الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-05-10, 07:03 رقم المشاركة : 1
عصي الدمع
بروفســــــــور
إحصائية العضو







عصي الدمع غير متواجد حالياً


افتراضي سحابة الرماد البركاني تدخل المجال الجوي المغربي !






قال محمد بلعوشي المسؤول بمديرية الأرصاد الجوية المغربية ، أن سحابة بركانية وصلت إلى حدود الساعة السادسة من صباح اليوم الاثنين ، إلى شمال غرب المجال الجوي المغربي ، ولا يمكن التنبؤ بمسارها.

وأشار بلعوشي في تصريحات صحفية أن السحابة ، خفيفة ، حيث إن كثافتها أقل مما كانت عليه ، كما أن الأمطار التي هطلت مؤخرا في أوروبا والمغرب ، قد أدت إلى التخفيف أكثر وأكثر من كثافتها وحدتها ، مما يجعلها إلى حد الساعة ، لا تشكل أي خطورة.

وتأتي تصريحات بلعوشي في وقت تعرضت فيه الملاحة الجوية في المغرب إلى بعض الاضطرابات، حيث أعلن المكتب الوطني للمطارات، أمس الأحد، أن حركة النقل الجوي نحو وانطلاقا من عدد من البلدان الأوروبية تعرف بعض الاضطرابات، بل وإلغاء بعض الرحلات، بسبب تقدم سحب الرماد البركاني باتجاه شبه الجزيرة الايبيرية وفوق جزء من شمال الأطلسي.

وأوضح المكتب، في بلاغ بهذا الخصوص، أن الوضع قد يتطور في أية لحظة، داعيا المسافرين الذين من المقرر أن يسافروا اليوم الاثنين إلى الاستعلام قبل التوجه إلى المطارات.

وأضاف أنه بإمكانهم الاتصال بشركات الطيران التي سيسافرون على متن طائراتها أو بمركز الاتصال التابع للمكتب الوطني للمطارات على الرقم 224 1000 080.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية قد ذكرت أنه من المحتمل أن تعرف بعض رحلاتها الجوية المتجهة إلى أوروبا وأمريكا الشمالية بعض التأخير نهاية الأسبوع الماضي بسبب سحابة الرماد البركاني في إيسلندا التي " تتجه إلى شبه الجزيرة الإيبيرية وتمتد إلى جزء من شمال المحيط الأطلسي".

وأوضح بلاغ للشركة أن " الرحلات الجوية التي من المقرر أن تمر فوق هذه المناطق ستحول ، من قبل هيئات مراقبة الملاحة الجوية ، إلى ممرات آمنة ، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تأخير بسبب إطالة مدة هذه الرحلات ".

وأضافت الشركة أن لجنة اليقظة التابعة لها تتابع تطور الوضع باتصال مع سلطة الطيران المدني المغربية والهيئات الأوروبية المكلفة بالطيران ومراقبة الملاحة الجوية.

وتسببت سحابة جديدة من الرماد المتصاعد من البركان الآيسلندي في إغلاق المجال الجوي في شمال غربي إيطاليا وغرب أيرلندا وقسم من اسكوتلندا، إضافة إلى إلغاء رحلات كثيرة في العديد من الدول الأوروبية الأخرى.

وبدت البرتغال من بين البلدان الأكثر تضررا بالسحابة الجديدة، التي تأتي بعد السحابة الأولى التي شلت الفضاء الأوروبي على مدى أسبوع في منتصف الشهر الماضي.

وكانت وكالة الملاحة الجوية حذرت مساء أول من أمس من أن سحابة الرماد قد تنتقل جنوبا وتؤدي إلى "حظر عمليات" جوية في لشبونة،

وفي إيطاليا، أغلق المجال الجوي فوق شمال غربي البلاد بكامله صباح أمس مما أثار اضطرابات شديدة في حركة الملاحة في مطارات تورينو وميلانو.

وأفادت سلطات الطيران المحلية عن إلغاء 137 رحلة قبل الظهر في مطار ميلانو ـ مالبنسا و161 رحلة في ميلانو ـ ليناتي وثلاثين رحلة في تورينو.

أما إسبانيا، التي كانت قررت أول من أمس إغلاق 20 مطارا بسبب السحابة الجديدة، فكانت تتجه إلى إعادة فتح 3 مطارات هي مطارات سان جاك دي كومبوستيل، وفيغو، ولاكورونيا، بحلول الرابعة من مساء أمس. وتقرر إبقاء مطار آخر مغلقا هو مطار سلمنكا.

وفي فرنسا، ألغيت أمس نحو سبعين رحلة في عدة مطارات معظمها متوجهة إلى شمال إيطاليا والبرتغال، غير أن سحابة الرماد البركاني لم تطاول المجال الجوي الفرنسي، بحسب مصادر ملاحية. والمطارات التي طاولها إلغاء الرحلات هي مطارات باريس ونيس (جنوب شرق) وليون (وسط شرق) وبوردو وتولوز (جنوب غرب)

وفي أيرلندا، أعلنت سلطات الطيران المدني أمس إغلاق المجال الجوي فوق غرب البلاد وقسم من اسكوتلندا، فيما بقي مطار دبلن مفتوحا بشكل عادي.

وفي فيينا، أعلنت سلطات الملاحة الجوية إغلاق المجال الجوي النمساوي بشكل جزئي أمس وحتى صباح اليوم الاثنين.

وفي كرواتيا، أعلنت شركة الخطوط الجوية الكرواتية أن مطاري سبليت وزادار على ساحل البحر الأدرياتيكي جرى إغلاقهما أمس، فيما استؤنفت الملاحة الجوية في مطارات بولا، ودبورونفيك، وأوسيجيك في زغرب.

وعاد بركان أيافيول الآيسلندي، الخميس الماضي، يقذف كميات كبيرة من الرماد بعدما هدأ عدة أيام، وقد شل ثورانه حركة الملاحة الجوية في أوروبا على مدى نحو أسبوع في منتصف الشهر الماضي مما أدى إلى احتجاز ملايين الركاب في مطارات العالم وتسبب بخسائر مالية فادحة.

هسبرس






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=131236
التوقيع


    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأداء , المغربي , البركاني , الجوي , الرماد , تخيل , سحابة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:46 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd