الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة > الحيوانات و الزواحف


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-06-27, 02:10 رقم المشاركة : 1
منشئ الأجيال
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
 
الصورة الرمزية منشئ الأجيال

 

إحصائية العضو







منشئ الأجيال غير متواجد حالياً


وسام الفائز الثاتي في مسابقة الدفاع عن أم المؤمنين

وسام مسابقة الأستاذ لأجمل حدث صورة تعليق موضوع متك

وسام المركز الأول في بنك الأستاذ للمعلومات العامة

وسام المشرف المتميز

c6 كلاب الدوبرمان ! - كلاب مميزة - عالم الكلاب





كلاب الدوبر مان ! - كلاب مميزة - عالم الكلاب




تاريخ الدوبر مان:-هو كلب الماني الاصل تم تهجينه علي عده من السلالات منها الروتولير اما في البدايه لابد من وقفة وفاء للرجل الذي قام بعمل التوليفه الوراثيه الرائعه حتى يخرج لنا كلب الدوبر مان بهذا الشكل اليوم هذا الرجل هو(لويس دوبر مان) من مدينة ابولدا - مقاطعة ثرنجيا بالمانيا وكانه ترزي يفصل كلب يجمع بين القوة والرشاقه كلب متوسط الحجم سهل التدريب له ولاء تام لصاحبه لا يحب الغرباء من البشر ومن الكلاب ولا يندمج معهم ولا ياكل بسهوله من يد غريبه وقد حصل بذلك التهجين على كلب دفاعي من الطراظ الاول والنموزج الاول من هذا الكلب جاء نتيجة تخليط سلالات كلاب مختلفه تتميز بالقوة والشجاعه والجراه مثل الروت وايلر و كلب الرعاه الالماني (اولد جيرمان شيبارد) والسلوقي والجراي هاوند والفيمارانر وكلاب الرعي من مقاطعه ثرنجيا . وقد قام هاوي اخر اسمه (اوتو جولر) بتطوير وتثبيت السلاله بطريقه تدريجيه حتى استطاع الوصول الى الكلب الحالي واصبح سلاله ذو مواصفات ثابته وقياسيه وطباع محدده مثل شدة الملاحظه اليقظه والولاء التام لصاحبه واطاعته الاوامر بطريقه عسكريه وهذا عكس ما يشاع عنه من الغدر .
ودي بعض الصور لكلاب الدوبر مان من سنه 1930 وتبين تطوير السلاله من ايميها الي وقتنا هذا:-






استخدامات كلب الدوبر مان:-يستخدم كلب الدوبر مان في الحراسه لانه يتمتع بذكاء وخبره خارقه في هذا المجال اي وهو يتحسس الخطر من بعد وحاسه السمع قويه جدا جدا اي انه يسمع دبه النمله ويستخدم ايضا في مجال الصيد وصيد الحيوانات الكبيره مثل الغزال وحيوان المو لانه يمتلك فك قوي وشديد وجسمه القوي يأهله لعمل ذالك وسرعته تجعله يقنص الحيوانات السريعه ولكن استخدامه في الحراسه هو الاغلب وهو شجاع ومغامر ولا يخاف من اي شئ ومتحفظ وشرس مع الاغراب جدا من بني البشر والكلاب ايضا . حتي انا اسميه الكلب ذو المزاج المتعكر لان يتعكر مزاجه مع الاغراب ويكون خطر عليهم ويكون كالطفل الودود مع صاحبه. وكلاب الدوبر مان يا احباب تحتاج الى تدريب عضلي يومي مستمر وكذلك تدريب ذهني يومي لكي يتدرب على المطلوب منه ولا يتعلم الشراسه والتخريب لان الكلاب عموما اذا لم تتدرب على طبيعه الاعمال المطلوبه منها يكون الضرر منها اكثر من نفعها والتدريب يكون عالاقل المشي مع صاحبه وتعلقه به . وهو يستطيع العيش في حدائق المنازل والاماكن التي يعيش فيها الناس وحدائق البيوت واسطح المنازل وهذا يعطيه نوع من الاستقرار النفسي .





وصف الجسم :-شكل جسم الدوبر مان مربع تقريبا اي انه من ارتفاعه من القدم الى اعلى الكتف مساوي لطوله من تحت الرقبه الى الذيل اي ان النسب مربعه تقريبا وجسمه عضلي في تكوينه ولهذا فهو كلب قوي رشيق . شعره قصير وناعم واملس ونائم وملتصق بالجلد وهذه الرشاقه تظهر تفاصيل عضلاته وخاصة الكوع والمفاصل ونسبة الدهون تحت الجلد رقيقه . وقفته فيها كبرياء واضح وشجاعه ويقظه تخيف اعدائه زي الصورة .
ويولد الجرو الدوبر مان بذيل ويتم قطع الذيل عند الشهر الثاني ومن السهل قطع الذيل للجراء من قبل الهواه ولكن يفضل ان يكون علي يد دكتور بيطري ويتم عمل عمليه قص الاذن والعمليه دي صعبه جدا جدا وسيبك من الناس اللي تقولك ( ياعم ده انا اجيب المقص واقص ويبقي كله تمام) سيبك من كلام المساطب ده وتعرف ان اللي بيقول كده يبقي راجل فتشه معلش علي الالفاظ عشان انا بزهق من الناس دي:: ويتم عمل العمليه في المستشفي البيطري الشعبي في القاهره ويتم حجز الكلب اسبوعين يتم فيها قص الاذن بواسطه الليزر ويتم عمل عمليه في الاعصاب ويتم تركيب مشبك معين لتوقيف الاذن وتركها مده اسبوعين واعطاء الكلب فيتامينات وادويه اعصاب وتستلم الكلب ودانه منتصبه بس تكلفته كبيره جدا لذلك معظم الدوبرات هنا في مصر تلاقي الودن نايمه وانا ودان كلبي نايمه برده :: دي شويه صور لكلاب مش معمولها عمليه الودن ولا الذيل ومعظمعها في المانيا لانهم بيستحرموا العمليه دي:




ودي صور لكلاب بيتعملها عمليه الودان ( عشان متقلوش حرمتكم من حاجه )






تابع تكون جسم الدوبر مان :-وجسم الدوبر المثالي الذي يدخل في مسابقات الجمال وهو عباره عن جسم رياضي ورفيع وسحته تكون ممتازه ولا يجود به عيب ويكون الجسم مربع كما ذكرنا في الاول ويكون الدوبر المثالي كلاتي : العيون :- عميقه بها انطباعات تشير الى الجراه والحيويه والتحدي وشكل العين لوزي ولون الحدقه يتدرج من البني شديد الكثافه في الدوبر مان الاسود ويكون اللون متوسط الكثافه في البني والازرق اما في الدوبر مان ذو اللون الكاكي (الفون) يميل لون الحدقه الى اللون البني الفاتح . الرقبه :- متجهه الى الاعلى بشكل شامخ وعضليه التكوين وقوسيه الشكل تزيد في العرض تدريجيا كلما اتجهت الى ناحية الجسم وطولها متناسب مع الجسم والراس الاذن :- يمكن قطعها جراحيا اثناء الصغر وتفضل الاذن القائمه عن المتدليه. الاسنان :- واضحة التكوين وبيضاء والفك العلوي به 20 سنه صحيحه والسفلي به 22 سنه وتكون الانياب السفلى مستقيمه وملامسه للانياب العليا . كما بالصوره :-
الجسم :- الظهر قصير وقوي وعريض بشكل كافي ومتناسق مع الجسم وممتد بشكل مستقيم من الاكتاف . والاكتاف تمثل اعلى نقطه بالجسم ذات مظهر واضح وملفت . والصدر عريض ومتدلي الى اسفل بعمق تجاه المرفق .

كما باصوره :-

الذيل :- مقطوع جراحيا من ثاني فقره ويظهر او يبدوا كانه تكمله للعمود الفقري وعادة ما يكون اتجاهه الى اعلى في حالة انتباه الكلب .

الكف :- ويسمى بكف القط لان تجد الكلب واقفا على اطرافه مثل القط اي انه لا يحدث صوتا مسموع اثناء الجري . الفخذ:- عريضه ومتناسقه مع الجسم ويعتبر عرض الفخد مساويا لعرض الجسم ابتداء من القفص الصدري . المقدمه الاماميه (الكتف):- تنحدر اماميا والى اسفل بزاويه 45 درجه وبزاويه 90 درجه في الذراع الامامي ويتساوى الكتف مع الذراع الاماميه في الطول ويتساوى ايضا الارتفاع من الكوع الى الكتف مع المسافه من الكوع وحتى القدم الى الارض .

الحركه :- حركته حره ومتوازيه وقويه وثابته الى الامام وله قوة دفع خلفيه عاليه عند المشي السريع نجد ان كل رجل خلفيه تتحرك مع الرجل الاماميه في تناسق بجانب واحد . الارجل :- مستقيمه ومتوازيه ولها طابع رياضي وعظام متينه والجزء الخلفي من الارجل متساوي في الزاويه مع الارجل الاماميه وتظهر من الخلف بشكل دائري الفراء واللون :- شعر الكلب الدوبر مان قصير واملس وجاف وملاصق للجسم . والوان الدوبر مان هي الاسود والبني او الاحمر والكاكي (الفون) والازرق اما اللون الابيض فهو ليس الا طفره وراثيه لكلاب الدوبر مان وهذا اللون في الدوبر مان ضعيف صحيا ويتعرض للكثير من الامراض . ويوجد علامات بنيه على اعلى العين وجانبي الكمامه واسفل الفك والصدر والارجل الاماميه والخلفيه واسفل الذيل وتتدرج العلامات بين درجة البني والمهاوجني . وسوف اوضحها فيما بعد الانف:- سوداء اللون قوية القوام في اللون الاسود من الدوبر مان وبني غامق في الكلاب البنيه ورماديه اللون في الكلاب الزرقاء وبنيه في اللون الفون .






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=175125
التوقيع




    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مميزة , الدوبرمان , الكلاب , عالم , كلاب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 10:21 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd