للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2009-08-26, 04:17
الصورة الرمزية mustapham
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  mustapham غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 746
تـاريخ التسجيـل : May 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــــامــــة : تيزنيت
المشاركـــــــات : 2,947 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 580
قوة التـرشيــــح : mustapham is a name known to all mustapham is a name known to all mustapham is a name known to all mustapham is a name known to all mustapham is a name known to all mustapham is a name known to all
افتراضي مليون درهم لتغيير 'لوك' أخبار دوزيم






اعتمدت القناة الثانية (دوزيم)، مع بداية شهر رمضان، إلباسا جديدا لنشراتها الإخبارية وخلفيات وصلاتها الإعلانية، بالإضافة إلى إعلان مجموعة من الفقرات الجديدة في برمجتها اليومية القارة، التي ستستمر طيلة السنة.





واعتمدت مديرية الأخبار والبرامج الحوارية في القناة الثانية على ديكور جديد لبلاطو استوديو الأخبار، يندرج ضمن شاكلة الديكورات المعتمدة في الطريقة الإعلامية المعروفة في الوسط الإعلامي بالأنجلوساكسونية، إذ يبدأ مقدم النشرة بتقديم العناوين وهو واقف، قبل الشروع في تفاصيلها وهو جالس، عكس الطريقة التي كانت تعتمدها القناة سابقا، والمعروفة إعلاميا بالصيغة الفرنكوفونية.

وتخلت القناة خلال هذه الحلة الجديدة عن الرقم "2"، الذي كان يتوسط بلاطو الأخبار منذ أربع سنوات، أي بعد تولي المدير السابق مصطفى بنعلي قيادة القناة.

وكلف الديكور الجديد ميزانية قناة عين السبع ما يقارب مليون درهم، منح الجزء الأكبر منها لشركة مغربية متخصصة في صناعة الديكورات، سبق للقناة الثانية أن تعاملت معها في العديد من البرامج الكبرى، مثل مسابقتي "مواهب في تجويد القرآن الكريم" و"استوديو دوزيم"، حسب إفادة مصادر من القناة لـ"المغربية".

وستعتمد النشرات الإخبارية في "اللوك" الجديد على الوجوه نفسها التي اعتادها مشاهدو القناة، التي خضعت، منذ فترة، للتدريب على العمل في البلاطو الجديد، بالإضافة إلى وجوه جديدة ولجت مبنى القناة للمرة الأولى.

وعلمت "المغربية"، أن مديرية الأخبار والبرامج الحوارية، التي تسيرها سميرة سيطاييل، تعاملت مع مجموعة من كبريات دور العرض والأزياء والماكياج في اقتناء عدد من الملابس، التي سيرتديها مقدمو النشرات الإخبارية، في حلتها الجديدة.

من جهة أخرى، أدخلت القناة مجموعة من التغييرات على نشراتها الرياضية والاقتصادية والجوية، منها تعزيزها بعدد من المقدمين الذين أوكلت إليهم مهمة تقديمها بعدما كانت تقدم بطريقة التعليق على الصورة "فوا أوف".

وما زالت القناة في طور إعداد مجموعة من مقدمي النشرات الإخبارية باللغة الأمازيغية، بهدف إدخالهم إلى استوديو "100 متر"، الموجود في الطابق السفلي للقناة.

وقدمت القناة، مع بداية هذا الشهر، الحلة الجديدة للفواصل الإعلانية، معتمدة على مجموعة من الوجوه الحقيقية لعدد من الأشخاص في حركات مختلفة.

واعتبر مسؤول في الإدارة العامة للقناة، في حديث لـ"المغربية"، أن الحلة الجديدة لـ"دوزيم" تندرج في إطار التصور الجديد، الذي تسير عليه منذ تولي سليم الشيخ زمام تسييرها قبل أزيد من سنة، مشيرا في الآن ذاته إلى أن القناة تسير نحو تخطي أزمتها المالية، التي عاشتها طيلة السنة الماضية، تزامنا مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وذلك عن طريق توقيع عدد من العقود مع عدد من المستشهرين الخواص.

يذكر أن قناة "دوزيم" حصلت، أخيرا، على الدعم العمومي المقدم من قبل الدولة، بعد سنوات عدة لم تحصل عليه.

الدارالبيضاء: ياسين الريخ | المغربية








توقيع » mustapham

هل جلست العصر مثلي ... بين جفنات العنب
و العناقيد تدلـــــــــــــت ... كثريات الذهب


التعديل الأخير تم بواسطة mustapham ; 2009-08-26 الساعة 04:20
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:59 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd