للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الثقافة والفنون والعلوم الإنسانية

الملاحظات

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-05-10, 20:41
 
محمد يوب
أستـــــاذ(ة) مــــاسي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  محمد يوب غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 8816
تـاريخ التسجيـل : Sep 2009
العــــــــمـــــــــر : 62
الــــــــجنــــــس :  ذكر
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 596 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 615
قوة التـرشيــــح : محمد يوب is a name known to all محمد يوب is a name known to all محمد يوب is a name known to all محمد يوب is a name known to all محمد يوب is a name known to all محمد يوب is a name known to all
new1 تنظيم الدورة الثانية لملتقى امريرت الشعري على غير عادتها بكرت امريرت واعدت فساتين ع





تنظيم الدورة الثانية لملتقى امريرت الشعري

على غير عادتها بكرت امريرت واعدت فساتين عرسها لتكون عروسا وفي أحلى أثوابها ، عروس تؤثث بيتها لاستقبال بعض الحالمين بالقصيدة والراقصين على حبل اللفظ ورسم العبارة .. لم تكن إلا امريرت صباح الرابع وعشرين من ابريل ، مريرت العروس التي تزينت بالقصيدة في السنة التي مضت عنا ولم تمضي عنها مازالت تحمل منها صورا لنا كانت قد أودعتها لجبالها المحيطة جمالا بها .
هكذا هي مريرت حين يعلن منتدى شبابها أنها فعلا عروس تتزين لنا بالقصيدة من خلال الملتقى الثاني للشعر ونسخته الثانية والذي حمل من الشعارات ما يعبر عن أحلام المدينة المرابطة بين جبال الاطلس .
" من أجل ترسيخ ثقافة الشعر بالهامش" شعار الدورة الثانية من ملتقى الشعر بمريرت يومي 24/25/ أبريل /2010 والذي يتحمل عبء تنظيمه شباب جمعية منتدى امريرت والشاعر الصديق محمد العياشي الابن البار لمريرت الشاعرة والتي اعرست بملتقاها بالمركب الثقافي ايت سكوكو على الساعة الرابعة بعد الزوال مستفتحة عرسها بكلمة ألقتها عن جمعية منتدى شباب مريرت الاخت مبريكة لكحيل والتي عبرت فيها فرح منتدى شباب مريرت بحضور الشعراء و الشواعر إليهم وشكرتهم على تكبدهم عناء السفر معلنة أن الجمعية ستعمل على المحافظة على هذا العرس الإبداعي السنوي لمريرت .
بعدها انطلق الشاعر والناقد البشوش حميد ركاطة في تنشيط العرس الشعري بطريقته الجميلة إذ انطلق بالقول الشعري مع صوت شعري مميز وله من الحضور ما يجعله أبا روحيا لكثير من الأقلام الشعرية الحديثة صوت الشاعر والأب الروحي محمد علي الرباوي وهكذا تتالى القول مع كل محمد اللغافي ، مصطفى فرحات ، نعيمة زايد ، مريم بن بخثة ، ابراهيم قهويجي ، عبد الهادي روضي ، رشيد الخديري ، علية البوزيدي الادريسي ، فريدة نور ، محمد العياشي ، عزيز الوالي ، حسن بواريق ، محمد منير.. القول الشعري تخللته بعض المعزوفات على ألة العود للعازف عمر الراجي الذي اطرب الحضور بمعزوفات للموسيقار محمد عبد الوهاب .

كما ان مريرت احتفت بأصوات شبابها وطاقاتها الواعدة والتي كانت أصوات سيكون لها حضور قادم في مشهد القول الشعري وهم كما قدمهم الشاعر والناقد حميد ركاطة على التوالي : التلميذ المصطفى حا والذي ألقى قصيدة امازيغية ، التليمذة حياة امهروس والتلميذ حسن الزموري والتلميذة ابتسام إمام وفي نصوص عربية.
ليعلن الشاعر محمد منير في اخرالحفل نهاية الامسية والاعلان ان الملتقى الثالث لمريرت ستكون نسخته نسخة عربية وسيتم فيه تكريم الشاعر والناقد حميد ركاطة والذي يقوم بخدمات واصلة بإقليم خنفيرة والتي تعد مريرت من دوائره الترابية.
في اليوم الموالي كان الشعراء والشواعر الحضور موعد مع جولة استطلاعية نظمتها جمعية منتدى شباب مريرت لفائدتهم ، حيث انطلق الجميع عبر السيارات الى زواية يفرن وهي منطقة طبيعية رائعة بشلالاتها ومغاراتها وتضاريسها الخلابة فكان للشعراء والشواعر لحظات من التسكع البهي والمتألق بتألق جمال طبيعة المنطقة " زاوية يفرن" .
هكذا تكون مريرت قد تزينت ليومين بالقصيدة وودعتنا وهي في ثوب عرسها ضاربة لنا موعدا للقاء مع ملتقاها العربي القادم ..


شكرا مريرت على تحملك جنونا الشعري
شكرا منتدى شباب مريرت على ما قدمتموه للملتقى
شكرا لجنود الخفاء واحدا واحد ...






توقيع » محمد يوب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:03 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd