للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة > الحيوانات و الزواحف


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-06-27, 15:19
الصورة الرمزية منشئ الأجيال
 
أستـــــاذ(ة) مــــاسي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  منشئ الأجيال غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2963
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 747 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1008
قوة التـرشيــــح : منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of
c6 "قانون برقان" يخطف جائزة مزايين الأغنام النجدية











"قانون برقان" يخطف جائزة مزايين الأغنام النجدية



الفائزة بالمركز الأول في فئة "الرخال"

الرياض: معيض الحارثي، حسن المسيلي
خطف الخروف "قانون" ابن الخروف "برقان" لمالكه السعودي فايز السبيعي المركز الأول في مسابقة مزايين الأغنام النجدية التي أقيمت أمس شمال الرياض وسط حضور جماهيري كثيف.
وقسمت المسابقة التي حظيت بتغطية إعلامية واسعة إلى فئتين الأولى الفحول وفاز بها "برقان" والثانية الإناث وفازت بها أغنام سلطان البرغش ومازن المزيني وأحمد الخاتم على التوالي.
ووفقا لنائب رئيس اللجنة المنظمة محمد عبدالعزيز الروساء فقد تميزت الأغنام المشاركة بمواصفات خاصة لا توجد في الأغنام العادية، لافتا إلى أن سعر الخروف "برقان" وصل إلى 450 ألف ريال.



أقيمت أمس بالرياض أول مسابقة لمزايين الأغنام النجدية في مخيم خاص على بعد 45 كلم شمال الرياض وسط حضور كثيف قدر بالمئات بمتابعة عدد من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة من بينها قنوات غربية. وهدفت المسابقة إلى التعريف بهذا النشاط وتشجيع الملاك على اختيار السلالات الجيدة والنادرة والاهتمام بتربيتها.
وقسمت المسابقة الأغنام إلى فئتين "الفحول" و "الرخال"، وفاز بالمركز الأول الخروف قانون ابن الخروف المشهور "برقان" لمالكه فايز السبيعي وحصل على سيارة, فيما نال المركز الثاني "الهدف" لمالكه مازن المزيني وفاز بسبعة آلاف ريال أما الثالث فكان من نصيب "دستور" لمالكه أحمد العواد وفاز بخمسة آلاف ريال. أما في فئة "الرخال" فأسفرت المسابقة عن فوز الإناث الخاصة بكل من سلطان البرغش ومازن المزيني وأحمد الخاتم بالمراكز الأولى على التوالي حيث كانت جائزة المركز الأول سيارة والمركز الثاني سبعة آلاف ريال والمركز الثالث خمسة آلاف ريال.
وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة لمزايين الأغنام النجدية عضو لجنة التحكيم في المسابقة محمد عبدالعزيز الروساء لـ"الوطن" إن بعض الأغنام المتسابقة وصلت أسعارها إلى مئات الألوف لأنها تتميز بمواصفات خاصة لا توجد في الأغنام العادية, وتلقى عناية خاصة من ملاكها كتخصيص طبيب بيطري يعاينها على مدار اليوم, وتغذيتها بفيتامينات غذائية خاصة. ولفت أن إلى الخروف "برقان" وصل سعره إلى 450 ألف ريال و "سنا" 370 ألفاً, و"البانوراما" 300 ألف ريال ومع هذا فإن أصحابها لا يبيعونها.
وأضاف أن المسابقة شارك فيها 80 رأسا من الأغنام النجدية الإناث (الرخال) وتسعة من الفحول والتي تتبع للمزايين التي يملكها عدد من المواطنين وبعض المشاركين من دول الخليج العربي.
وعن المواصفات المطلوبة للاشتراك في المسابقة قال الروساء "بالنسبة للخراف يشترط ألا تزيد أعمارها عن 12 شهرا وتتميز بمواصفات خاصة يعرفها المشاركون في لجنة التحكيم منها أن تكون طويلة الجنب والرقبة والرأس الكبير مع الشعر الناعم. وذكر أن ملاك تلك الأغنام يحرصون على تنظيفها يوميا وتربى في أحواش نظيفة وتنقل من مكانها باستمرار إلى مواقع جديدة نظيفة لتحافظ على مظهرها وصحتها, وفي الأيام التي تسبق المسابقة يحرصون على تنظيفها بـ"الشامبو" لتظهر في أجمل حلّة.
وشهدت المسابقة تكريم 19 من الملاك والرواد السابقين للأغنام إضافة لأبناء المتوفين من رواد هذا النشاط.كما تم تخصيص جائزة لأفضل قصيدة ألقيت في مديح الأغنام النجدية من بين أكثر من 20 قصيدة.











توقيع » منشئ الأجيال



رد مع اقتباس
قديم 2011-09-28, 15:18   رقم المشاركة : ( 2 )
بروفســــــــور

الصورة الرمزية فارس الليالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 28209
تـاريخ التسجيـل : Feb 2011
العــــــــمـــــــــر : 22
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة : agadir
المشاركـــــــات : 3,126 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 805
قوة التـرشيــــح : فارس الليالي is a splendid one to behold فارس الليالي is a splendid one to behold فارس الليالي is a splendid one to behold فارس الليالي is a splendid one to behold فارس الليالي is a splendid one to behold فارس الليالي is a splendid one to behold فارس الليالي is a splendid one to behold

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

فارس الليالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: "قانون برقان" يخطف جائزة مزايين الأغنام النجدية

جزاك الله خير الجزاء على المجهود القيم
توقيع » فارس الليالي
اللهم اجعلنا ممّن ندمُوا و تابُـــوا○◙◙○◙◙○◙◙○◙◙○◙◙◙○◙◙◙ و خشعُـــوا و أنابُــوا ۩

۩ و اجعلنا ممّن أطاعُــــوا و أجابُــوا ○◙◙○◙◙○◙◙○◙◙○◙◙◙○◙◙◙ و تتطهّـــرُوا و طابُـوا ۩

۩ و اجعلنا ممّن عملوا الصّالحــــات ○◙◙○◙◙○◙◙○◙◙○◙◙◙○◙◙◙ و سارعُوا بالخيـرات ۩

۩ و تسابقـــوا فى الطـّاعــــــــــات ○◙◙○◙◙○◙◙○◙◙○◙◙◙○◙◙◙ و فـــــازوا بالجنـّات ۩
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:07 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd