواقع".
وأضاف في التسجيل الذي حمل عنوان: "وقفات مع أسلوب العمل الإغاثي" ومدته 11 دقيقة و39 ثانية: "يحب على كل من يستطيع إغاثة المسلمين في باكستان أن يستشعر عظم شأن أرواح المسلمين؛ فملايين الأطفال في العراء يفتقدون الأجواء المهيئة للحياة".
وهذه هي أول رسالة لابن لادن منذ مارس الماضي، حين حذر من إمكانية إعدام خالد الشيخ محمد الذي يعد العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر.

وأعرب زعيم القاعدة الذي خلت رسالته من أي إشارات سياسية، عن قلقه إزاء تبعات التغير المناخي، وقال: إن ضحايا هذه التبعات أكثر من ضحايا الحروب، كما دعا إلى "نقلة نوعية في أسلوب العمل الإغاثي" وإلى إنشاء هيئة إغاثية إسلامية دولية.
وقال في هذا السياق: "نظرًا لتسارع الكوارث الناتجة عن التغيرات المناخية، يجب ألا يكون التحرك فقط لتقديم مساعدات عاجلة عابرة، بل لتكوين هيئة إغاثية متميزة لديها من المعرفة والخبرة والقدرة ما يمكِّنها من التعاون بكفاءة مع التغيرات الجدية للتغيرات المناخية المتسارعة".
واعتبر أنه يقع على عاتق هذه الهيئة "واجبات عظيمة"؛ منها القيام بدراسات للتجمعات السكانية المهددة، وأعطى مدينة جدة السعودية مثالًا على ذلك؛ إذ شهدت فيضانات مفاجئة ومميتة في نوفمبر الماضي.
ومن مهام الهيئة أيضًا، بحسب تصور ابن لادن، "القيام بما يلزم" عند وقوع الكوارث و"العمل على توفير الأمن الغذائي" و"توعية المسلمين بخطر استنزاف المياه الجوفية". وأرفقت صورة ابن لادن الثابتة في التسجيل، بصور لمنكوبين من كوارث طبيعية.
وليست المرة الأولى التي يتناول فيها ابن لادن موضوع التغير المناخي، فقد اتهم في تسجيل بث في يناير الماضي الدول الصناعية بالتسبب في التغيير المناخي.
وفي آخر تسجيل صوتي له، هدد ابن لادن بإعدام كل أمريكي تأسره القاعدة إذا أعدمت السلطات الأمريكية المتهم الرئيسي في اعتداءات 11 سبتمبر خالد شيخ محمد ورفاقه.
وأعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في يوليو الماضي من إسلام آباد أنها تعتقد أن زعيم تنظيم القاعدة "موجود في باكستان".

هيسبريس





توقيع » أحمد أمين المغربي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:31 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd