الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-07-08, 09:14 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي صرف 3.7مليار درهم في إطار استراتيجية المغرب الرقمي



صرف 3.7مليار درهم في إطار استراتيجية المغرب الرقمي

الرباط - و م ع
Thursday, July 08, 2010
هسبيريس

أكد الوزير الأول عباس الفاسي ، أمس الأربعاء بالرباط، أنه تم صرف 7ر3 مليار درهم من صندوق الخدمة الأساسية لبلوغ الطموحات المسطرة في إطار استراتيجية المغرب الرقمي، خاصة في ما يتعلق بتجهيز جل المؤسسات التربوية بوسائل التعليم الحديثة وربطها بشبكة الأنترنيت وتعميم استعمال الحواسيب للطلبة ونساء ورجال التعليم.
وأوضح بلاغ للوزارة الأولى أن عباس الفاسي سجل بارتياح ، خلال ترؤسه الاجتماع الثاني للمجلس الوطني لتكنولوجيات المعلومات والاقتصاد الرقمي ، تقدم مؤشر الإدارة الإلكترونية الذي انتقل من 2ر0 إلى 34ر0 في أفق بلوغ معدل 8ر0 المعتمد من طرف الأمم المتحدة مع نهاية سنة 2013.
وشدد الوزير الأول على ضرورة العمل على توفير بنية تحتية تساير التطورات التي يعرفها القطاع خاصة في مجال الأنترنيت ذي الصبيب العالي جدا والاستفادة من الوسائل الجديدة التي تتيحها هذه التكنولوجية لفائدة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأكد الوزير الأول أن الاجتماع الثاني للمجلس يعتبر محطة هامة بعد إحداث الهياكل والأدوات المتعلقة بحكامة الاستراتيجية الحكومية "المغرب الرقمي" والتي تم تقديمها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، يوم 10 أكتوبر 2009 .
ودعا الوزير الأول أعضاء المجلس إلى الانكباب على متابعة إنجاز المشاريع المصادق عليها في إطار الاستراتيجية الوطنية "المغرب الرقمي" خاصة برنامج الإدارة الإلكترونية وبرامج تعميم الولوج إلى خدمات الأنترنيت والهاتف واستكمال المنظومة الهادفة إلى ترسيخ الثقة الرقمية في المغرب وكذا تأهيل العنصر البشري لمواكبة هذه الأوراش.
وخلال هذا الاجتماع ، تابع أعضاء المجلس عرضا لأحمد رضا الشامي وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة ، تطرق فيه إلى تقدم تنفيذ مختلف البرامج والإجراءات المسطرة في إطار الاستراتيجية الوطنية المغرب الرقمي 2013 .
وتطرق في هذا الإطار إلى برنامج "جيني" الموجه للمؤسسات التعليمية الذي مكن من تجهيز 1000 مؤسسة برسم سنة 2009 واقتناء 82 في المائة من المحتويات الرقمية وتكوين 700 مؤطر مركزي وبرنامج "نافذة" الذي مكن من دعم تجهيز رجال ونساء التعليم بحواسيب شخصية مرتبطة بالأنترنيت وبرنامج "إنجاز" الموجه للطلبة المهندسين الذي استفاد منه 15000 طالب برسم 2010/2009 ومن المنتظر أن يصل عدد المستفيدين إلى 13500 برسم 2011/2010 مع توسيعه ليشمل الطلبة الباحثين.
كما تهم المشاريع الجاري تنفيذها إنجاز 400 مركز ولوج جماعي إلى تقنيات الإعلام والاتصال حيث سيتم الشروع ابتداء من يوليوز الجاري في إنجاز 100 مركز بمختلف مناطق المملكة.
وفي ما يتعلق بخدمات الإدارة الإلكترونية ، تم وضع الآليات الضرورية للحكامة ومباشرة توفير الخدمات الضرورية على الخط وفقا لالتزامات خارطة الطريق . وتهم هذه الخدمات على الخصوص مجموعة من الشهادات والرخص الإدارية والمصالح القنصلية ومصالح الضرائب وإجراءات خلق المقاولات عبر الأنترنيت وإجراءات التصدير والاستيراد علاوة على إنجاز وتطوير بوابات إلكترونية موجهة لخدمة المواطن.
ومن جهة أخرى ، تهم مجموعة من الإجراءات الجاري تنفيذها المقاولة الوطنية من خلال عروض هامة لتمويل حوسبة المقاولات عبر برنامج "مساندة" ومواكبة عمليات رقمنة المعاملات وتشجيع المقاولات المنتجة لتكنولوجيات المعلومات من خلال تعميم البنيات التحتية المخصصة وفق منظور جهوي.
كما تصب المجهودات على تثمين وتطوير الموارد البشرية عبر إرساء حكامة جديدة في هذا المجال ووضع مخططات للتكوين تستجيب لمتطلبات الفاعلين وتواكب البرامج الوطنية الكبرى خاصة في مجال ترحيل الخدمات.
كما يجري تعزيز الترسانة القانونية الهادفة إلى حماية الأشخاص الذاتيين مما قد يترتب عن معالجة معلومات شخصية وإرساء الثقة الرقمية في بلادنا .






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=188269
    رد مع اقتباس
قديم 2010-07-08, 13:13 رقم المشاركة : 2
أبومريم
بروفســــــــور
إحصائية العضو








أبومريم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: صرف 3.7مليار درهم في إطار استراتيجية المغرب الرقمي


شكرا على ادراج الخبر






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
3.7مليار , المغرب , الرقمى , استراتيجية , درهم , شرف , فى , إطار


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:17 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd