للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2009-09-07, 13:01
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي
 
مراقب عام

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4805
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 37,802 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5681
قوة التـرشيــــح : أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute
افتراضي ورثة السلطان مولاي عبد مولاي عبد العزيز يطالبون الكولف الملكي بطنجة بالإفراغ.





دعوة إلى تعبئة عامة وتنظيم وقفات احتجاجية بالمدينة

المساء



أصبح الغولف الملكي بطنجة في عين الإعصار بعد تحفيظ أزيد من 19 هكتارا من مساحته الإجمالية لفائدة أشخاص قالوا إنهم ورثة السلطان مولاي عبد العزيز، في وقت دعت الجمعية المسيرة لهذا النادي إلى «تعبئة كل الأشكال بما فيها إمكانية تنظيم وقفات احتجاجية».
وقال عدد من أعضاء الجمعية المسيرة لنادي الغولف الملكي، خلال ندوة صحافية عقدت ليلة الأربعاء بطنجة، إن أشخاصا من ورثة السلطان مولاي عبد العزيز، يطالبون بطرد الجمعية من العقار المذكور، وإن هؤلاء الورثة يزعمون امتلاكهم لبقعة مساحتها 19 هكتارا تدخل ضمن الممتلكات الحالية للغولف الملكي. وقال دحمان الدرهم، عضو جمعية النادي الملكي والعمدة السابق لمدينة طنجة، إن الغولف الملكي ملك عام لمدينة طنجة، وإنه لم يكن في يوم من الأيام محتكرا من طرف جهة ما. مشيرا إلى أن أبطال الغولف الذين ظهروا في طنجة ينتمون إلى أحياء شعبية، من بينهم يونس الحساني، بطل المغرب لعدة مرات، والذي ينتمي لحي شعبي مجاور لملعب الغولف.
واتهم الدرهم وزيرة الشباب والرياضة السابقة، نوال المتوكل، بأنها، انحازت إلى جانب المطالبين بأراضي الغولف الملكي، ومنحتهم، قبل إعفائها، شهادة «تثبت ملكيتهم» لجزء من أراضي الغولف.
وكان عدد من ورثة السلطان مولاي عبد العزيز، حفظوا عقارا بمساحة 19 هكتارا، يدخل حاليا ضمن ممتلكات الغولف الملكي، وهو ما طرح تساؤلات من طرف أعضاء النادي حول الدور «الغريب» الذي لعبته المحافظة العقارية في طنجة، والتي حفظت العقار في زمن قياسي ومن دون استيفاء الشروط المطلوبة في مثل هذه الظروف الحساسة، وأن هذه المحافظة هي التي رفضت في وقت سابق طلبا للجماعة الحضرية لطنجة لتحفيظ المساحة المذكورة لفائدة مدينة طنجة.
واتهم أعضاء من النادي المسير للغولف الملكي «جهات مشبوهة» من داخل طنجة بأنها تمارس السمسرة لفائدة جهات معينة في الرباط، وهددوا بالكشف عن ملابسات هذه القضية من أجل «تنوير الرأي العام».
وكانت مسالك الغولف الملكي المنطقة الخضراء الوحيدة التي اعتبرت في منأى عن تكالب أباطرة العقار، كما أنها اعتبرت دوما منطقة محصنة بالنظر إلى أن روادها هم من الذين يتمتعون في الغالب بنفوذ واسع ماديا ومعنويا.
وكان الغولف الملكي بطنجة أنشئ سنة 1914 من طرف البريطانيين، واستمر على مدى عقود يمثل منطقة متميزة في المدينة، ولعبت دورا بيئيا كبيرا، كما احتضن ملتقيات دولية على قدر كبير من الأهمية، وكان الملك الراحل الحسن الثاني من عشاق اللعب فيه، حيث كان يستضيف هناك ملوكا ورؤساء عرب وأجانب.
وكانت المناطق المجاورة للغولف الملكي عرفت خلال السنوات الأخيرة بناء فيلات، من بينها فيلات بنيت على حواف مسالكه الخضراء، وهو ما اعتبر بداية لمحاصرة الغولف بالإسمنت، بالإضافة إلى بناء مجمعات سكنية شعبية في منطقته الجنوبية بمنطقة «بحرايْن»، وبناء منطقة فيلات في جهته الشمالية، وبناء خمارة يملكها فرنسي على مقربة منه بطريق الجبل، واستفحال ظاهرة السكن العشوائي في المناطق المحيطة بالغولف في مسنانة والراهراه، وكل ذلك تم أمام أعين سلطات مدينة طنجة وعمدتها آنذاك.
يذكر أن قضية الغولف الملكي قفزت إلى الواجهة بضعة أسابيع فقط على بداية تدمير ملعب الفروسية، وهو أحد المعالم التاريخية والرياضية بالمدينة والذي لم يتحرك أحد للدفاع عنه، كما صدر حكم قضائي بإفراغ جزء من ملاعب التنس، في وقت يجري الحديث أيضا عن إمكانية إزالة ملعب مرشان لإقامة مشاريع عقارية.



المساء العدد 921
الأحد6سبتمبر 2009.





توقيع » أحمد أمين المغربي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 23:36 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd