للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة > البحار والمحيطات


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-06-29, 22:53
الصورة الرمزية نبرة أمل
 
أستـــــاذ(ة) مــــاسي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  نبرة أمل غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 16267
تـاريخ التسجيـل : Feb 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  أنثى
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 872 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 460
قوة التـرشيــــح : نبرة أمل is a glorious beacon of light نبرة أمل is a glorious beacon of light نبرة أمل is a glorious beacon of light نبرة أمل is a glorious beacon of light نبرة أمل is a glorious beacon of light
b8 ButterFlyFish





ButterFlyFish

اسماك البتر فلاى من اكثر اسماك البحار شيوعا وانتشارا وشهره عند هواه الاحياء البحريه ..

اولا : Redtail Butterflyfish


الاسماك المعروفة redtail butterflyfish اللاتينية والاسم الصحيح هو chaetodon collare. . وهو ينتمي الى أسرة فراشة الاسماك. . أنه هو الاصل الهندي - غرب المحيط الهادئ.

يمكن ان تنمو يصل الى 18 سم ما يقارب 7 بوصة. يتطلب على الاقل 2160cm 2 من المياه السطحيه ما يقرب من 334 بوصة مربعة. متوسطة احواض السمك قد لا يقل عن 113 لترا (30 غالونا ). أحواض السمك الكبيرة على الاقل 265 لترا (70 غالونا ). أحواض السمك كبير جدا وقد لا يقل عن 700 لترا (185 ).


فليس من الصعب جدا ان تبقى درجة الحراره بين 23 درجة مئويه و 26 درجة مئويه . الاس الهيدروجيني المستوى phينبغي ان تراوح بين 8،0 و 8،3 ما هو مألوف بالنسبة للاسماك البحرية.

في حياة الازواج فى الطبيعة ، أو انهم يعيشون في مجموعات ، ولكن في حوض السمك فانها قد تصبح عدوانيه تجاه الاسماك الاخرى. . بعد كل ما هو عادة ابقى في ازواج او في اسراب.



هذا وسوف ياكل الاسماك الاصغر ، والجمبري ، وبعض الاعمال التحضيريه لحمي والمرجان الزوائد اللحميه.


ثانيا : Threadfin Butterflyfish


وموطنها الاصلى الهند والمحيط الهندى حتى غينيا مرورا باستراليا وحتى البحر الاحمر ...وهى تعيش فى الحيض المرجانى وخارجه ايضا ..

هى من الاسماك المتوسطه العمر فى الاسر .. وهى من الاسماك الاكله للطحالب والمرجان والزائد اللحميه فى الانيمون والديدان ظز وان كانت فى الاحواض تقبل على القشور ايضا وان كانت صعبه المراس فى هذا الامر ...وهى تصل لحجم 23 سم .. وان كانت تحتاج عنايه خاصه .

وهى توجد افرادا وجماعات وان كانت خجوله فى الحوض ولا تكون عدوانيه تجاهه الاسماك من نوعها .. والتفريق بين الذكر والانثى صعب جدا .


ثالثا : Saddle Butterflyfish


وهى تتميز بالقناع الازرق حول عينها .. وهى من الاسماك المعروفه بتعايشها وتاقلمها فى الاحواض بسهوله ..وان كانت كلما كانت اصغر حجما كان ذلك افضل وهى تحتاج لاحواض كبيره لحريه الحركه والسباحه ... وهى مسالمه جدا وتاكل القشر من على السطح وهى من الاسماك المعمره جدا فى الاحواض حيث سجلت عمر 25 سنه فى احد الاحواض فى فرنسا .

وهى من الاسماك التى تاكل الانيمون والمرجان ايضا وهى تحتاج اماكن للاختباء فيها من اعين الاعداء الطبيعين لها ..
وموطنها الاصلى المحيط الهادى والهندى ..


وهى تكون على عمق من 1:30 متر وهى ليست سريعه السباحه ولكنها تحتاج لحيز واسع لتسبح فيه .

رابعا : Raccoon Butterflyfish

وهى من الاسماك الاكوله جدا للمرجانيات والشعب والطحالب وهى تسمى ايضا ذات العيون الزائفه حيث انها ليلا ترتسم على جسمها عيون ذائفه لترهب بها الاعضاء الطبيعين لها ...

وموطنها الاصلى المحيط الهندى والمحيط الهادى وايضا تتواجد فى البحر الاحمر ...وهى تصل الى حجم 9 بوصات ..
وهى تحتاج الى الطعام من مرتين الى ثلاث مرات يوميا وهى نشيطه جدا نهارا تبحث عن الطعا م دائما وهى معتدله التربيه فى الاحواض وغير عدوانيه مع نوعه من الاسماك ..


ويمكن اطعامها على القشور والجمبرى والطحالب ...


خامسا :Bluecheek Butterflyfish


وهى من اسماك البحر الاحمر فقط وهى لها مسميات كثيره فى مصر سملر او مانجه لقرب لونها من المانجو ههههه
وهى من الاسماك الحساسه جدا للامراض او الجروح ومن الصعب اذا جرحت ان يلتئم ومن ثم تموت ..


وهى من الاسماك الولوعه باكل الشعب الحيه والمرجان والانيمون ..وهى تصل لحجم 23 سم ..وهى من الاسماك التى تحتاج الى كهوف لتختبئي فيها .. وهى تحتاج الى درجه ملوحه من 1.20: 1.26 ودرجه حوضه من 8: 8.3 ..

ويمكن اطعامها بالاكل المجمد وايضا القشر وبلح البحر ..


سادسا : (Longnose) Butterflyfish )


وهى من اجمل اسماك البتر فلاى واغلاها سعرا .. وموطنها الاصلى يمتد من هاواي وجزر revillagigedo جنوبا الى شرق ووسط وبولينيزيا ثم غربا عبر المحيط الهادئ الاستوائي ، عن طريق الهند الشرقية ، وعبر المحيط الهندي الى سواحل افريقيا والبحر الاحمر.

وهى من الاسماك التى تحتاج الى الطعام ثلاث مرات يوميا على الاقل وان كانت شغوفه باكل الديدان من الشقوق يساعدها على ذلك فمها ..وهى لا خوف منها على المرجانيات حيث انها تتجاهله طالما وجد الاكل لها ...

وهى تصل لحجم 22 سم ....هي الانواع التي هي افضل ابقى منفرده أو أكبر أحواض السمك باعتباره مزاوج زوج. انها افضل مع غيرها من المنظمات غير عدوانيه الاسماك ، ولكن يمكن وضعها الى معتدلة العدوانية للمجتمع اذا ادخلت الحوض الاول.

سابعا : Copperband Butterflyfish


فان copperbanded فراشة الاسماك هو واحد من اصعب الاسماك البحرية ان تبقى في المنزل وحوض السمك هو قطعا ليس اوصت لمبتدئ المياه المالحه. . عرض واحد فقط لانشاء خزان طويلة (6 اشهر او اكثر). اذا كان لديك جديد للدبابات وانه لا يزال يمر الحوض دورة النيتروجين ، ويمكنك تقبيل هذا الطفل جيدة وداعا. فراشة الاسماك هي حساسه للغاية ويمكن ان يكون من الصعب جدا الحصول عليها الاكل. قد تحتاج الى تجربة العيش مع مختلف الاغذيه ، بما فيها الماء المالح الروبيان.. وقد أفادت بعض الهواه النجاح باستخدام الطازجه المحار على نصف شل وضعت في اسفل الخزان لحملهم على بدء الاكل.

ومنذ ذلك فهي حساسه وهم يأتون الى أسفل مع النمطيه المياه المالحه امراض الاسماك وانت بحاجة الى اتخاذ المناسب قبل تنبه باستخدام الحجر الصحى للدبابات وقبل ان اعرض عليهم الدخول الى حسابك الرئيسي للدبابات. . تأخذ وقتك في حين التأقلم منها الى دبابات. . ابق copperbanded butterflyfish في المستشفى للدبابات لمدة اسبوعين او حتى لمشاهدة واضحة المياه المالحه الامراض ،.. هذا من شأنه ايضا ان يعطي لهم الوقت لالتعافي منها النقل وانه قد يكون من الاسهل احصل copperbanded فراشة الاكل دون منافسة من دبابات اخرى الاصحاب

فراشة الاسماك هي جميلة جدا بيضاء مع عصابات النحاس بالظهور راسيا على جانبي الجسم. (20 cm). انها "كاذبة العين" في اتجاه الجزء الخلفي من ظهري فنلندا ويمكن الحصول على ما يصل الى حوالى 8 بوصات (20 سم). . ينبغي لها ان تلعب بشكل رائع مع الآخرين ، ولكن الأصحاب السلمي للدبابات لن يتسامح مع غيرها من الأسماك فراشة في نفس دبابات

ثامنا: Schooling Bannerfish

سمكه الشراع هى اهداء مخصوص لمازن .. :biggrin:..وهى من الاسماك التى يفضل ان تربى فى مجموعات وليست وحيده .. وهى موطنها الاصلى الهند والحميط الهادى حتى البحر الاحمر . وهى من الاسماك التى تتغذى على الطحالب والحيوانات البحرية.
وهى من الاسماك التى تحتاج لكهوف للاحتماء فيها من الاعداء وهى تحتاج للطعام ثلاث مرات يوميا على الافل ..

وهى من الاسماك الغير ضاره بالشعب والرجان وان كانت تفضل اكل الروبيان الصغير والاكل المجمد الذى يحتوى على بلح البحر ..

وهى تصل الى 20 سم فى الطبيعه وان كانت تكبر فى الاحواض ايضا وسجلت حتى 18 سم .
إعداد : أمانى إسماعيل



توقيع » نبرة أمل





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:50 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd