للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > المنتدى الإجتماعي التربوي > الشؤون التعاضدية


الشؤون التعاضدية خاص بكل ما يتعلق بالتعاضية العامة لموظفي وزارة التربية الوطنية MGEN

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-06-06, 01:43
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابن خلدون غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5357
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 15,282 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1313
قوة التـرشيــــح : ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of
new1 تنظيمات حقوقية ونقابية دولية تدخل على الخط في ملف مستخدمي التعاضدية العامة لموظفي...





تنظيمات حقوقية ونقابية دولية تدخل على الخط في ملف مستخدمي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية


سعيد صفصافي

المسافر : 05 - 06 - 2010
يخوض مستخدمو التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية منذ ما يزيد عن أسبوعين اعتصاما مفتوحا داخل مقر التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية احتجاجا على الطرد التعسفي الذي تعرضوا له إثر تنظيمهم لوقفة احتجاجية .

وأمام هذا الخرق السافر للتشريعات الشغلية، راسل الاتحاد النقابي للموظفين كل من الوزير الأول ووزير التشغيل (رفقته نسخة من الرسالة) مطالبا إياهما بالتدخل العاجل من أجل توقيف الامتحانات اللامشروعة الذي تعتزم إدارة التعاضدية تنظيمها في محاولة يائسة منها لإضفاء الشرعية على هذا التسريح الجماعي مع إدراج هذا النزاع كنقطة ضمن النزاعات الكبرى بجدول أعمال الحوار الاجتماعي.

وعوض أن تلجأ إلى أسلوب الحوار، اختارت إدارة التعاضدية التصعيد بطريقتها الخاصة إذ أقدمت على قطع الماء والكهرباء عن المستخدمين المعتصمين الذين يتواجد من ضمنهم نساء حوامل، الشيء الذي أعطى بعدا آخر لهذا النزاع الاجتماعي بدخول تنظيمات حقوقية ونقابية دولية على الخط من قبيل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و "Union Syndicale Solidaires" واللائحة مرشحة للاتساع مع تشكيل لجنة للتضامن مع هؤلاء المستخدمين الذين بنوا كل أحلامهم في العيش الكريم على هذا الوظيف ليجدوا أنفسهم بجرة قلم على الرصيف هم وأسرهم . ولو كانت إدارة التعاضدية تفكر فعلا في مصلحة 350 ألف من المنخرطين لما استغنت على موظفيها.

وكل هذا يحدث وصحافتنا التي تدعي الاستقلالية والالتصاق بهموم المواطنين، في سبات مريب، وما على المستخدمين المعتصمين والحالة هذه إلا الصمود والنضال حتى تأتي قناة الجزيرة.

ومن المتوقع ألا تقف الأمور عند هذا الحد وأن يطفو ملف التعاضدية من جديد على السطح، في حالة تمادي الوزارة الوصية في التفرج على معاناة هؤلاء المستخدمين وتمادي إدارة التعاضدية في نهج أسلوب صم الآذان. ولعل التطور الأكثر احتمالا هو أن يتم حل التنسيقية التي كان لها الفضل كل الفضل في إيقاف نزيف الفساد الذي عرفته هذه المؤسسة الاجتماعية في عهد رئيسها السابق وبفضلها تم إيصال المسؤولين الحاليين إلى إدارة التعاضدية. والأكيد أن التنسيقية ناضلت من أجل محاربة الفساد ورفع الحيف عن المستخدمين ، وليس من أجل التلاعب بأرزاقهم تحت ذرائع واهية. ولأن حبل الكذب قصير فقد سمعنا بالأمس أن أجور المستخدمين تستنزف أزيد من نصف ميزانية التعاضدية ونسمع اليوم أن التعاضدية تعاني من النقص في عدد المستخدمين.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:33 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd