للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-07-16, 09:42
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي
 
مراقب عام

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4805
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 37,802 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5681
قوة التـرشيــــح : أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute
افتراضي حسن شحاتة : أفريقيا 'بهدلتها' منتخباتها بالمونديال





القاهرة - سي ان ان
Friday, July 16, 2010
ينشر موقع CNN بالعربية مقابلات وحوارات خاصة مع أعلام الرياضة العرب، يتحدثون فيها عن همومهم وطموحاتهم، بالإضافة إلى أبرز القضايا على الساحة الرياضية. وتجدر الإشارة إلى أن الموقع غير مسؤول عن الآراء الواردة في المقابلات.

وأثنى مدرب منتخب مصر حسن شحاتة، على مستوى المنتخب الأسباني، مؤكدا أنه يستحق الفوز باللقب العالمي، بعد أن أظهر لاعبوه قدرات فنية عالية، وأرهقوا المنافسين وقدموا كرة ممتعة وحديثة.

وقال حسن شحاتة في مقابلة مع CNN بالعربية، إن المنتخبات التي وصلت للمربع الذهبي هي الأجدر، لأنها لعبت كرة جماعية، وأنهت فكرة الفردية في كرة القدم، علما أن أغلب المنتخبات لعبت بفكر دفاعي.

وأكد المدير الفني لمنتخب مصر أن منتخب الأرجنتين لم يكن من المنتخبات التي رشحها للوصول لمراحل بعيدة في البطولة، لأنه يعتمد على نجمه ليونيل ميسي، على عكس منتخبات هولندا وألمانيا وأسبانيا وأورغواي الذين لعبوا كرة جماعية.

وانتقد شحاتة أداء المنتخبات الأفريقية في البطولة، ووصفها بأنها "بهدلت" كرة القارة في المحفل الدولي الكبير، وكان في قدرة منتخب غانا الوصول للمربع الذهبي في لقاء أورغواي لولا استهانة لاعبيه وبحثهم عن مجد شخصي.

وفيما يلي نص الحوار:

ما الذي لفت نظرك في البطولة؟

تنظيم جنوب أفريقيا للبطولة كان طيبا للغاية، رغم المخاوف التي أثيرت قبلها، بالإضافة إلى ظهور العديد من اللاعبين الصاعدين بمستوى جيد. أما الشيء العجيب في البطولة فكان في فوز منتخب أسبانيا بالبطولة، رغم أنه من أقل المنتخبات التي أحرزت أهدافا وفازت باللقب.

هل كنت تتوقع فوز أسبانيا ببطولة كأس العالم الأخيرة؟

في البداية كنت أرشح ألمانيا أو هولندا أو البرازيل للوصول للمباراة النهائية، إلا أن البرازيل خيبت آمال مشجعيها، وخرجت أمام هولندا وأضاعت فرصة الفوز باللقب، بعدها توقعت أن يكون النهائي أوروبيا خالصا، على أن تكون ألمانيا أحد طرفيه، إلا أن الماكينات الألمانية أيضا خرجت على يد منتخب أسبانيا.

ألم تتوقع في البداية وصول منتخبات الأرجنتين أو إيطاليا أو إنجلترا للأدوار النهائية؟

بعد الجولة الأولى لكل منتخب استبعدت الفرق الثلاثة، ولكل منهم سبب مختلف، فإيطاليا وانجلترا ظهرتا بمستوى ضعيف، لا يؤهلهما للمنافسة على اللقب، أما بالنسبة لمنتخب الأرجنتين فقد استبعدته من الوصول للأدوار النهائية لأني لا أحب الفريق الذي يعتمد على النجم الواحد، الذي يعتمد على وجود ليونيل ميسي، نجم برشلونة الأسباني، خاصة وأن الأدوات في برشلونة مختلفة عنها في منتخب الأرجنتين، على عكس هولندا وألمانيا وأسبانيا.

هل ترى أن منتخب أسبانيا يستحق الفوز باللقب؟

بداية منتخب أسبانيا في البطولة لم تكن بالشكل الذي يؤهله للفوز بالبطولة، ولكن تعودنا في كأس العالم على أن الفريق الذي يبدأ بشكل عادي ويمتلك القدرات، مؤهل للوصول للأدوار النهائية، وهو ما فعله منتخب أسبانيا. فهذا المنتخب يقدم كرة قدم ممتعة لأنه يمتلك اللاعبين القادرين على صنع الفارق، فهو فريق يلعب الكرة الحديثة بكل ما تحمله الكلمة من معاني.. فالاحتفاظ بالكرة جيد، واللاعبون يفرضون على المنافس اللهث وراء الكرة، مما يفقد المنافس لياقته البدنية بمرور الوقت، كما أن لاعبيه يتحكمون في إيقاع اللعب كما يريدون، وهو ما فعلوه في مباراتي ألمانيا وهولندا في الدورين قبل النهائي والنهائي، وكانت لهم السيطرة وسط الملعب، بدليل أن منتخب هولندا لم يستطع استكمال الوقت الإضافي بنفس القوة، على عكس منتخب أسبانيا.

ما أكثر ما لفت نظرك في البطولة؟

عدة أشياء كانت واضحة في بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا، أهمها أن أغلب الفرق لعبت بطرق دفاعية من البداية، والاعتماد على استغلال الهجمات التي تتاح أثناء اللقاء. كما أن الفرق التي وصلت للمربع الذهبي هي المنتخبات التي تلعب كرة جماعية، وهو ما يؤكد أن فكرة الاعتماد على النجم الأوحد في كرة القدم انتهت، لأن متعة كرة القدم في اللعب الجماعي وليس في اللعب الفردي، وما يؤكد ما أقوله أن كل النجوم الكبار خرجوا من البطولة دون أن يتركوا بصمة واضحة فيها، أمثال واين روني وليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو وغيرهم من النجوم الكبار.

من هو الفريق الذي تراه مفاجأة البطولة؟

منتخب تشيلي الذي لعب كرة جماعية قوية واعتمد على جماعيته، كما فعل منتخب أوروغواي أيضا الذي حصل على المركز الرابع، رغم أنه كان بعيدا عن الترشيح، بالإضافة إلى منتخب غانا الذي أضاع فرصة تاريخية للوصول للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخ القارة الأفريقية، لأن لاعبيه "أفتروا" على كرة القدم خلال لقاء أوروغواي، وفي ضربات الترجيح.. فلاعبوا غانا استهانوا بشكل غريب بالمباراة، وبحثوا عن مجد شخصي لهم.

ما تقييمك للمنتخبات الأفريقية في كأس العالم؟

للأسف الشديد فالمنتخبات الأفريقية باستثناء منتخب غانا "بهدلوا" الكرة الأفريقية في البطولة، ولم تظهر المنتخبات الخمسة بالمستوى الذي يشرف الكرة الأفريقية، وخرجوا جميعا من الدور الأول، وكان أمام منتخب غانا فرصة كبيرة للوصول للمربع الذهبي، إلا أنه فرط في الفرصة التي من الصعب تكرارها للكرة الأفريقية.

ماذا قلت لنفسك بعد مشاهدتك لمستوى المنتخبات الأفريقية؟

حزني كان عميقا بعد فشل منتخب مصر في الوصول لنهائيات كأس العالم، ولكن هذا الشعور زاد بشكل أكبر أثناء مشاهدتي لمستوى الفرق الأفريقية في البطولة، لأن منتخب مصر، لو قدر له التأهل للمونديال، لقدمنا مستوى يشرف الكرة الأفريقية، لأني أرى أن منتخب مصر يمتلك جيلا جيدا قادرا على تقديم مستوى طيب.
هل كانت البطولة ممتعة فنيا؟

للأسف الشديد لم أحزن لنهاية البطولة الأهم في العالم على عكس ما كان يحدث في الدورات الماضية.. فلم تكن هناك المتعة المنتظرة، ومع كل مباراة كنت أمني نفسي بمستوى أفضل، ولكن البطولة انتهت غير مأسوف عليها، لأن المباريات الممتعة كانت قليلة للغاية.



هيسبريس





توقيع » أحمد أمين المغربي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:39 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd