للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-09-26, 16:36
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي
 
مراقب عام

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4805
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 37,802 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5681
قوة التـرشيــــح : أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute
افتراضي الفاسي الفهري: اعتقال مصطفى سلمى غير قانوني





هسبريس - و م ع
Saturday, September 25, 2010
وصف وزير الشؤون الخارجية والتعاون ،الطيب الفاسي الفهري، أول أمس الخميس في نيويورك، اعتقال مصطفى سلمى ولد سيدي مولود ب"غير القانوني وغير المقبول.
وقال الفاسي الفهري، للصحافة، على هامش نقاشات الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن ولد سيدي مولود "لم يقم إلا بالتعبير عن رأيه بكل حرية" حول المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي، بالمناسبة، تعكس إجماع مجموع الشعب المغربي والأغلبية الساحقة من المنحدرين من الأقاليم الجنوبية الذين يعيشون خارج المملكة.
وأضاف في السياق ذاته " لقد عاش مصطفى سلمى ولد سيدي مولود سنوات في معسكرات العار في تندوف بالتراب الجزائري، وعاد مؤخرا إلى وطنه وعبر عن رأيه بحرية (بشأن المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية).
وأشار بالخصوص،الى أن "رأي ولد سيدي مولود يعكس في واقع الأمر رأي كل المغاربة المجندين وراء جلالة الملك، كما يجسد رأي الأغلبية الساحقة من المنحدرين من الأقاليم الجنوبية الذين يعيشون في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري".
وذكر الوزير، بأن الجميع يعلم أن مبادرة الحكم الذاتي لقيت ترحيبا من طرف المجتمع الدولي وأنها جاءت بناءا على طلب من الأمم المتحدة.
وأضاف أن المغرب تقدم بهذه المبادرة " باعتبارها حلا توافقيا لتسوية هذا النزاع الإقليمي"، مؤكدا ألا أحد ينكر "مسؤولية الجزائر في هذا النزاع".
وقال الطيب الفاسي الفهري محملا الجزائر مسؤولية " ما يقع فوق هذا التراب " نطالب بعودة سلمى ولد سيدي مولود إلى المخيمات".
وشدد الفاسي على أن مخيمات تندوف "ليست مثل مخيمات أخرى في العالم، مع العلم بأن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لم تتمكن من إجراء إحصاء أولئك الذين هم فوق التراب الجزائري" للتعبير عن رأيهم واختياراتهم، معربا عن أسفه " لمنع إجراء هذا الإحصاء واعتقال أولئك الذين لديهم رأي أو موقف مخالف، مثل الذي عبر عنه سلمى ولد سيدي مولود ".
وعبر الفاسي عن أسفه "لكون الأطراف الأخرى لا تقبل بهذه الفكرة"، مجددا التأكيد على " الإدانة الشديدة للمغرب والشعب المغربي لما حدث".
وأشار وزير الشؤون الخارجية والتعاون إلى أن الهلوسات الوهمية " -أراضي محررة ودولة مزعومة- وأكثر من ذلك التطاول على الحق ، كل ذلك يتعارض مع الواقع الفعلي والطابع غير القابل لتجزيئ الأقاليم الجنوبية" للمملكة.


هيسبريس.







توقيع » أحمد أمين المغربي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:32 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd