للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة > الحيوانات و الزواحف


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-06-27, 12:00
الصورة الرمزية منشئ الأجيال
 
أستـــــاذ(ة) مــــاسي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  منشئ الأجيال غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2963
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 747 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1008
قوة التـرشيــــح : منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of منشئ الأجيال has much to be proud of
c6 النمر التسماني











احضرت لكم بعض الصور للحيوان التسماني
والذي يعرف بالافلام الكرتون (تاز المشاكس) ويسمى احيانا الشيطان التسماني


ذئب أو نمر التسماني و يعرف باللاتيني Thyacines كما يسما في أغلب الأحيان نمر التسماني بسبب الأشرطة الموجودة على ظهره كما لنمر الهندي والبنغالي الضخم..!!



وذئب أو نمر التسماني هذا هو حيوان جرابي آكل للحوم كبير متوحش و شرس منقرض منذ 65 سنة ..وهو يشبه الكلاب وله ذيل كذيل الكنغر وفمه طويل وواسع وعريض الفك .. ويرتفع 60 سنتمتر و 125 سنتمتر عندما يقف على قدمين ووزنه 30 كيلوجرام.



وهذا الحيوان هو الآن حيوان منقرض كما تأكد اكثر المراجع في علم الأحياء منذ 65 سنة وكان موطنه الأصلي جزيرة تاسمانيا في قارة استراليا و الجزر المجاورة .. وكان واسع الانتشار على جزر وقارة استراليا و با بوا غنينا الجديدة في الماضي البعيد ..و يأكد علماء علم الأحياء بأن ذئاب النمر التسمانية كانت تعيش في زمن قوارض و جرابي ما قبل التاريخ اي في فترة الديناصورات.. لكن عندما وصول السكان الأصليين و الجدد من الأوروبيون والبريطانيون بدأ ينقص عدد ذئاب نمر التسماني لاصطياده و قتله !


وقد احتفظ مجموعة من هذه الحيوانات في حديقة الحيوانات (هوبارت) في تاسمانيا عام 1933.. لكن العنيات بها كانت ضعيفة مما مات الأخير في الأسر عام 1936م.

وقامت بعثات بالبحث عن هذا الحيوان النادر في الثلاثينيات و أربعينيات و ستينيات إلا أن ما وجد من أي تلك الذئاب النمر التسمانية دونا جدوا.. وبعد خمسة سنوات 1,6 مليون هكتار في تاسمانيا أعلن أن لا ذئاب نمر التسماني وجد !!

إلا هناك تقارير غير مؤكدة من أن قد شوهد تلك الذئاب في جزيرة تاسمانيا و جبال تاسمانيا والجزر المجاورة سنة 1995.. وأكثر العلماء يعتقدون بأنه منقرض دون شك !

وسبب انقراض ذئب نمر التسماني وصول المستوطنون الأصليين و الجدد القادمين من أوروبا و بريطانيا إلى القارة الأسترالية والجزر المجاورة لها وقد قاموا بقتل واصطياد أعداد كبير من ذئاب النمر التسماني لسبب:

- أن ذئاب نمر التسمانية كانت كثيرا ما تهاجم مزارع الماشية و الأغنام و الدواجن و محاصيل الزراعية ولقد عانا سكان تلك القارة و الجزر المجاورة من تلك الذئاب في قارة أستراليا والذي جعل المزارعين و السكان المحلين يقتلون بعداد كبيرا منها.. مما جعلها تقل عن الوجود و أصبحت منقرضة وحاولت الحكومة الأسترالية أن تمنع و تضع قانون محمي لذئاب نمر التسمانية بعدم اصطيادها و قتلها إلا أن الوقت و الفكرة كانت متأخرا في البداية فقد فات كل شيء قبل إصدار قانون منع اصطياد و قتل ذئاب نمر التسمانية !.
وأصبح و عرف حول ذئب نمر تسماني من معروضات المتحف والأساطير و رمز لجزيرة تاسمانيا الذي طلع حول العالم في الثلاثينات.
وفريق العلماء في المتحف الأسترالي في سيدني قد انتزعوا (دي ان اي) من جرو ذئب نمر تسماني و محفوظ كالمرحلة الأولى في محاولة لإعادة تكوين الجرابية المنقرضة و رئيس علم الأحياء المتطورة في المتحف الأسترالي د. دون كولجان أعطى المشروع الاستنساخ من فرصة النجاح هو سيكون الاستنساخ الأولى لحيوان من (دي ان اي).









توقيع » منشئ الأجيال



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:14 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd