للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-08-24, 02:33
الصورة الرمزية غريب الأهل و الدار
 
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  غريب الأهل و الدار غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4845
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 219 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 65
قوة التـرشيــــح : غريب الأهل و الدار will become famous soon enough
افتراضي عائدات سرقة الرمال بآسفي ترتفع إلى 60 مليون سنتيم في اليوم خلال شهر رمضان








120 شاحنة بدون لوحات ترقيم تمر يوميا أمام حواجز الدرك و الأمن بدون أدنى مشاكل


الـمَهْـدِي الـكًًََــرَّاوِي


عادت شاحنات سرقة الرمال بآسفي للعمل بوتيرة و قوة لم يشهدها الإقليم من قبل خلال شهر رمضان على الطريق الساحلية الرابطة بين آسفي و منتجع الصويرية على بعد 20 كلم جنوب المدينة حيث تتمركز مقالع الرمال غير المرخص لها والمعروفة بجودتها و ارتفاع أثمانها في السوق.


وعند المخرج الجنوبي الساحلي لمدينة آسفي المحاذي لمجمع المركبات الكيماوية تمر على مدار الساعة 120 شاحنة كلها بدون ألواح رقمية بسرعة جنونية حاملة معها كميات ضخمة من الرمال المسروقة لبيعها في السوق السوداء بأثمان تتراوح بين 4 و 7 آلاف درهما للحمولة الواحدة.
وفي اتصال لـ «المساء» بمصدر رفيع المستوى، رفض الكشف عن اسمه قال إن سرقة الرمال في آسفي و بالخصوص في شهر رمضان تجارة سوداء تدر على أصحابها ما لا يقل عن 60 مليون سنتيم شهريا، وأن عائدات الرمال المسروقة تعود أيضا على أصحابها في بعض الأشهر بمبالغ مالية تفوق المليار سنتيم شهريا وأن أسطول الشاحنات غير المرقمة يعمل في واضحة النهار و يمر أمام جميع حواجز الدرك و الأمن بدون أدنى مشاكل.
وأضاف مصدرنا أن عائدات الرمال المسروقة بآسفي تحولت إلى مورد اغتناء بالنسبة إلى شخصيات معروفة بالإقليم, وأن مظاهر الغنى التي تظهر علاماتها على السيارات الفخمة التي تجوب شوارع آسفي هي من تلك العائدات وأن أموال تلك الرمال يتم توظيفها في الحملات الانتخابية التي تهم مقاعد البرلمان ورئاسة الجماعات القروية التي توجد بها تلك المقالع.
وتحولت الطريق الساحلية الرابطة بين آسفي ومنتجع الصويرة القديمة خلال شهر رمضان , حيث تراب جماعة المعاشات القروية, إلى حلبة سباق بين شاحنات نهب الرمال التي تمر على حواجز الدرك الملكي و الأمن الوطني و تجوب شوارع مدينة آسفي و تفرغ حمولتها من الرمال المسروقة في مخازن معروفة بدون توفرها على لوحات ترقيم لوزارة النقل و التجهيز.

و قالت مصادر متطابقة لـ «المساء» إن أصحاب مقالع الرمال غير المرخص لها تحولوا إلى جماعة ضغط قوية و نافذة بالإقليم, حتى أن حوادث السير المميتة التي تتسبب فيها تلك الشاحنات يتم إطلاق سراح مرتكبيها أو تمتيعهم بأحكام موقوفة التنفيذ, وأن العائدات المالية الخيالية لسرقة الرمال يتم اقتسامها بين أصحاب تلك المقالع و بيع مسؤولين كبار للتغطية على نشاطهم.



توقيع » غريب الأهل و الدار
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( مالي وللدنيا ، إنما مثلي ومثل الدنيا كمثل راكب قال ـ أي نام ـ في ظل شجرة ، في يوم صائف ، ثم راح وتركها ))
[رواه الترمذي وأحمد وهو صحيح].

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:46 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd