للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة > الحيوانات و الزواحف


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-06-27, 12:57
الصورة الرمزية أشرف كانسي
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أشرف كانسي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4706
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : القليعة
المشاركـــــــات : 9,559 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3281
قوة التـرشيــــح : أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute أشرف كانسي has a reputation beyond repute
افتراضي إنقاذ أسد من الموت جوعاً في بيروت





إنقاذ أسد من الموت جوعاً في بيروت



بيروت - (أ. ف. ب):
عثرت جمعية تعنى بالحيوانات على اسد لا يتجاوز عمره السنتين مصاب بالوهن ويعاني من الجوع والاهمال في قفص في احدى ضواحي بيروت، بحسب ما افادت نائبة رئيسة الجمعية وكالة فرانس برس امس.
وقال نائبة رئيس جمعية "بيتا" ايلينا الحسيني ان مجهولا اتصل الخميس بالجمعية التي تدير مركزا لتبني الحيوانات الاليفة وابلغها بوجود الاسد في قفص تحت اشعة الشمس الحارقة في ارض خلاء في منطقة الكرنتينا شرق بيروت.
وعلى الاثر، حضر فريق من الجمعية مع بيطري عاين الاسد الذي تبين انه "لم يتناول الا القليل جدا من الطعام خلال الايام الاخيرة، وهو في وضع سيئ جدا"، بحسب ما قالت ايلينا الحسيني. واضافت "لم يكن يتحرك. وبدا بطنه منتفخا وهو ضعيف جدا ويعاني من ضغط شديد".
وتقدمت الجمعية بشكوى الى النيابة العامة التي اصدرت قرارا بتسليمها الاسد للاهتمام به، بعد ان تبين ان تاجر حيوانات استقدمه من خارج لبنان واهمله.
وقال الاختصاصي في علوم الثدييات منير ابي سعيد لفرانس برس ان جمعية "بيتا" نقلت الاسد الى "مركز التعرف على الحياة البرية" في عاليه قرب بيروت حيث بدا يتلقى العلاج والطعام.
واضاف ابي سعيد الذي يعمل في المركز ان "حياته في خطر وعمره لا يتجاوز السنتين".
وتابع "هو حيوان بري مسجون في قفص في ظروف سيئة، لذلك لا يمكن التنبؤ بردات فعله، وبالتالي قد يشكل خطرا على الذين يقتربون منه"، مشيرا الى ان معدل حياة الاسد تصل الى ثنتي عشرة سنة، وربما الى 15 اذا كان يعيش في حديقة حيوانات ويتناول الطعام المغذي بشكل منتظم. وقال "المهم الآن تحسن صحته"، مشيرا الى انه يعاني ايضا، "بسبب الحبس، من مشاكل في قدميه، وعظامه بارزة". واشار الى احتمال نقله الى بلد آخر عندما يصبح قادرا على ذلك. ومعلوم ان تجارة الحيوانات البرية غير مشروعة في لبنان.



توقيع » أشرف كانسي



" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي


التعديل الأخير تم بواسطة أشرف كانسي ; 2010-06-27 الساعة 13:10
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:58 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd