للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-09-19, 10:43
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي
 
مراقب عام

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4805
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 37,802 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5681
قوة التـرشيــــح : أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute
افتراضي المهدي النملي الوافد الجديد على كليرمون فوت





المهدي النملي الوافد الجديد على كليرمون فوت


أنا الآن في كوكب آخر
أعمل جاهدا لأستحق ثقة الجميع

حل مؤخرا في زيارة عائلية قصيرة لا تتعدى خمسة أيام بأسفي مستغلا توقف البطولة الفرنسية اللاعب السابق لأولمبيك أسفي المهدي النملي الذي خص جريدة المنتخب بحوار حكى فيه عن خطواته الأولى في مساره الإحترافي وفقة ناديه كليرمون فوت، قبل أن ينضم إليه ويشترك في مباراة يوم الجمعة التي خسرها بميدان سودون برباعية نظيفة.
المهدي النملي أكد أنه لن ينسى فريقه الأم أولمبيك أسفي وسيعمل جاهدا لإقناع مسؤولي الفريق الفرنسي لعقد توأمة بين الفريقين وإجراء مبارة ودية بينهما بأسفي.
- ماسر هذه الزيارة المفاجئة؟
ـ «ليس هناك سر، كل ما في الأمر أنني استغليت توقف البطولة الفرنسية وطلبت ترخيصا من إدارة الفريق الفرنسي كليرمون فوت لقضاء بضعة أيام خلال هذا شهر رمضان المبارك مع عائلتي، لأنني اشتقت كثيرا للجو الرمضاني، وهدا ليس بغريب على أي مغربي يحب بلده ويرتبط بعائلته، كما أنني قمت بزيارة لأصدقائي بالفريق والاطمئنان عليهم وحتهم على العمل بكل جدية للدفاع عن ألوان الفريق العبدي الذي أصبح إسمه كبيرا داخل المغرب وخارجه».
- وماذا عن الأجواء الرمضانية بفرنسا؟
ـ «الحمد لله الأجواء كانت جيدة ولم يكن هناك أي مشكل، فقد أديت فريضة الصيام في ظروف جيدة وكأنني في المغرب، كما أن مدرب الفريق يعرف جيدا قدسية هذا الشهر المبارك لدى المسلمين ويتعامل معي بطريقة لبقة ويشجعني على التشبث بدين الإسلام ولم يطلب مني يوما من الأيام الإفطار».
- وبأية صورة بدأت مشوارك الإحترافي بفرنسا؟
ـ «بصورة صعبة إعتبارا إلى أن الأجواء صارمة وتتطلب الإنضباط والصبر وبذل مجهود كبير لضمان مكانة رسمية بالفريق والجدية في التداريب، وهده من مميزات اللاعب المحترف.. والحمد لله فأنا أتمتع بكامل اللياقة البدنية وبروح المسؤولية لكسب احترام كل مكونات الفريق الفرنسي الذي أتطلع لأن أكون معه في مستوى أفضل بعد نهاية شهر رمضان، خاصة وأن المدرب يدرك جيدا ما يترتب في العادة عن شهر كامل من الصيام».
- طيب، كيف نحصر الفوارق بين الإحتراف والهواية؟
ـ «هناك فرق كبير وكبير جدا، والأهم من ذلك كما قلت في السابق هو الإنضباط والعمل الجاد كي تكون في المستوى الذي تتطلع إليه، بالإضافة إلى ذلك فهناك العديد من القوانين التي تختلف من فريق إلى أخر، والحمد لله حتى الآن أنا أسير في الطريق الصحيح وليس لي أي مشاكل لأقوم بواجبي بانتظام، كما أنني كنت وراء أول فوز لفريقي خلال الدورة الثالثة بعد إقحامي في الدقيقة 65 وكانت تمريرتي حاسمة وأعطت هدف الانتصار».
- فريقك الجديد كليرمون فوت ليس بأفضل حال هذا الموسم، هل تتوقع أن يعود بقوة؟
ـ «كليرمون فوت برغم بدايته الصعبة يتطلع هدا الموسم للعب الأدوار الطلائعية لكسب ورقة الصعود إلى القسم الوطني الأول بالبطولة الفرنسية، كما أنه يتوفر على لاعبين جيدين لهم خبرة كبيرة.. وقد عمل المسؤولون عن الفريق على انتداب العديد من اللاعبين لكسب هدا الرهان، وسنعمل جاهدين من أجل تجاوز البداية الصعبة وتحقيق أفضل النتائج لإرضاء مسؤولي الفريق الذين وضعوا ثقتهم فينا».
- هل ما زلت تتابع مسيرة فريقك الأم؟
ـ «بالفعل فأنا لن أنسى أبدا فريقي الأم وما عشته معه من أفراح، فرغم وجودي بفرنسا فأنا دائم الإتصال بأصدقائي لمعرفة كل صغيرة وكبيرة عنه، كما أنني ارتحت كثيرا هدا الموسم لوجود مكتب مسير في المستوى بقيادة الحاج خلدون الوزاني ورجل المهمات الصعبة محمد بن عمر، بالإضافة إلى أسماء أخرى لها دور كبير في تسيير الشأن الرياضي بالمدينة.. وأقول لكل من يحب هذا الفريق بأن يتجندوا وراء هذا المكتب حتى يتحقق ما يطمح إليه الجميع، دون أن أنسى أحمد غايبي الذي بدونه لا يساوي أولمبيك أسفي أي شيء، فهو بكل صدق رجل المهمات الصعبة، كما أود أن أشكر كل الفاعلين الرياضيين بمدينة أسفي الغيورين على الفريق الذي هو ملك للمدينة بأكملها وليس لزيد أو عمر».
- هل تطمح للإرتقاء إلى مصاف الأندية الكبيرة بفرنسا؟
ـ «مستقبلي بفرنسا رهين بأدائي مع كليرمون فوت، فمند التحاقي بهذا الفريق وأنا أعمل كل ما في وسعي لأكون بمستوى كروي وأخلاقي يرضي مسيري الفريق الفرنسي الذي وضعوا ثقتهم في .فمند وصولي إلى فرنسا وأنا اتلقى كل الترحيب من جميع مكونات هذا الفريق والأكثر من ذالك علمت مؤخرا بأن هناك اتصالا من إحدى فرق الدرجة الأولى. لكن مسؤولي فريق كليرمون فوت ما يزالون متشبثين بي ولا يريدون الإستغناء عني في هذا الوقت رغم أنني لم أعط كل ما أملك وإن شاء الله أعد الجميع بأن أكون عند حسن ظنهم».
- هل بهذه السرعة تلقيت عروضا من أندية فرنسية أخرى؟
ـ «بالفعل، فقد سمعت عن ذلك من أناس قريبين من الفريق أكدوا أن هناك اتصالا من بعض الفرق التي تمارس بالقسم الأول، لكني لا أريد أن أناقش أي عرض في هدا الوقت، خاصة وأنني أريد أن أبرهن لمسؤولي فريق كليرمون فوت بأنني قادر على إعطاء كل مايتطلعون إليه وأنا لم أكتسب رسميتي بعد، وإن شاء الله سأحقق ذلك لأنني واثق جدا من إمكانياتي الثقنية والبدنية والأيام المقبلة ستكشف ذلك».
- كيف استقبلت تعادل الفريق الوطني المخيب للآمال أمام منتخب إفريقيا الوسطى؟
ـ «هي نتيجة غير مقنعة أتت معاكسة لكل توقعات الجمهور المغربي الذي كان يتطلع لكسب ثلاث نقاط، لكن هذه هي سنة كرة القدم هناك انتصار وتعادل وهزيمة، ولعل الحظ كان بجانبنا بعد تعادل الجزائر، لذا يجب علينا من الآن أن نعمل بكل جدية ونفكر في المباريات المقبلة بثقة كبيرة في النفس وبالإعتماد على اللاعبين الجيدين والجاهزين والأكثر حضورا وفاعلية مع أنديتهم، فمصلحة الفريق الوطني فوق الجميع».
- أي رسالة توجهها لزملائك بالأولمبيك؟
ـ «هي نصيحة أخ لإخوته، عليكم بالإنضباط وبالعمل الجاد وبالتواضع، لأن هذه كلها من مميزات اللاعبين الهواة الذين يريدون الوصول إلى الأفضل كي يعانقوا الإحتراف، وأطلب من جميع اللاعبين بأن يتوحدوا من أجل الدفاع عن قميص الأولمبيك وإهداء لهذه المدينة لقبا من الألقاب ينصع سجل كرة القدم الأسفية التي لازالت تفتقر للقب برغم قيدوميته».
- نتركك في كلمة أخيرة..
ـ «أود أن أشكر كل من ساندني في حياتي الرياضية منذ أن كنت في بدايتي الكروية بفريق أولمبيك أسفي، وأتمنى من الله بأن أكون خير سفير لهذا الفريق بأوروبا، كما أنني أود أشكر جميع مكونات المجتمع المدني بهذه المدينة التي لن أنسى فضلها علي من جماهير ومكتب مسير ولاعبين ورجال الإعلام، كما أنني أود أن أوجه تحية خاصة إلى أسرة جريدة كل الرياضيين "المنتخب"، وأتمنى لها التوفيق والإستمرار في مشوارها الإعلامي لأنها الجريدة الأولى عربيا وإفريقيا في مجال الإعلام الرياضي وشكرا».
حاوره: عبد الهادي احميمو




حرر بتاريخ 2010 09 16 11:01:00

المنتخب





توقيع » أحمد أمين المغربي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 12:14 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd