الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-05-16, 12:01 رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي الجيش الملكي ـ الرجاء البيضاوي: القمة الموعودة رقم 102



الجيش الملكي ـ الرجاء البيضاوي: القمة الموعودة رقم 102


صِدامٌ مجنونٌ تترقَّبه العُيون
النسور في محطة العبور لتفادي المحظور
العساكر يتوعدون وعلى تغيير خارطة الدرع عازمون

قمة القمم ولقاء الألفية الثالثة بإمتياز، صدام الرعب ومباراة ممنوعة على مرضى القلب والشرايين.. النسور واصلوا لعبة الإرتقاء للصدارة بالتداول، وأمامهم فرصة تاريخية للقبض على اللقب العاشر والثاني على التوالي دونما إنتظار لما قد تحمله الأخبار القادمة من البيضاء، والجيش الملكي أنهى كل إلتزاماته دونما بلوغ هدف معين والإنتصار على الرجاء أو حتى فرملته يعادل لقبًا للأنصار.. مباراة مثيرة وقمة تحمل الرقم 102 بين كبيرين بأهداف متناقضة؟
- لقاء القرن وحسابات غريمين
حين يذكر إسمي الجيش والرجاء، فإن ذلك يعني كبيرين داخل الساحة، غريمين من عيار ثقيل وهرمين بخزانتهما ما يزيد عن 20 لقبا من أصل 55 الممكنة.. الجيش بزعامته المشهودة الموثقة بـ 12 لقب للبطولة، والرجاء جاء بـ 9 تتويجات ويسعي حثيثا لردم الهوة بينه وبين العساكر وحتى الوداد.
مباراة قرن كاملة الأوصاف ونهائي معه ملامح الدرع ستظهر بصورة بارزة، لقاء قد يحدد مصير البطل، بنسور تملك مفاتيح بلوغ البوديوم بين يديها وعساكر يتوعدون بقلب الطاولة وخلخلة الحسابات والأرقام.
اللقاء الحامل لرقم 102 هو مباراة خارج تصنيفات التحليل، لقاء يشد الأنفاس حتى في الأزمنة العادية التي لا يكون الفريقان معنيان خلالها بتحد من نوع خاص، فما بالك إذا كان اللقاء متزامنًا مع محطة ختامية لإسدال الستارة على بطولة مجنونة لم تبح بأسرار البطل ولا النازل الثاني، ثم تزداد قيمة القمة وهيستيرية الصورة والمشهد إذا ما استحضرنا ذكريات وصراعات شيقة من الطرفين، وعلى ضوئها يستحضر الأنصار سيناريوهات الأمس الخالدة والتي لم ولن تنسى.. الرجاء على بعد خطوة من اللقب رقم 10 والجيش عبأ جميع عناصره من أجل خوض نزال محسوب على أنه لقاء الموسم الذي به ومن خلاله سيتصالح مع محيطه وأنصاره.. قيمة النزال الكبير تجد صداها ومغزاها أيضا في كون أطراف أخرى ستترصد الموقعة وعيون خارجية ستراقب ما الذي سيحدث في المجمع الأميري مسرح المعركة الكروية.
- أحلام الدرع وكبرياء كتيبة
يدرك الرجاء الذي استعاد شاهد القيادة من الغريم الأزلي الوداد في الجولة الماضية لن يلوم إلا نفسه إن هو أضاع اللقب وإن هو فرط في درع ترامى ليصل بين يديه ولو أن الخصم ليس بالعظم الطري ولا الطرف الهين الذي يسهل القفز على حواجزه.
النسور في محطة العبور بالرباط واللقب على بعد مسافة قريبة جدا مشروط بالفوز والإنتصار دون انتظار لهدايا وخدمات أي كان، والعساكر يلعبون لقاء الكرامة، مباراة الكبرياء والإنتصار للتاريخ الكبير المرصع بالتيجان والوشاحات الذهبية.
لا يريد، بل لا يفكر حتى مجرد التفكير الجيش الملكي في أن يكون الجسر الذي يوصل الشياطين الخضر لجنة الأحلام، ولا يتصور الأنصار أن يسعد الرجاء بلقبه في قلب المجمع الأميري في مشهد يحمل من الإيحاءات ما يخدش كبرياء جماهير الجيش ويدعوها للخجل في إطار صراع الزعامة والتباري المرتبط بالأفضلية ومن هو الأحسن.
الجيش أيضا ينظر للمواجهة على أنها تعنيه ولا تعني طرفا آخر لأنه لا يريد أن يقدم هدايا لأي كان بصيغة مباشرة، والضيوف الثقال سيحطون رحالهم بالعاصمة على أمل تطويع الكتيبة وغزوها بشكل يجعل العملاق الأخضر ينسف أحلام المتطلع المتطلعين لسقطته ويرسم بالتالي ملحمة كبرى في خاتمة المسك.
- التاريخ وحتى الرعب يعيد نفسه
جميل جدا، بل هو مـظهر صحي من مظاهر بطولة حيرت الجميع، هل هي بطولة قوية، أم أن الفلتات التي تحضر بين الفينة والأخرى لا يمكنها حجب الشمس الساطعة التي تقول بأنها لازالت لم ترتق بعد لمصاف البطولات الجارة الأكثر لمعانا وحدة.
موسم (2003) (2004) حيث الصدام الكبير الذي حكم على الجيش ومناصريه بلحظات انهيار عصبي وهم يشاهدون كيف طار منهم اللقب في الدورة الأخيرة لصالح الرجاء بعد أن فاز الأخير بالقنيطرة وتعادل العسكر ضد الكوكب، بعدها وبالضبط (2004/2005) الفريق العسكري رفقة ذات المدرب محمد فاخر وبجلاد انبعث من جسد الرجاء وأبى أن يساهم في وصلة من وصلات العذاب لأنصاره وهو محمد أرمومن سيقلب مشهد الفرح إلى قداس أحزان رهيب بقلب مركب محمد الخامس من خلال فوز أنطولوجي كبير ولقب رقم 11 يدخل ريبرتوار الجيش، وهذه المرة نفس المشهد يتكرر مع فارق بسيط وهو أن الجيش لا يملك ذرات واحدة من الحظوظ للتتويج ، بل الرجاء هي من تقف على أعتاب الجولة حاملة الحلم باليمين والكوابيس بيسارها ومصيرها بأقدام لاعبيها، لكن أيضا بأقدام لاعبي الفريق المنافس وكأن صورة الرعب تأبى إلا وأن تحضر كلما تعانقا الكبيران في خاتمة البطولة.
- كومندو خاص لمهمة دقيقة
دون أن يكون هناك من داعٍ لاستحضار حصيلة وتموقع الطرفين في جدول الترتيب المعروف لدى الخاص والعام، ولا للحسابات التي تقود أحدهما أو كليهما لتحقيق المراد، فإن الأهم داخل معادلة الصدام هو المحصلة النهائية والتي لن تتم إلا بتظافر وتعبئة فريدتين.
العامري أراح لاعبيه الذين تحصلوا على ثلاثة إنذارات ضد الوداد الفاسي تحسبًا لهذه المواجهة الحاسمة، والرجاء الذي هزم القرش المسفيوي وتلقى هدية العبدي الغالية بدوره يعول على كومندو خاص سيتم تجنيده لحفر الخنادق وتشييد المتاريس وتهيئة الألغام أمام العسكر.. إطار وطني إسمه عزيز العامري الذي يريد، بل يسعى لتجديد ارتباطه بالفريق عبر بوابة ملحمة تذكر برباعية الموسم الماضي والغزوة الرمضانية الشهيرة، وثعلب برتغالي إسمه جوزي روماو يريد تاجه الثالث والثاني على التوالي ليحفر مجددا ويسطر إسما ذهبيا للوافدين من الأطر الأجنبية من الضفة الأخرى.
الصالحي الهداف الجديد في مواجهة الصومعة بويزكارن ووادوش مرعب الرجاء في لقاء مباشر وحوار مثير ضد جريندو ويذكر بالذي كان، وثنائيات أخرى من قبيل (فلاح/الزروالي) (بوعودة/متولي) (النقاش/سيري ديا) (شهاب/نجدي) (الراقي/فتاح).. قطع شطرنج عالية الجودة ستقود حتما لمعرفة وانتظار مباراة ربما هي الأروع والأكثر جاذبية هذا الموسم وقد تنفض غبار الغبن عن مدرجات الملعب الأميري.
الآذان على الرباط والوداد ينتظر خدمة بطابع عسكري خالص، والرجاء العالمي لا يعبأ بكل الضغوط النفسية المفروضة على أكتاف لاعبيه ويثق في قدرته على الوصول لضفة الحلم بمفرده. كم هي مرعبة مواجهة الطرفين وعسيرة فصولها على الأنصار.

منعم بلمقدم بتاريخ 2010-05-14



المنتخب.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=137417
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
102 , الملكي , الموعودة , البيضاوي: , الجيش , الرجاء , القلب , رقم


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:26 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd