الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات الــــتــــربـــــويــــة الــــعــــــامــــة > منتدى أصناف وقواعد وأصول التربية > التربية البدنية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-05-19, 19:36 رقم المشاركة : 1
ابوعمران
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ابوعمران

 

إحصائية العضو








ابوعمران غير متواجد حالياً


b5 ألعاب القوى *للجميع*



ألعاب القوى *للجميع*


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لطالما أسرتنا ألعاب القوى بسحرها و معجزاتها و ما يفعله أبطاله مليئة بالمفاجآت المفرحة في بعض الأحيان و التعيسة كذلك , ليس فيها مجال للحظ فقد يجب التركيز الفكري و المتزن و صحة القوة الجسدية و الرشاقة اللازمة , يوجد بعض الألعاب تعتمد على النحافة مثل العدو و اخرى على البدانة مثل رمي الجلة و اخرى يجب ان تكون فيها رشيقا مثل رمي الرمح و القفز بالزانة ..
من دون اطالة اترككم مع هذه التعاريف البسيطة التي جمعتها من ويكيبيديا , و ارجو ان تلقوا النجاح اذا كنتم تمارسون ايا منها ..


ألعاب القوى
هي مجموعة من الألعاب الرياضية ، تنقسم بشكل أساسي إلى العدو و الرمي و القفز . والعاب القوى كانت موجوده من قبل الميلاد وتنقسم إلى الجري بمسافات متعدده و رمي المطرقة و رمي القرص و رمي الجلة و القفز بالزانة و الوثب الطويل و و الوثب الثلاثي و رمي الرمح .
العدو

بالنسبه لمسافات الجري فتنقسم إلى:
  • 100 متر وهو سباق السرعة ويعتبر الأشد اثارة والرقم العالمي هو 9.69 ثانيه وقد حطمه الجاميكي أوسين بولت في اولمبياد بيكين 2008 .
  • 110 متر حواجز
  • 200 متر
  • 400 متر
  • 400 متر حواجز
  • 400 متر تتابع
  • 800 متر
  • 1500 متر
  • 3,000 متر موانع
  • 5,000 متر
  • 10,000 متر
و قد نالت البطلة الجزائرية حسيبة بولمرقة ميدالية ذهبية في 1500متر في برشلونة عام 1992 و البطل الذي لا ينسى نور الدين مرسلي الحائز على ذهبية بأطلنطا سنة 1996
رمي المطرقة


تشبه رياضة رمي القرص من حيث الحركة ، و فيها أيضا يدور اللاعب عدة مرات حول نفسه ،
محاولا اكساب المطرقة أكبر قدر ممكن من القوة الدافعة, و تتكون المطرقة من الرأس ، و هي كرة معدنية من الحديد أو النحاس و تزن 7.257 كجم ومن الكابل و هو سلك من الصلب طوله 1.18 متر وأخيرا من المقبض و هو مصنوع من المعدن الصلب.
رمي الرمح



هي رياضة تقليدية قديمة ، الرياضي الذي يمارسها يستخدم علاوة على القوة الناتجة عن الدوران ، قوة التحول ، أي قوة الدفع التي تنتقل إلى الرمح بتأثير سرعة الجسم و الذراع ، و هو يبدأ يعدو سريع لمسافة حوالي 30 متر ، و عندما يصل المتسابق إلى موضع الرمي ، يبدأ في إبطاء عدوه ، بينما يتراجع الذراع و الكتف الحاملان للرمح إلى أقصى حد إلى الخلف ، و باستدارة عنيفة ، و بدفعة قوية بالجذع و الذراع ، يلقي المتسابق الرمح. يصنع الرمح من المعدن، و يكون طرفه منتهيا بقطعة معدنية مدببة و يبلغ طول الرمح 2.60 متر ، و يصل وزنه 800جرام ...
دفع الجلة


وهي رياضة تشبه في مجموعها حركة الياي المضغوطة الذي ينفرج فجأة وبعنف بالغ ، وعند تأديتها، ينثني الرياضي بجسمه موجها ظهره إلى اتجاه الرمي، ثم يعود إلى وضع الاعتدال مؤديا دورة كاملة حول نفسه، و يسترخي في وضع استعداد كامل لإطلاق الطاقة . والجلة هي كرة من الحديد وزنها كوزن المطرقة 7.257 كجم . لمعلومات أكثر تجدونها

رمي القرص



يبدأ رمي القرص من داخل دائرة قطرها 2.5 متر ، يُحظر على المتسابق أن يتعداها، والقرص مصنوع من الخشب المحاط بالحديد ، ويبلغ قطره 22 سم و وزنه 2 كجم وقد يزن كيلوجراما واحدا فقط في المباريات النسائية. ويقوم المتسابق بالدوران عدة مرات حول نفسه، لكي يكسب القرص أقصى سرعة ممكنة، وفي حركة استرخاء أخيرة للذراع، يزيد من القوة الطاردة لكي يقوم برمي القرص أخيرا.
القفز بالزانة

القفز بالزانة هي إحدى رياضات ألعاب القوى و هو مشتق من الجمباز , و في هذا النوع الصعب من رياضة القفز, يبدأ المتسابق باندفاع سريع جدا ، و هو يحمل في يده زانة طويلة, وعندما يصل إلى الصاري يغرز الزانة في الأرض على شكل ركيزة,ويحول سرعته إلى قوة صعود, بأن يشد عضلاته فوق الزانة ، و في نفس الوقت يطوح بساقين في الهواء, لكي يرتفع فوق الحاجز, و بمجرد أن يتخطاه يترك الزانة من يده, و يجب أن تسقط خلفه, وإذا تسبب المتسابق في اسقاط الحاجز, تعتبر محاولة لاغية, هذا والزانة الأكثر استخداما مصنوعة من الألياف الزجاجية ذات مرونة فائقة.
القفز الثلاثي

القفز الثلاثي من اسمه يتكون من ثلاث قفزات متتالية, وفي نهاية القفزة الأولى يجب على المتسابق أن يلامس الأرض بنفس القدم التي بدأ بها السباق وفي القفزة الثانية يجب أن يلامس الأرض بالقدم الأخرى, وفي نهاية القفزة الثالثة تكون ملامسته للأرض بالقدمين معاً.
القفز الطويل

القفز الطويل هي إحدى رياضات ألعاب القوى وفيها يقفز اللاعب لأبعد مسافة ممكنة. يقوم اللاعب بالجري أولاً في المكان المخصص لذلك ومن ثم يقفز عند العلامة. الرقم القياسي للرجال هو 8.95 م. سجله الأمريكي مايك باويل في طوكيو اليابان تاريخ 30 أغسطس 1991 بينما الرقم القياسي المسجل للسيدات هو 7.52 م، سجلته الروسية غالينا تشيستياكوفا في سانت بطرسبرغ (ليننغراد)، روسيا ، في تاريخ 11 يوليو 1988 ولكي تحتسب المحاولة صحيحة يجب على اللاعب عدم تخطي الخط الأحمر على لوحة الإرتقاء ،وكما يجب عليه أن لا يرجع أي خطوة للوراء بعد القفز.
القفز العالي

القفز العالي أو الوثب العالي و يقصد به الوثب إلى أقصى ما يستطيع اللاعب من ارتفاع دون استعمال أي وسيلة . ويتم في نصف دائرة تفرش بالرمل أو الإسفنج ويركز عند طرفي قطرها قائمان يبعد الواحد عن الآخر ما بين 3,66 متراً وأربعة أمتار وتوضع فوقهما عارضة غير ثابتة يقفز اللاعب من فوقها ويكون بجوار قطر نصف الدائرة مضمار للجري . و هي رياضة تعتمد على الفن البحت ، و يتطلب تدريبا طويلا و شاقا ، و إلى أوائل القرن 20 ، كان الرياضيون يقفزون و أجسامهم معتدلة ، كما يفعل الأطفال ، و في عام 1912 ابتكر الأمريكي جورج هورين الطريقة الفنية للقفز ، و فيها يكاد الجسم أن يكون في وضع أفقي موازيا للحاجز ، و منذ ذلك التاريخ استحدثت طرق عديدة و مختلفة ، و في مباريات القفز يستطيع المتسابق أن يبدأ السباق على أي ارتفاع فوق الحد الأدنى المتفق عليه ، و إذا أخطأ ثلاثة أخطاء متتالية يستبعد من السباق.
أرقى التمنيات لكم بالنجاح

__________________






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=140854
التوقيع

لآ يتواضع إلا كبير ولآ يتكبر إلا صغير
==================
من وجـد الله فمـاذا فـقـد ...ومن فـقـد الله فمـاذا وجد
------
(انا رجلا لا انحنى لالتقط شيئا سقط من نظرى)


    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
*للجميع* , ألعاب , القوى

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:29 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd