الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات التواصل العام > منتدى النقاش والحوار الهادف > أرشيف مواضيع النقاش


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-06-18, 08:58 رقم المشاركة : 1
boughalm
أستـــــاذ(ة) متميز
 
الصورة الرمزية boughalm

 

إحصائية العضو







boughalm غير متواجد حالياً


افتراضي تطرف وأصولية جريدة الأحداث المغربية -الأخباث العلمانية-



نبيل غزال
Friday, June 18, 2010

لنا أن نتخيل لو قام ملتح ينتمي لأي تيار إسلامي كان؛ ورفع عقيرته مطالبا بوضع حد لانتشار العري الذي تفشى في معظم الشوارع الوطنية؛ باعتباره سلوكا منافيا للمذهب المالكي والجنيد السالك؛ ومخالفا أيضا للقانون الجنائي الذي ينص على أن: "من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء وذلك بالعري المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين وبغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم" (الفصل السادس في انتهاك الآداب).
لنا أن نتخيل موقف الجرائد العلمانية الغيورة جدا على الخصوصية الوطنية! والجمعيات الحقوقية النزيهة! التي أخذت على عاتقها الدفاع عن حقوق المرأة المغربية وتمتيعها بحقوقها التي ضمنتها لها القوانين التي تسمى زورا بـ"الكونية"!
لنا أن نتخيل الحناجر التي ستنطلق والأقلام التي سترفع منددة بالفكر الأصولي الطالباني المتطرف الذي بدأ يغزو المغرب؛ والخطر المحدق الذي بات يشكله هذا التوجه على مسلسل الحقوق المكتسبة والمجتمع الديمقراطي الحداثي الذي يتطلعون إليه.
لنا أن نتخيل التهم الجاهزة وأحكام القيمة التي ستصدر في حق صاحبنا "المتهور" ونسبته إلى التيار الوهابي تارة وإلى التوظيف السياسوي تارة أخرى.
لنا أن نتخيل نداء الحريات الفردية الذي ستشهره كل المنابر العلمانية دون استثناء؛ من جرائد يومية وأسبوعية؛ وجمعيات حقوقية؛ وأحزاب سياسية.
لنا أن نتخيل شريط التهديد والوعيد الذي سيمطر به من ارتد ونكص على عقبيه؛ وتجرأ على المطالبة بعودة المرأة المغربية إلى أصلها وإلى دينها وحيائها وعفتها..
ولنا.. ولنا.. ولنا...
لكن أن تطالب جريدة علمانية بحضر النقاب في بلد مسلم عاشت المرأة فيه طيلة أربعة عشر قرنا وهي تتزيا بهذا اللباس؛ فهذا مطلب حداثي يجب أن تتبناه الجرائد والمجلات؛ ويخضع للدراسة والتحليل؛ ويفتح بشأنه نقاشا وطنيا! ويدرج في لائحة مطالب الجمعيات الحقوقية والنسوية.

ولا يجوز أبدا في حق صاحبنا "المتهور" المطالب بمنع التبرج في الشوارع الوطنية أن يلزم العلماني بمذهبه في مجال الحريات الفردية؛ أو أن يكشف تخبطه وتناقضه وكيله بمكاييل متعددة.
نحن نعلم جميعا أن مسألة النقاب لا تخلق بالنسبة لنا في المغرب مشكلة؛ لأنه ما زال لباس الكثيرات من نساء المغرب في مختلف جهاته، كما أن هذا اللباس لا يضع عقبات أمام اندماج المرأة في المجتمع ومشاركتها فيه؛ واختلاق مشكل حول هذا اللباس وجعله ظاهرة لا يمكن عده إلا زوبعة في فنجان، لكنه رغم ذلك يفصح عن موقف علماني عدائي من دين المغاربة.
أما دافع افتعال هذه القضية فيعود إلى الوضعية المزرية التي وصلت إليها جريدة الأحداث؛ والانخفاض المهول في نسبة مبيعاتها؛ وإعراض كثير من قراء الجرائد عن تقليب صفحاتها؛ وأمام هذا الوضع حاول مفلسوها تفجير هذه "القنبلة الإعلامية" للرفع من سقف مبيعاتها وإعادة بعض الاعتبار لمنبرها الإعلامي؛ ويبدو أن الأحداث لم تفهم بعد الدرس الذي كان عليها أن تعيه منذ زمن بعيد؛ وهو أن انخفاض نسبة مبيعاتها سببه الرئيس هو التهجم السافر على شعائر الإسلام وأحكامه؛ والتنقص من أعلامه ورموزه؛ والتنكر لقضايا الأمة المصيرية، ومخاطبتها لمكامن الشهوة عند القراء بدل عقولهم.
إنه لا يجب أن يغيب عن أذهاننا أبدا أن الأحداث التي تطالب اليوم بحظر النقاب في المغرب وتزعم تمسكها بالهوية الوطنية وبلباس المرأة الأصيل ونبذ ما تسميه اللباس الطالباني الدخيل؛ لم تأل جهدا منذ بروزها على الساحة الإعلامية في محاربة كل من شَعِيرَتَيْ الحجاب والنقاب على حد سواء؛ ونشر المقالات والتقارير التي تشكك في وجوب تغطية المرأة جسدها بأي شكل كان؛ واصفة النقاب باللباس أفغاني والحجاب باللباس الإيراني؛ وأن هذا اللباس لا يمثل سوى "ظاهرة مرتبطة بعوامل اجتماعية وثقافية، وتمظهُر سلوكي نسبي يتغير باختلاف الفضاءات والأمكنة"؛ وأن المتدثرات بهذا اللباس مستغَلات من طرف الفهم الذكوري وسلطة المجتمع الأبوي.
بعثوا الصحائفَ يَلتَوين كأنما بعثوا بها عقارب وأفاعي
صحف يزل الصديق عن صفحاتها ويظلُّ جدُّ القول عنها نابيا
وحتى نشحذ ذاكرة قرائنا ونذكرهم بما كانت ولا زالت تروجه الجريدة المذكورة بخصوص المحجبات والمنقبات نسوق إليهم هاته النقول من مصادرها.
فقد نشرت الأحداث مقالا للعلمانية الحاقدة -التي تبيح الصلاة للحائض والمتبرجة وتطالب بصلاة المرأة مع الرجل جنبا إلى جنب في صف واحد- إلهام مانع تحت عنوان:"اخلعي حجابك" قالت فيه: "هذه دعوة لك أختي المسلمة لنزع الحجاب، دعوة صادقة، ليست خبيثة وهي طاهرة لا تسعى إلى تدنيس طرفك، كما لا تحثك من خلالها على الانحلال بل تدعوك إلى إعمال عقلك، وإلى استخدامه، وحدك فأنت وعقلك، وحدكما تكفيان دون حاجة إلى البحث في الكتب والتاريخ، دون حاجة إلى التنقيب في الدفاتر عن آراء المفسرين..، أدعوك إلى نزع حجابك فشعركِ كشعري، ليس رمزاً جنسياً أخجل منه".
ونشرت مقالا لعماد حبيب تحت عنوان "الإرهاب والحجاب وحفرة طالبان" قال فيه: "وأنا أقرأ بعض ما أثير مؤخّرا بمناسبة غزوة الحجاب المباركة التي تشنّها أصوات خلناها اختفت واندثرت أو على الأقل راجعت قناعاتها وأساليبها العقيمة للدعوة لأفكارها المتخلّفة.. لم ولن يلبسن هذا الزي الطائفي، الدخيل والسياسي بامتياز.. لأنكم وبكل الحالات لن ترضوا بغير أفكاركم المنزّلة من السماء".
ومقالا للعلماني جمال البنا بعنوان: "الفقه القديم استنفد أغراضه" اعتبر فيه أن "اجتهاد السلف يحتاج إلى إعادة غربلة، وأن الحجاب على سبيل المثال كان دائما مطلبا للرجل في كل الأديان من باب السيطرة على المرأة، لكنه ظل أمرا مرتبطا بالإسلام، وهذا ناتج عن ألف سنة من التقليد أدت إلى صدأ العقل المسلم أو اكتفاء المفكرين بعلاج جوانب جزئية أو تعديل في بعض الأحكام دون الجرأة على وضع أصول فقه جديد".
ومقال لنضال نعيسة بعنوان "مثلث برمودا الفكري: نقاب، وحجاب، وجلباب".
فيا ترى: هل تغار الأحداث فعلا على الإسلام ولباس المرأة أم تُغِير عليهما؟!
إن المنهج الملتوي الذي تسلكه الأحداث ورفيقاتها في درب المسخ والعلمنة هو المنهج نفسه الذي سطره لهم زعيم "تحرير المرأة" في العالم العربي العلماني قاسم أمين؛ فهم على خطى أسلافهم من قبل لم يبدلوا تبديلا؛ ولا زالوا إلى اليوم يدَّعون أنهم ليسوا ضد الإسلام بل ضد العادات؛ التي يوسعون دائرتها ويقحمون فيها العديد من شعائر الإسلام التعبدية ومن ضمنها النقاب؛ ويوجهون إليها بعد ذلك اتهاماتهم وسهام حقدهم.
ثم إن نقل الجرائد العلمانية عامة النقاش حول مسألة النقاب من الديني إلى السياسي؛ وتصوير النساء اللائي ارتأين لبس النقاب -تشبها بأمهات المؤمنين- على أنهن ينتمين إلى جماعات أصولية متطرفة؛ أو فئات لها أهداف سياسية محددة مجازفة في القول ورمي بالباطل؛ ذلك أن معظم النساء المرتديات لهذا اللباس الشرعي لا يخُضن في اللعبة الانتخابية ولا ينخرطن في أحزاب سياسية؛ وهذا أمر معروف ومشتهر لا يكاد يجهله أحد له أدنى اهتمام بالشأن العام.
وهو ما يكشف أن المنطق الذي يحكم كتاب الأحداث ومن سار على منوالهم بخصوص هذا الموضوع لا يخرج عن المنطق الذي استعمله من قبل قوم لوط حين قالوا من غير وازع حياء أو مسكة عقل: {أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ.{
فالعلمانيون لن يهدأ لهم بال ولن يرتاح لهم خاطر حتى يُصَيِّروا المرأة المغربية نسخة طبق الأصل لما يروجونه على صفحات جرائدهم ومجلاتهم المتهتكة.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=164298
التوقيع

( اكتب ما يسرك أن تراه في صحيفتك يوم يندم المفلسون )
( ما تحسر أهل الجنة على شئ..كما تحسروا على ساعة لم يذكروا فيها إسم الله )

    رد مع اقتباس
قديم 2010-06-18, 11:26 رقم المشاركة : 2
أنثى عن 80رجلا
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
إحصائية العضو







أنثى عن 80رجلا غير متواجد حالياً


افتراضي رد: تطرف وأصولية جريدة الأحداث المغربية -الأخباث العلمانية-


هذه الجريدة ملعونة وتعمل على اشاعة الفاحشة بين الناس لان جل العاملين فيها يوهمون انفسهم بأنهم اهل التقدم و الديمقراطية في حين يتحركون لاغراظ مادية ولحساب اجندة اجنبية تواجه امة مسلمة فلذلك لن ينالوا مهما حاولوا فنور الله لا تطفئه الأفواه.

انا اتمنى لها الانقراض ان شاء الله لان من كان لله دام وانكثر وان كان لغير الله انهزم واندثر

جزاك الله خيرا على المقال.








التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2010-06-20, 18:34 رقم المشاركة : 3
خالد السوسي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية خالد السوسي

 

إحصائية العضو








خالد السوسي غير متواجد حالياً


وسام المنظم في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام المنظم مسابقة الأستاذ الرمضانية

مسابقة كان خلقه القران1

وسام المرتبة الأولى في مسابقة المصطلحات

وسام المرتبة الأولى في مسابقة ألغاز رمضان

وسام المشاركة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

وسام المركز الأول في مسابقة استوقفتني آية

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

افتراضي رد: تطرف وأصولية جريدة الأحداث المغربية -الأخباث العلمانية-




لقد عاث العلمانيون في بلادنا فسادا وحاربوا كل ماتفوح منه رائحة الاسلام وجاهروا بمعاصيهم وفجورهم بل وصل طغيانهم الى محاربة القرآن والسنة واعتبارهما لايصلحان لعصرنا الحاضر؛ عصر العولمة والتفتح والحضارة
واضافة الى جريدة الاحداث المغربية العلمانية هناك جريدة الصباح والجريدة الاولى ومجلتا نيشان وتيل كيل والقناة الثانية التي تعد من اكبر المحاربين للحجاب والعفاف والالتزام ومن اكبر الداعين الى التبرج والسفور والعري الفاضح



جزاكم الله خيرا اخي الفاضل بوغالم على مساهمتكم المميزة وبارك الله فيكم وكثر الله من الصالحين امثالكم






التوقيع


جميع من عاش في القرون الثلاثة المفضلة لم يحتفل بالمولد
فلم نحتفل نحن ؟ هل نحن أعلم و أفقه منهم ؟
و لماذا غاب هذا الخير عنهم وعلمه من جاء بعدهم ؟
و لماذا لا يتحدث الناس عن يوم وفاته الذي كان يوم 12 ربيع الأول ؟
أغلب الناس الذين يحتفلون لسان حالهم :
بل وجدنا آباءنا كذلك يفعلون
بل قالوا إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون
من كان مستنا فليستن بمن سبق...
اللهم أمتنا على السنة..


    رد مع اقتباس
قديم 2010-06-21, 11:26 رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي رد: تطرف وأصولية جريدة الأحداث المغربية -الأخباث العلمانية-


اطلبوا من الله الهداية للناس
الله يهدي ماخلق






التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2010-06-21, 23:21 رقم المشاركة : 5
boughalm
أستـــــاذ(ة) متميز
 
الصورة الرمزية boughalm

 

إحصائية العضو







boughalm غير متواجد حالياً


افتراضي رد: تطرف وأصولية جريدة الأحداث المغربية -الأخباث العلمانية-


أحسن الله إليكم وأكرمكم إخوتي في الله (خالد السوسي) و (أحمد أمين) على مروركم الطيب وردكم الحكيم،
وإننا والله لنأسف كثيرا على من أغتروا وأعجبوا بـ"شكليات" العلمانيين الذين أصبحوا يحاربون الدين بــ"الدين" فهم يدعون أحيانا أنهم "حماة" للدين من أهله و"رعاة" للحق من الحق.
أسأل الله أن ينصر الإسلام والمسلمين نصرا عزيزا تعلوا به كلمة الله ويُذل به أعداء الله..





التوقيع

( اكتب ما يسرك أن تراه في صحيفتك يوم يندم المفلسون )
( ما تحسر أهل الجنة على شئ..كما تحسروا على ساعة لم يذكروا فيها إسم الله )

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
-الأخباث , الأحداث , المغربية , العلمانية- , تطرف , جريدة , وأصولية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:26 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd