الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-07-13, 16:18 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

b7 مصر : عشرات الالاف يشككون في درجات الكيمياء والإنجليزي والرياضيات والتاريخ



عشرات الالاف يشككون في درجات الكيمياء والإنجليزي والرياضيات والتاريخ


في اليوم الأول لفتح باب التظلمات.. شهدت المدارس التي حددتها مديريات التربية والتعليم لاستقبال المتظلمين زحاما شديدا من الطلاب وأولياء أمورهم لتقديم تظلمات في المواد المختلفة.
بلغت التظلمات التي تقدم بها الطلاب أمس رقما قياسيا في مختلف المواد وخاصة مواد المرحلة الاولي في الكيمياء والرياضيات والتاريخ واللغتين الانجليزية والفرنسية.. وكانت اقل التظلمات في اللغة العربية.
توافد عشرات الالاف منذ الصباح الباكر علي البنوك لسداد قيمة رسوم التظلم وهي مائة جنيه لكل مادة ثم اسرعوا الي مقار مدارس تلقي التظلمات حيث يوجد مندوبو لجان النظام والمراقبة الكنترولات الذين حددوا مواعيد الاطلاع لكل طالب.
طالب المتظلمون بضرورة اعادة تصحيح كراسة الاجابة وليس فقط مجرد الاطلاع علي صورة الكراسة والتأكد من جمع الدرجات.. مؤكدين ان الفترة المخصصة للتصحيح عقب انتهاء الامتحانات لم تكن كافية لعمل المصححين بالدقة المطلوبة.. أمام مدرسة أحمد فؤاد عبدالعزيز بالعباسية حضر طلاب وطالبات الثانوية العامة بصحبة اولياء أمورهم للتقدم بتظلمات من انخفاض درجاتهم ورسوبهم في بعض المواد.
توافدت أعداد كبيرة من طلاب وطالبات محافظة القاهرة رغبة منهم في الاطلاع علي أوراق الاجابة الخاصة بهم وفي ظاهرة ملحوظة استحوذت مواد الكيمياء واللغة الفرنسية والرياضيات علي النصيب الاكبر من المواد التي يتظلم منها الطلاب.
قالت الطالبة بسنت صلاح انها حضرت للتظلم من مادة علم النفس التي حصلت فيها علي 36 درجة فقط رغم انها متميزة في المادة وتوقعت فيها درجة اكبر من ذلك بكثير خاصة انها حاصلة علي 95% في المرحلة الاولي من الثانوية العامة وتمنت ان يأتي التظلم بفائدة وتحصل علي الدرجة التي تستحقها لان انخفاض درجة علم النفس تسببت في خفض النسبة التي حصلت عليها العام الماضي وحصلت علي 92% فقط بالمرحلة الثانية من الثانوية العامة.
قال الطالب أحمد حسين بالمرحلة الاولي انه حضر للتظلم من درجات مادة اللغة الفرنسية والرياضية حيث حصل في الاولي علي 25 درجة فقط رغم ثقته في درجة أعلي فيها في حين رسب في مادة الرياضيات وهو مالم يتوقعه مطلقا.
اشار الطالب رفيق لبان بالمرحلة الاولي الي انه تظلم من درجات مادة الكيمياء التي حصل فيها علي 45 درجة رغم توقعه الحصول فيها علي 48 درجة.
قال ان المسئولين عن قبول طلبات التظلم اخبروه ان يحضر يوم 15 يوليو الجاري للكشف عن ورقة الاجابة الخاصة به بمقر المدرسة الخديوية.
حضرت الطالبة نورهان طارق بالمرحلة الاولي للتظلم من درجات مادة الرياضيات التي حصلت فيها علي 38 درجة فقط قائلة ان السبب الرئيسي في انخفاض درجات معظم الطلاب في المادة هو صعوبة امتحان التفاضل الذي جاء خارج التوقعات وتسبب في انخفاض المجموع الكلي واصاب الطلاب بصدمة كبري.
تظلمت الطالبة تقي مهيمن من درجاتها في الرياضيات واللغة الفرنسية والتاريخ موضحة انها لم تتوقع هذه الدرجات السيئة فضلا عن الرسوب في مادة الرياضيات لانها قامت بالحل بشكل نموذجي علي كافة اسئلة الامتحانات.
تظلم سمير محمد وحسين مدحت من درجاتهما في الكيمياء والرياضيات التي تسببت في خفض النسبة العامة لمجموعهما حيث حصل الاول علي 78% والثاني علي 86% وهو مايضيع فرصتهما في الالتحاق بكلية متميزة.
ورغم حضور الطالبة اسراء يحيي بالمرحلة الاولي للتظلم من درجاتها في اللغة الفرنسية والجبر الا انها تفقد الامل في الحصول علي الدرجات الضائعة منها لان معظم الطلاب في السنوات السابقة يؤكدون ذلك.
طالبت بسنت محسن بأن يحصل الطالب علي الدرجة الواقعية التي يحصل عليها في امتحان الدور الثاني بدلا من مسألة ال 50% فقط وهي درجة النجاح حتي يكون معبرا بشكل فعلي عن مستوي الطالب وحتي لايتعرض للظلم مرتين الاولي في الامتحان والثانية في الدور الثاني أيضا.
قالت انها تتظلم من درجات مادة التاريخ التي حصلت فيها علي 25 درجة فقط رغم انها قامت بالاجابة عن كافة الاسئلة ولم تترك احدها.
اشتكي بعض أولياء الامور من الرسوم المقررة لكل مادة والتي تبلغ 100 جنيه للمادة قائلين ان كل الاسر ليست قادرة علي سداد هذه الرسوم خاصة مع تشككهم في معظم درجات ابنائهم وعلمهم المسبق بانهم لن يحصلوا علي اي درجات اضافية عن تلك التي حصلوا عليها في الشهادة الصادرة من الوزارة.
في الجيزة توافد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بالجيزة علي مدرسة السعيدية الثانوية بنين بجنوب الجيزة لتقديم التظلمات.
تركزت معظم التظلمات في مواد الكيمياء والرياضيات واللغة الانجليزية.
اشتكي عدد من الطلاب واولياء الامور من اتجاه الوزارة الي جعل تقديم التظلمات من خلال المديريات مما ادي الي التكدس والزحام والمشاجرات مؤكدين انهم علموا ان الاطلاع علي اوراق الاجابة بمدينة مبارك بالسادس من اكتوبر الامر الذي يسبب لهم معاناة كبيرة وارهاقا.
قال محمد حاتم 89% بالصف الثاني الثانوي انه جاء ليقدم تظلما في مادتي الكيمياء والرياضيات حيث ان درجاته في المادتين علي الترتيب 42 و.39
اضاف انه يريد ان يحصل علي حقه كاملا لانه يشعر بالظلم في التصحيح وراجع الامتحانين مع مدرسين مؤكدا ان مايحدث فقط هو مجرد رصد للدرجات وليس اعادة التصحيح ولكن يتعلق بأمل بسيط لتعديل المجموع.
أوضح عبدالله شريف 60% بالصف الثالث الثانوي انه يريد تقديم تظلم في مادتي اللغة العربية واللغة الانجليزية حيث حصل علي 24 و23 درجة وهذا لايعبر عن مستواه الحقيقي.. اشتكي من تحديد مكان واحد لتقديم التظلمات بدلا من الكنترولات مما يؤدي الي عدم التنظيم والزحام مشيرا الي ان الوزارة تريد ارهاق اولياء الامور والطلاب لان الاطلاع علي الاوراق سيكون في مدينة مبارك بالسادس من اكتوبر مما يعد معاناه كبيرة علي الطالب وولي الامر.
اشار محمد محيي 81% بالصف الثاني الي انه جاء ليقدم تظلما في مادة اللغة الفرنسية حيث حصل علي 25 درجة من 50 رغم سهولة الامتحان هذا العام مقارنة بالاعوام الماضية.. اضاف انه دفع 103 جنيهات بالبنك الاهلي لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات وجاء ليملأ الاستمارة بمدرسة السعيدية ويأخذ ميعاد للاطلاع مشيرا الي ان اتجاه الوزارة الي تقديم التظلمات للمديريات يهدف الي زيادة معاناة الطلاب مؤكدا ان المجاميع هذا العام متشابهة لمعظم الطلاب مما يدعو للدهشة.
اوضح احمد سامي عبدالرازق 88% بالصف الثاني انه جاء ليقدم تظلما في اللغة الانجليزية حيث حصل فيها علي 18 درجة من 25 وفي اللغة الالمانية التي نجح فيها ب 5.45 درجة من 50 ودفع 202 جنيه وهو يعتبره مبلغا كبير ولابد من الرأفة بأولياء الامور الذين تكبدوا المشقة في الدروس الخصوصية.
قال ان الامتحانات هذا العام صعبة جدا وتهدف الي تعقيد الطلاب واصابتهم بالاحباط الشديد.
اكد عمر السيد 76% بالصف الثاني انه يريد تقديم تظلم في اللغة الالمانية حيث حصل فيها علي 5.38% مؤكدا ان النتائج هذا العام سيئة للغاية.
قال ان المسئولين بالوزارة يريدون ارهاق اولياء الامور فتحديد التظلمات بالمديريات معاناة كبيرة بسبب الطوابير والحر الشديد ووجود عدد محدود من الموظفين الذين يتسلمون التظلمات مما ادي الي المشاجرات بين الطلاب.
اشار محمد سالم 91% ثانية الي انه جاء ليقدم تظلما في اللغة الالمانية حيث حصل في المادة علي 5.42 درجة مؤكدا انه حصل علي استمارة من المدرسة وذهب للوزارة للتعرف علي التعليمات ثم الذهاب لبنك القاهرة لدفع قيمة التظلم الا انهم في المدرسة اخبروه بضرورة دفع التظلم بالبنك الاهلي رغم ان قيمة التظلم معروفة لصالح صندوق الدعم والشيك عليه الخاتم والبنك وطني فالفيصل برقم الحساب وليس اسم البنك.. اعرب عن استيائه لان الاطلاع بمدينة مبارك بالسادس من اكتوبر والمسافة بعيدة جدا وارهاق كبير.
اوضح محمد اسماعيل ولي أمر الطالبة آية محمد اسماعيل 80% بالصف الثاني انه جاء ليقدم تظلما لابنته في مادة الكيمياء حيث حصلت علي 27 درجة رغم ان درجاتها في باقي المواد عالية ومتميزة مطالبا بضرورة اعادة تصحيح الاسئلة وليس مجرد رصد الدرجات او دخول المدرس مع الطالب من خلال توكيل للاطلاع علي الاجابات.
قالت نورهان عمر 55% بالصف الثاني انها جاءت لتقدم تظلما في مادة الفلسفة التي حصلت فيها علي 26 درجة من .50
في الاسكندرية شهدت مدرسة الشاطبي الاعدادية للبنين زحاما شديدا من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم من أبناء محافظات الاسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة والغربية لتقديم طلبات التظلم للاطلاع علي كراسات اجاباتهم لتشككهم في الدرجات التي حصلوا عليها.
جاءت مواد الرياضة والكيمياء والفرنساوي في مقدمة المواد التي اشتكي منها المتظلمون.
اكدت ندي ابراهيم عبدالحميد من الاسكندرية والحاصلة علي مجموع 95% ثانية ثانوية انها تقدمت بتظلم في الكيمياء التي حصلت فيها علي 5.45 درجة وكذلك الفرنساوي وحصلت فيه علي 48 درجة لانها يراودها امل في اكتشاف اخطاء بورقة الاجابة تسهم في رفع درجاتها ويرتفع مجموعها.
قالت هند محمود همام من كفر الشيخ انها تقدمت بتظلم في مادتي الرياضيات وحصلت علي مجموع 94% وحصلت علي 24 درجة في الكيمياء وهذه الدرجة استحق اكبر منها لان جميع الاجابات كانت وافية.
اكدت ايمان سعيد البحيري ثانية ثانوي من البحيرة 90% علي أنها تتظلم من درجاتها في مادة الاحياء التي حصلت فيها علي 42 درجة وكانت تتوقع درجة اكبر.
اضاف زميلها عبدالحليم عبدربه من البحيرة انه حصل علي 75% وتظلم في الكيمياء والرياضيات وان هذا المجموع كان صدمة ومفاجأة له لانه تعب كثيرا واعطي كل اجابة حقها.
قالت والدة سلسبيل احمد ان ابنتي حصلت علي 6.82% وحضرنا لتقديم طلب تظلم في مادة الكيمياء 34 درجة والفرنساوي 42 درجة واكيد في حاجة غلط في جمع الدرجات لان ابنتي كانت اجابتها نموذجية وتوقعت ان تحصل علي درجات اكبر.
اشارت بسنت محمد علي ثانية ثانوي من مدرسة الرمل للمتفوقين أنها اصيبت بصدمة شديدة من حصولها علي مجموع 73% وتقدمت بتظلم في مادة الكيمياء والتي حصلت فيها علي 31 درجة رغم ان هذه المادة كنت مبسوطة منها بعد خروجي من اللجنة لانني قمت بحل الاسئلة الستة المطلوبة وكذلك تظلم في مادتي الرياضيات وحصلت فيها علي 35 درجة والفرنساوي علي 5.36 درجة.
اضافت ايمان خالد انها تقدمت بتظلم في مادة الكيمياء وحصلت فيها علي 34 درجة لانني اشعر بتعرضي لظلم كبير حيث انني بعد خروجي من الامتحان قمت بمراجعة اجاباتي وتوقعت ان احصل علي درجات اكبر.
الجمهورية







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=193167
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر , الالاف , الكيمياء , خرجات , يشككون , عشرات , فى , والتاريخ , والرياضيات , والإنجليزي


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:36 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd