الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-06-11, 11:48 رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي الترحيب بمحمّد السّادس يستوجب 'تفسيرا' بمليلية



طارق العاطفي
Friday, June 11, 2010
أقدم دْيُونِيسْيُوسْ مُونْيُوزْ، الناطق الرسمي باسم الحزب الاشتراكي بمليلية، على مطالبة رئيس الحكومة المحلّية لمليلية خْوَانْ خُوسِي إيمْبْرُوضَا، المنتمي للحزب الشعبي بنفس المدينة، بتقديم تفسيرات مستعجلة تنصبّ على إقدام ثلاثة من مستشاريه على "تقديم الوَلاء" للملك محمّد السّادس حين تواجده ببني انصار ضمن الزيارة التي يقوم بها لإقليم النّاظور.. ذلك ضمن ندوة صحفية علنية نظّمها مُونْيُوزْ عارضا توثيقات مصوّرة ومقالات صحفية مبرزة لثلاث من مستشاري حاكم مليلية وهو يصفّقُون فرحا بقدوم ملك المغرب إلى بني انصار.
وأفاد الناطق الرسمي باسم تقسيمة مليلية من الحزب الاشتراكي بأنّ رئيس الحكومة المحلية مطالب بتوفير تفسيرات لساكنة المدينة حتّى تتمكّن من معرفة "ما يحدث" لثلاث من المستشارين الذين "لا يُعرف نطاق اشتغالهم ولا المصالح التي يخدمونها" بتواجدهم إلى جوار المسيّر الرئيس للشأن العام المحلّي بمليلية.. مثيرا الانتباه إلى كون "الوفد الثلاثي" المنتقل إلى بني انصار لتحيّة مقدم الملك محمّد السّادس مرؤوسا بعبد الرحمان بنيحيى الذي هو كبير الجمعية الإسلامية المليلية.. مستدلاّ على قوله بصور أرجع مصجرها إلى القناة التلفزية المحلّية "كَابِلْمِيلْ" وعدد من المواقع الإلكترونية الإخبارية المشتغلة انطلاقا من مدينة النّاظور.
كما قال دْيُونِيسْيُوسْ مُونْيُوزْ ضمن خرجته الإعلامية التي أثارت الجدل بالساحة السياسية للثغر المغربي المحتلّ: "مَا أفصح عنه اليوم هو جزء يسير من التحرّكات الغريبة التي يقدم عليها منتمون لحكومة مليلية المحلّية ضمن مواقف عدّة.. وهي التحركات التي لا يمكن بتاتا إيلاجها خانة الصدف.. خصوصا وأنّها تتمّ من لدن منتمين للجمعية مسلمي مليلية التي يرفض رئيس حكومة مليلية الإقرار بتواجد تمثيلية لها بالصفة ضمن فريق عمله رغما عن وجود رئيسها المنتخب بطريقة ديمقراطية ضمن لائحة الأطر الاستشارية لرئاسة الحكومة"، قبل أن يضيف نفس الناطق الرسمي الاشتراكي بأنّ الأيّام الموالية لالتقاط صور المستشارين المليليين المسلمين الثلاث أعقبت بتلقّي جمعيتهم لـمبلغ دعم وصل إلى 90 ألف أورو (لم يذكر مصدرها ضمن التصريح)، ويختم بالقول: "لا مانع لدينا من تقديم عبد الرحمان بنيحيى ومن معه الولاء لملكهم محمّد السّادس.. إلاّ أنّنا نطالب بتوضيح من رئيس حكومة مليلية باعتبار الصفة الاستشارية التي يكتسبونها".
وقد كان أن رصد يوم الثلاثاء فاتح يونيو هبّوب أعدد غفير من مغاربة مدينة مليلية للترحيب بمقدم الملك محمّد السادس إلى إقليم النّاظور، إذ استغلّ مئات المليليين احتضان التقسيم الترابي لبني انصار لنشاط ملكي رسمي، من أجل التوافد على مقربة من المكان الذي يتواجد به الملك والإعراب عن المساندة المطلقة للموقف الرسمي المغربي بخصوص وضعية الثغر المحتلّ، إذ رُفع المليليون الحاضرون شعارات بالعربية والإسبانية تؤكّد مغربية المدينة الرازحة تحت التواجد الإسباني.. كما كان المعبر الحدودي الرابط بين بني انصار ومليلية، خلال صبيحة نفس اليوم، قد عرف دينامية غير مألوفة بتسجيله تواجد أعداد كبيرة من المليليين الذين عمدوا إلى العبور صوب المنطقة المحاذية لميناء بني انصار، حيث شارك ضمن هذه الخرجة الفريدة حضور مشكّل من عدة أفراد متوفرين على مشروعية تمثيلية اجتماعية بتواجدهم داخل الثغر المغربي المليلي المحتلّ داخل تنظيمات تجارية وأخرى سكنية، وكما رُصد وفود قياديون داخل الجمعية الإسلامية بنفس الثغر على رأسهم عبد الرحمان بنيحيى.. وهو التنظيم المعتبر من لدن الحكومة المحلّية بمليلية كناطق رسمي باسم السكان الأصليين.



هيسبريس







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=158660
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
'تفسيرا' , الترحيب , السّادس , بمليلية , بمحمّد , يستوجب


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:57 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd