للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة

الملاحظات

أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-06-26, 00:10
الصورة الرمزية الشماخ
 
الشماخ
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  الشماخ غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 15155
تـاريخ التسجيـل : Jan 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــــامــــة : تارودانت
المشاركـــــــات : 288 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 77
قوة التـرشيــــح : الشماخ will become famous soon enough
b5 كأس العالم 2010: الدور الثاني





انتهت اليوم مباريات الدور الأول من نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا للمجموعات الثمانية والتي أسفرت عن تأهل 16 منتخب إلى الدور الثاني وهم " أورغواي، المكسيك، الأرجنتين، كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، ألمانيا، غانا، هولندا، اليابان، باراغواي، سلوفاكيا، البرازيل، البرتغال، أسبانيا، تشيلي". ومن المنتظر أن تأتي مواجهات الدور الثاني " دور الـ 16 " على النحو التالي:

- يوم السبت 26/6/2010: أوروغواي و كوريا الجنوبية على ملعب نيلسون مانديلا باي بمدينة بورت إليزابيث (15h00).
- يوم السبت 26/6/2010: الولايات المتحدة الأمريكية و غانا على ملعب رويال بافوكنج بمدينة روستنبرج (19h30).

- يوم الأحد 27/6/2010: ألمانيا و إنجلترا على ملعب فري ستايت بمدينة بلومفونتين (15h00).
- يوم الأحد 27/6/2010:الأرجنتين و المكسيك على ملعب سوكر سيتي بمدينة جوهانسبرج (19h30).

- يوم الاثنين : 28/6/2010: هولندا و سلوفاكيا على ملعب مدينة ديربان (15h00).
- يوم الاثنين : 28/6/2010: البرازيل و تشيلي على ملعب إليس بارك بمدينة جوهانسبرج (19h30).

- يوم الثلاثاء : 29/6/2010: باراغواي و اليابان على ملعب لوفتس فيرسفلد بمدينة بيرتوريا (15h00).
- يوم الثلاثاء : 29/6/2010:أسبانيا و البرتغال على ملعب جرين بوينت بمدينة كايب تاون (19h30).








توقيع » الشماخ

رد مع اقتباس
قديم 2010-06-26, 00:12   رقم المشاركة : ( 2 )
الشماخ
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

الصورة الرمزية الشماخ

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 15155
تـاريخ التسجيـل : Jan 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــامــة : تارودانت
المشاركـــــــات : 288 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 77
قوة التـرشيــــح : الشماخ will become famous soon enough

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

الشماخ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كأس العالم 2010: الدور الثاني

تقديم أوروجواي – كوريا الجنوبية





بعد أداء مذهل أمام منتخبي جنوب أفريقيا والمكسيك في مرحلة المجموعات، يلتقي منتخب أوروجواي بطل المجموعة الأولى مع منتخب كوريا الجنوبية وصيف المجموعة الثانية. وفي ظل قيادة المدير الفني أوسكار تاباريز، فقد أصبح منتخب السيليستي واحداً من أكثر فرق النهائيات اتزاناً نظراً لما يتميز به من تنظيم دفاعي وفاعلية هجومية.

أما أولاد هوه يونج موو فليس لديهم ما يخسرونه في هذه المباراة، إذ نجح محاربو التايجوك في تحقيق حلمهم بالصعود للمرحلة الثانية للمرة الأولى خارج أرضهم. ومن المقرر أن يلتقي الفائز في هذه المباراة في دور ربع النهائي مع الفائز من مباراة غانا والولايات المتحدة التي ستستضيفها جوهانسبرج يوم 2 يوليو/تموز، بينما سيتعين على الخاسر أن يحزم حقائبه عائداً إلى بلاده مبكراً.

المباراة
أوروجواي – كوريا الجنوبية، دور الستة عشر، ملعبنيلسون مانديلا باي، بورت إليزابيث، 16:00 بالتوقيت المحلي
يبدو من الناحية النظرية أن منتخب كوريا الجنوبية لا يمثل نداً قوياً لمنتخب أوروجواي، إذ يدخل أبناء لاسيليستي المباراة وبحوزتهم سجل رائع في تاريخ لقاءاتهم مع محاربي التايجوك، فقد استطاع منتخب أوروجواي أن يهز شباك المنتخب الكوري سبع مرات في المواجهات الأربع السابقة، في حين مُنى مرماه بهدف واحد. ويبدو منتخب أوروجواي في موقف أقوى قبل انطلاق هذه المباراة الخامسة في تاريخ الفريقين، حيث لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة في جنوب أفريقيا 2010، إلى جانب أنه يضم بعض أفضل مهاجمي العالم.

أما منتخب كوريا الجنوبية فهو يعاني من ضعف خط دفاعه، الأمر الذي بدا واضحاً في مباراتيه ضد منتخبي الأرجنتين ونيجيريا. وعلى الرغم من أن منتخب شرق آسيا أحرز خمسة أهداف في البطولة، وهو أكبر رصيد في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، إلا أن دفاعه في البطولة يعد هو الأسوأ خلال 12 عاماً، إذ خسر بنتيجة 4-1 أمام منتخب التانجو. ورغم ذلك، يجب ألا نغفل حقيقة أن محاربي التايجوك يمكنهم الإعتماد على مصدرهم الجديد لإحراز الأهداف: الكرات الثابتة التي يتقنون تنفيذها.

لاعبون تحت الضوء دييجوفورلان ضد بارك جي سونج
عقب إحرازه هدفين في مرمي منتخب جنوب أفريقيا، أصبح دييجو فورلان هو مصدر خطورة منتخب أوروجواي الذي يعتمد على ثلاثة مهاجمين. كما أن مهاجم أتليتيكو مدريد هو صاحب أكبر عدد من المباريات الدولية في قائمة منتخب بلاده الحالية، بالإضافة إلى أنه شارك في المباريات الثلاث التي خاضها منتخب بلاده كاملة.

أما بارك جي سونج، قائد كوريا الجنوبية، فقد أصبح ثاني لاعب آسيوي يحرز أهدافاً في ثلاث دورات متتالية من كأس العالم، حيث استطاع أن يهز الشباك في مباراة منتخب بلاده ضد منتخب اليونان. ولعل من المفارقات أن كلاً من فورلان وبارك فاز بلقب رجل المباراة مرتين في مرحلة المجموعات.

الرقم
4 - التقي الفريقان من قبل في أربع مباريات، حقق منتخب لاسيليستي الفوز فيها جميعاً. وكان دانييل فونسيكا هو صاحب هدف الفوز في اللقاء الذي جمع الفريقين في مرحلة المجموعات في بطولة إيطاليا 1990 وانتهى بفوز أوروجواي 1-0.

ماذا قالوا
"لقد أثبتنا أننا فريق قوي، ونحن نحاول تنفيذ ما خططنا له قبل البطولة، لا أعتقد أننا حققنا هدفنا بعد، ولكن أوروجواي تمثل الآن خصماً عنيداً لأي فريق،" مدرب أوروجواي أوسكار تاباريز.

"رغم أننا لم نحقق نتائج إيجابية أمام منتخبات أمريكا الجنوبية، إلا أننا خرجنا من مباراتنا ضد المنتخب الأرجنتيني بدروس جيدة في كيفية التعامل مع فرق أمريكا اللاتينية. إننا نعرف الآن كيف نهاجم هذه الفرق وكيف ندافع أمامها، ونحن عازمون على الظهور بمظهر مختلف عن مرحلة المجموعات،" قائد منتخب كوريا الجنوبية بارك جي سونج.

صوت الجمهور
"لا شك أن المباراة ستشكل تحدياً صعباً أمام منتخب كوريا الجنوبية. سيتعين على المنتخب الكوري تنظيم دفاعاته لتفادي تكرار ما حدث أمام منتخب التانجو...أتوقع مباراة مثيرة خاصة إذا خاض الفريقان المباراة وفي اعتبارهما أنها آخر لقاء لهما،" minilint (الولايات المتحدة).

السؤال
هل سينجح منتخب أوروجواي في أن يحافظ على سجله خالٍ من الهزائم أمام المنتخب الكوري الجنوبي العنيد؟
توقيع » الشماخ


التعديل الأخير تم بواسطة الشماخ ; 2010-06-26 الساعة 00:18
  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-26, 00:15   رقم المشاركة : ( 3 )
الشماخ
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

الصورة الرمزية الشماخ

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 15155
تـاريخ التسجيـل : Jan 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــامــة : تارودانت
المشاركـــــــات : 288 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 77
قوة التـرشيــــح : الشماخ will become famous soon enough

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

الشماخ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كأس العالم 2010: الدور الثاني

تقديم: الولايات المتحدة الأمريكية - غانا





بين منتخب "النجوم والخطوط" الأمريكية و"النحوم السوداء" الغانيّة، تبدو المواجهة الرامية إلى حجز مكان في دور ربع النهائي لكأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA قاسية. ولا شك في أن الفريقين المتصفين بالطابع الهجومي يعدان بتقديم استعراض جميل في إستاد رويال بافوكينج في راستنبرج.

المباراة
الولايات المتحدة الأمريكية – غانا، راستنبرج، ملعب رويال بافوكينج، الساعة 20:30 (بالتوقيت المحلي)
ها قد بلغنا مرحلة الإقصاء المباشر. ولم يعد هناك من مجال لإجراء أي حساب. وفي أي حال لم يكن إجراء الحسابات من مميزات أي من هذين الفريقين. فهما يميلان على الدوام إلى اللعب الهجومي، ويستعدّان حتما لخوض معركة هجومية محمومة.

لئن خشي الفريق الأمريكي الخروج من المسابقة حتى اللحظات الأخيرة من مباراته أمام الفريق الجزائري في دور المجموعات، فإن الفريق الغاني تعامل ببراعة في الدور الاول مع فخّ ثلاثي ضم صربيا وأستراليا وألمانيا. فهل السبب في ذلك أن لدى الأفارقة أرجحية نفسية؟ ليس هذا مؤكداً. والكل يعلم الإمكانات الذهنية للأمريكيين. علما أن عددا لا بأس به من اللاعبين يتذكر - لأنه كان في الملعب – أن "النجوم السوداء" تغلبوا على "النجوم والخطوط" 2-1 قبل أربع سنوات في الدور الأول لكأس العالم في ألمانيا. وقد أدت هذه الخسارة إلى إقصاء لاندون دونوفان وزملائه من الدورة. وبمناسبة ذكر دونوفان، سوف يعتمد المدرّب بوب برادلي اعتمادا كبيرا على نجم هجومه الذي سجل حتى الآن هدفين في ثلاث مباريات. وفي الجانب الغاني، سيكون أساموا جيان كالعادة السلاح الهجومي الأول لدى المدرّب ميلوفان راييفاتش. وقد سجل هدّاف فريق رين الفرنسي 67% من أهداف المنتخب عام 2010 (ستة من تسعة). وعلى الأمريكيين أن يكونوا صلبين دفاعيا وبارعين في الألعاب الأرضية إذا شاؤوا أن يحققوا ما يبتغون.

المواجهة
كلينت ديمبسي – جون بانتسيل
يعرف الرجلان بعضهما بعضا تمام لأنهما زميلان في صفوف فريق فولهام الإنجليزي. وهذا أمر جيد كونهما سيمضيان قسطا كبيرا من المباراة في الجزء نفسه من الملعب. وبين ديمبسي المتطوّر هجوميا على الدوام، وبانتسيل الصلب كالصخرة في قلب الدفاع، تعد المواجهة بالكثير من الشرر المتطاير. والمؤكد أن الأمريكي يريد أن يعوّض عن أدائه في المباراة مع الجزائر حيث أضاع العديد من الفرص الصريحة. أما بالنسبة إلى الرقم 4 في الفريق الغاني، فيجب أن نتذكّر أنه تلقى ضربة قوية على وجهه في المباراة أمام أستراليا قبل أن يحتل مكانه من دون أي مشكلة بعد أربعة أيام من ذلك في المباراة أمام ألمانيا. وهذا إن دل على شيء فعلى صلابته وتفانيه.

الرقم
12. هو عدد الباقين من مباراة الفريقين في كأس العالم ألمانيا 2006. وهم: ريتشارد كينجسون، جون منساه، ديريك بواتينج، ستيفن أبياه، جون بانتسيل، وماثيو أمواه من غانا. وكارلوس بوكانيجرا، ستيفن تشيروندولو، كلينت ديمبسي، ديماركوس بيزلي، لاندون دونوفان، وأوجوشي أونييو من الولايات المتحدة.

تصريحات
"تملك الولايات المتحدة فريقا جيدا جدا. إنهم صلبون، يطفحون طاقةً ويلعبون دائما بروح الفريق. لكننا نعلم أن لدينا الموهبة اللازمة للتغلب عليهم". أساموا جيان، مهاجم غانا

"نصران جديدان سيكونان رائعين بالنسبة إلينا. ولماذا لا تكون أربعة انتصارات؟ لا شيء مستحيلاً. نحن جئنا إلى هنا لنظفر بالكأس في أي حال". جوزي ألتيدور، مهاجم الولايات المتحدة

صوت الجمهور
"أنا حزين بعض الشيء لأني كنت أود رؤية هذين الفريقين في ربع النهائي. من الصعب الاختيار... أعتقد أن غانا سوف تتأهل!".

السؤال
هل سيتمكن الأمريكيون من تكرار إنجازهم في كأس القارات 2009 والوصول إلى النهائي؟ أم هل ستكون غانا أول فريق أفريقي في التاريخ يصل إلى نصف النهائي؟
توقيع » الشماخ

  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-26, 17:53   رقم المشاركة : ( 4 )
فركوي
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

الصورة الرمزية فركوي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 18144
تـاريخ التسجيـل : May 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 333 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 139
قوة التـرشيــــح : فركوي will become famous soon enough فركوي will become famous soon enough

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

فركوي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كأس العالم 2010: الدور الثاني

توقيع » فركوي
  رد مع اقتباس
قديم 2010-06-26, 22:14   رقم المشاركة : ( 5 )
الشماخ
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

الصورة الرمزية الشماخ

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 15155
تـاريخ التسجيـل : Jan 2010
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــامــة : تارودانت
المشاركـــــــات : 288 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 77
قوة التـرشيــــح : الشماخ will become famous soon enough

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

الشماخ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كأس العالم 2010: الدور الثاني

أوروغواي 2 - 1 كوريا الجنوبية
أمريكــــــا 1 - 2 غانــــــــــــــــا
توقيع » الشماخ

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:30 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd