الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-06-12, 13:54 رقم المشاركة : 1
شكيب الجزائر
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية شكيب الجزائر

 

إحصائية العضو









شكيب الجزائر غير متواجد حالياً


a9 كأس العالم : أوروغواي تسعى لاستغلال تراجع مستوى



كأس العالم : أوروغواي تسعى لاستغلال تراجع مستوى الديوك

يعود منتخبا فرنسا وأوروغواي بالذاكرة إلى بوسان عندما تواجها للمرة الأخيرة خلال الدور الأول من مونديال 2002 لكن يأمل كل منهما أن لا تنتهي المباراة التي ستجمعهما غداً الجمعة على ملعب "غرين بوينت ستاديوم" في كايب تاون بنتيجة مماثلة لمباراتهما الأخيرة (صفر-صفر) لأنهما يأملان الخروج بالنقاط الثلاث التي ستعطي أحدهما الدفع المعنوي اللازم.

ويدخل الفرنسيون إلى مباراتهم مع أبطال 1930 و1950 بمعنويات مهزوزة تماماً بعد تعادلهم الصعب مع تونس 1-1 وخسارتهم على أرضهم وبين جماهيرهم أمام الصين صفر-1.

ولم يكن تأهل الفرنسيين إلى النهائيات سهلاً على الإطلاق إذ احتاجوا إلى الملحق الأوروبي ثم إلى يد تييري هنري لكي يحجزوا مكانهم في العرس الكروي على حساب جمهورية ايرلندا، كما أن عدداً من لاعبي أبطال 1998 متورط بفضيحة جنسية ضجت بها وسائل الإعلام المحلية والدولية وعلى رأسهم نجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري.
وكان مدرب المنتخب ريمون دومينيك، الذي سيستبدل بلوران بلان بعد النهائيات، قلل من أهمية الخسارة أمام الصين وأكد أن هذا الأمر لن يؤثر على رجاله، مضيفاً: "المؤكد أن الخسارة أمام الصين في مباراتنا التحضيرية الأخيرة لا ترضيني، لكن في نهاية المطاف هذه مباراة تحضيرية وحسب. الآن نبدأ الأمور الجدية". وسيكون هنري اللاعب الوحيد من التشكيلة التي توجت بلقب مونديال 1998 على حساب البرازيل (3-صفر)، إلا أن مهاجم برشلونة قد يكتفي بالجلوس على مقاعد الاحتياط في مباراة غد وحتى في المباريات المقبلة للديوك، ويبدو أنه لا يمانع بلعب دور "الجوكر" بحسب ما أكد مؤخراً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وسيعول دومينيك على وليام غالاس وباتريس ايفرا لقيادة الخط الخلفي، فيما سيكون جيريمي تولالان وابو ديابي في خط الوسط الدفاعي وأمامهما كل من يوان غوركوف وريبيري، بينما يتنافس فلوران مالودا واندري بيار جينياك ليكونا ضمن الوسط الهجومي الذي يؤمن المساندة لرأس الحربة الوحيد نيكولا انيلكا. أوروغواي واثقة أما من ناحية المنتخب الأوروغوياني الساعي إلى استعادة ذكريات الأيام الغابرة، فيأمل مدربه اوسكار تاباريس أن يكرر على أقله ما حققه خلال ولايته الأولى عندما قاده عام 1990 إلى الدور الثاني.

وأكد تاباريز أنه يثق بقدرة لاعبيه على تخطي عقبة منافسي الدور الأول، مضيفاً: "يجب أن نعمل بجهد ونحلل بدقة كل فريق، وماذا يتعين أن نفعل في كل مباراة... عدا عن أن مجموعتنا هي الأقوى إلا أنني متفائل وأثق بنوعية وطاقة اللاعبين الأوروغويانيين".
وتابع تاباريز (63 عاماً): "إذا لا أثق بلاعبي فريقي الأجدر بي أن أبقى في بيتي" ورأى أنه "إذا خرجنا من الدور الأول بنتيجة إيجابية من مجموعة قوية، أتوقع أن يكون المشوار اللاحق في الأدوار الإقصائية أسهل، لذا أنا اشعر بالتفاؤل في ما قد تصنعه أوروغواي في كأس العالم".

وبعد عمله كمحلل تلفزيوني استلم تاباريز مهامه عام 2006 خلفاً لغوستافو فيران الذي شغل مهمة تدريب ال"شاروا" مؤقتاً بدلاً من خورخي فوساتي، فقام بضخ الجيل الشاب في التشكيلة الأولى، لتختفي أسماء كبيرة مثل ألفارو ريكوبا مهاجم انتر ميلان الإيطالي السابق الذي كان يعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم في التسديدات المباشرة من الركلات الحرة، وباولو مونتيرو مدافع يوفنتوس الإيطالي الصلب والمدافع داريو رودريغيز لتظهر أسماء جديدة على الساحة.

وعن الفلسفة التي يعتمدها في اللعب، يقول تاباريز: "نحاول دائماً وضع حد لتحركات الخصم، وكلما كان الخصم قوياً يجب التركيز أكثر على النواحي الدفاعية. أقوى ناد في العالم حالياً، أي برشلونة الإسباني، لم يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب الخطة الدفاعية التي اعتمدها خصمه (انتر ميلان الإيطالي)". وعن مباراة منتخبه أمام فرنسا، قال مدرب ميلان الإيطالي سابقاً: "برأيي المتواضع، اعتقد أنه بإمكاننا أن نعقد الأمور على الفرنسيين. لن يفرضوا علينا طريقة لعبهم. سيحترمون فريقنا كثيراً ونأمل أن نكرر الأداء الذي قدمناه ضد إسرائيل وسويسرا".

وكانت أوروغواي تغلبت على سويسرا 3-1 ثم على إسرائيل 4-2 في مباراتيها الأخيرتين قبل السفر إلى جنوب أفريقيا 2010 التي ستكون مشاركتها الحادية عشرة في النهائيات وتبقى أفضل نتيجة لها فوزها باللقب عامي 1930 و1950 ووصولها إلى نصف النهائي في1954 و1970، علماً بأنها غابت عن نهائيات 2006. وستعول أوروغواي بشكل أساسي على ثلاثي الهجوم دييغو فورلان (اتلتيكو مدريد الإسباني) ولويس سواريز (اياكس أمستردام الهولندي) وايديسون كافاني (باليرمو الإيطالي)، إضافة إلى المدافع مارتن كاسيريس (يوفنتوس الإيطالي معاراً من برشلونة الإسباني).







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=159598
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاستغلال , مستوى , أوروغواي , العالم , تراجع , تسعى , كأس


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:25 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd