للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-07-12, 17:29
الصورة الرمزية ابو العز
 
نائب مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابو العز غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 15611
تـاريخ التسجيـل : Feb 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : الدار البيضاء
المشاركـــــــات : 11,224 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10630
قوة التـرشيــــح : ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute ابو العز has a reputation beyond repute
a3 أخبار رياضية:تتويج أحسن اللاعبين وعلى رأسهم دييغو فورلان





اخبار الرياضة

18:53 12.07.2010 فورلان يتوج بالكرة الذهبية في مونديال 2010



PHOTO / RODRIGO ARANGUA
توج دييغو فورلان نجم منتخب الأوروغواي بلقب أفضل لاعب في النسخة الـ 19 لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها جنوب افريقيا من 11 يونيو/حزيران وحتى الـ 11 من شهر يوليو/تموز 2010.
وقد نال فورلان الكرة الذهبية بعد أن حصل على (23،4) بالمائة من الأصوات حسب الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد الدولي بمشاركة المعتمدين في البطولة من خبراء وصحفيين، بينما نال الهولندي ويسلي شنايدر الكرة الفضية بنسبة (21،8) بالمائة من الأصوات، وكانت الكرة البرونزيية من نصيب الإسباني دافيد فيا بطل وأوروبا والعالم بنسبة (16،9) بالمائة من الأصوات.
وقد حصل فورلان على لقب أفضل لاعب في البطولة تكريماً لجهوده الكبيرة ودوره المتميز في قيادة الأوروغواي الى المربع الذهب للمرة الأولى منذ عام 1970، حيث أحرز له 5 أهداف في سبع مباريات بالإضافة الى هدف في مرمى غانا من ضربة جزاء ترجيحية في مباراة الدور ربع النهائي التي فازت فيها الأوروغواي بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وخلف فورلان نجم المنتخب الفرنسي وصانع ألعابه زين الدين زيدان الذي نال الجائزة عام 2006 عندما قاد منتخب بلاده الى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام إيطاليا بضربا الجزاء الترجيحية.
كما أختير كابتن المنتخب الإسباني إيكر كاسياس كأفضل حارس مرمى في البطولة لمساهمته الفعالة في تتويج منتخب بلاده باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بفوزه على هولندا بهدف مقابل لاشيء أحرزه اندريس انيستا قبل دقيقتين من نهاية الشوط الإضافي الثاني في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 11 يوليو/تموز.
وكان جانلويجي بوفون حارس مرمى منتخب ايطاليا قد توج بجائزة أفضل حارس مرمى في مونديال ألمانيا عام 2006، عندما ساهم بدوره في تتويج الازوري باللقب الرابع في تاريخه على حساب فرنسا.
الألماني الواعد توماس مولر هدافاً لمونديال 2010
بينما توج الألماني توماس مولر (20 عاماً) بجائزة أفضل لاعب واعد في البطولة التي نالها مواطنه لوكاس بودولسكي عام 2006، كما أحرز لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف، متقدماً على الإسباني دافيد فيا والهولندي ويسلي شنايدر والأوروغوياني دييغو فورلان، بفضل تفوقه في التمريرات الحاسمة وعددها ثلاث في النسخة الحالية مقابل واحدة لشركائه الثلاثة.
وخلف مولر مواطنه ميروسلاف كلوزه صاحب خمسة أهداف في النسخة الأخيرة في ألمانيا عام 2006، والذي أحرز 4 أهداف في مونديال جنوب افريقيا، وكان على بعد هدف واحد من تحقيق الانجاز الذي سبق إليه المهاجم البرازيلي رونالدو صاحب الرقم القياسي برصيد (15 هدفاً) في تاريخ نهائيات كأس العالم، وقد حرمت الإصابة كلوزه من المشاركة في مباراة تحديد المركز الثالث التي فاز فيها المنتخب الألماني.
وسجل مولر أهدافه الخمسة في ست مباريات لأنه غاب عن مباراة الدور نصف النهائي أمام إسبانيا بسبب الإيقاف، قبل أن يعود في مباراة المركز الثالث ويفتتح التسجيل لمنتخب بلاده الذي فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتوج بالمركز الثالث.
بينما نال دافيد فيا الحذاء الفضي كونه سجل أهدافه الخمسة في توقيت أقل من شنايدر وفورلان حيث احتاج الى 634 دقيقة مقابل 652 لشنايدر الذي نال الحذاء البرونزي، و654 لفورلان الذي حل في المركز الرابغ بالرغم من أنه سجل 6 أهداف في المونديال.
يذكر أن ستة لاعبين فقط أحرزوا خمسة أهداف على الأقل في نسخة واحدة لكأس العالم من قبل، وجاء ذلك في عام 1994 وهم: الروسي أوليغ سالينكو والبلغاري خريستو ستويتشكوف والسويدي كينيت أندرسون والإيطالي روبيرتو باجيو والألماني يورغن كلينسمان والبرازيلي روماريو.





توقيع » ابو العز


أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:13 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd