للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة > النبات


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-07-18, 00:32
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  lamhamdi22 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 18115
تـاريخ التسجيـل : May 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 4,378 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 956
قوة التـرشيــــح : lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold lamhamdi22 is a splendid one to behold
افتراضي البابايا papaya) 2





وهى تساعد على الهضم، ويوجد اليوم مسحوق وحبوبمستخلصة من هذه الفاكهة العجيبة تباع للأغراض السابقة الذكر. شجرة الباباي وتاريخهايعزى فضل الانتشار الواسع للبابايا في المناطق المدارية وشبه المدارية للبحارةالإسبان والبرتغاليين.
ويمتد توزيع شجرة الباباي نظرياً من خط عرض 32 درجة شمالوحتى خط عرض 32 درجة جنوب. في هاواي تعتبر سلالة السولو هي أهم سلالة من الناحيةالتجارية للبابايا.
وقد تم إدخالها إلى هاواي وتطويرها من سلالات جلبت منالباربادوس في عام 1919م وبحلول عام 1936م صارت هي السلالة التجارية الوحيدة التيتزرع في هاواي، وقد حلت محل السلالات الأولى والتي تميزت بكبر حجم الثمرة.

أما معظمالثمار التي تنتج في أمريكا اللاتينية فتأتي من سلالات تتميز بكبر حجم الثمرة ذاتالألوان التي تتدرج من البرتقالي إلى الأحمر عند نضوجها. ويكون جلد الثمرة (قشرتها) رقيقاً وناعماً وسريع العطب. معظم الثمار تكون طويلة وأسطوانية الشكل وتزن حتى 3كيلوجرامات.
وتتخلل لب الثمرة المجاور للبشرة عدة قنوات تنتج العصارة النباتيةالغنية بمادة البابين. هذه الفاكهة تظل متوفرة معظم أوقات السنة ويصل الإنتاجلذروته في أمريكا الوسطى في منتصف العام. ومعلوم أن الباباي عنصر هام جداً في غذاءسكان المناطق الريفية في أمريكا اللاتينية. صفات متفردة..
عند ترك ثمرة الباباياتنضج فإن نسبة السكريات فيها تتدرج في الارتفاع والسكريات التي تنتج في الثمرةوليست نوعاً واحداً فهي تختلف اختلافاً كبيراً في نوعها وكميتها حسب نوع الثمرة. وحتى في الثمرات التي تكون من النوع نفسه هناك اختلاف حسب السلالة والأحوال الجويةالسائدة خلال فترة النمو.
فالنسبة الأعلى من السكر السائد في ثمرة الباباي الناضجةهو السكروز (48%) يأتي بعده الجلوكوز (29%) ثم الفركتوز (21%). ويوجد السكر بنسبةأعلى بكثير من الأحماض العضوية لذلك يسود الطعم الحلو في الثمرة.


منقول



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:42 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd