الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-05-02, 22:21 رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي الدورة28 في نصفها الأول قلبت تضاريس الصدارة






مهدوفي اغتال النسر والوداد قطف الثمر
والدفاع إستعاد الآمال وكسر المحال

في لقاء مقدم وكانت نتيجته تهم بشكل كبير فريق النادي القنيطري الساعي بشكل أكبر لتعويض ما ضاع منه بملعبه ضد أولمبيك آسفي، تحصل فارس سبو على تعادل معقول ومنطقي ضد الفريق العسكري بـ (1ـ1) جعله يرتقي برصيد نقاطه لـ 32 نقطة مقويا آماله في البقاء بالقسم الوطني الأول، ورغم تخلفه بهدف أول سجله محمد جواد بمرمى الحارس بنمويح، إلا أن أوسكار فيلوني نجح في جعل لاعبيه يحافظون على توازنهم النفسي وأدركوا التعادل بواسطة الفنزويلي أندرسون وهي النتيجة التي لم تتغير وظلت قائمة لغاية النهاية حيث لم يتغير وضع الجيش الملكي في سلم الترتيب في وقت الكاك بحاجة لفوز بقواعده في المباراة القادمة ضد الحسنية من أجل ضمان بقائه بقسم الصفوة بشكل نهائي.
ورفع الوداد البيضاوي من مؤشر الإثارة في صدارة الترتيب من خلال تحقيقه لنتيجة لافتة جعلت حظوظه في المنافسة على اللقب جد قائمة. الوداد تغلب على الكوكب المراكشي وعاد من بعيد بعدما تضاءلت حظوظه في اللعب على الدرع إثر خسارته في لقاء الديربي. الوداد فاز على فارس النخيل بإقناع مطلق وارتقى للصدارة برصيد 50 نقطة مؤكدا إمكانيته في تحصيل لقب طالما ناضل لأجله منذ إنطلاقة البطولة. ويدين الوداد بالفضل في انتصاره للاعبيه بيضوضان وعبد الغني في لقاء عرف طرد الحارس بودلال. وخرج الكوكب نهائيا من حسابات المرشحين للتتويج عقب هذه الهزيمة، إذ بات يبتعد بشكل كبير عن الصدارة. ويحسب الفوز الأول لفخر الدين الذي عوض الزاكي والذي عمل على الرفع من الروح المعنوية للاعبيه.
وخدم أولمبيك خريبكة مصالح الوداد بشكل كبير بعد إسقاطه للمتصدر السابق الرجاء بفضل هدفين للاعب هشام المهدوفي الذي تألق بشكل كبير، وساهم الفوز الخريبكي في تجميد رصيد الرجاء عند حدود النقطة 49 متخلفا بنقطة عن الغريم التقليدي الوداد، وهو ما يجعل المواجهتين القادمتين من نار سواء عبر لقائي الرجاء (لأولمبيك آسفي والجيش) أو من خلال مباراتي الوداد (بالجديدة وضد الفتح)، وبهذا لم يستثمر الرجاء أفضلية لقاء الديربي وفرط في صدارته.
وعاد الدفاع الجديدي من بعيد أيضا في مباراة هتشكوكية ضد المغرب الفاسي بعدما حول تخلفه لفوز بـ (2ـ3) وذلك عبر جزاء مشروع حوله رابو لهدف الفوز في الوقت البديل وهو الفوز الذي أبقى آمال فارس دكالة مشروعة وقائمة في تحصيل اللقب، إذ يتموقع في المرتبة الثالثة برصيد 48 نقطة ولقاؤه القادم ضد الوداد سيكون فاصلا لأنه به وعبره سيصل للرأس إن هزم الفارس الأحمر وتعثر الرجاء ولو بتعادل. في وقت لم تكن الخسارة للماص مكلفة.
جولة عنوانها تضاريس الصدارة التي انقلبت وعاد الوداد لصدارة يحتلها لدورات وخرج الرجاء كأكبر الخاسرين، في حين الدفاع الجديدي ستصبح في مصير اللقب بدوره عبر لقائه القادم ضد المتزعم الجديد.
وتستأنف الأندية الوطنية مكرهة اليوم النصف والشوط الثاني من لقاءات الدورة 28 التي جرت عبر شطرين أول أجري يوم أمس وخصص لأصحاب السيادة والمتصارعين على اللقب وشوط ثاني يهم المتصارعين لأجل تفادي النزول.
جمعية سلا تحط الرحال بأكادير في لقاء قد يؤذن بنزولها الحتمي للقسم الثاني وأولمبيك آسفي يلعب في لقاء العمر ضد الوداد الفاسي والفوز ينعش أماله ويخلط كل الأوراق.
ـ ت.الخميسات ـ الم.التطواني: الوصيف واللطيف
سبحان مبدل الأحوال، هكذا يردد أهل زمور الذين توقعوا كل شيء وكل السيناريوهات الممكنة إلا أن يتغير واقع حال فريقهم رأسًا على عقب في ظرف سنتين، من وصيف للبطل لفريق يقرأ اللطيف على مسيرته ومساره. برصيد 28 نقطة وبعد أكثر من 7 دورات بلا إنتصار يجد كركاش اليوم نفسه ملزما ومطالبا بخيار وحيد وهو الفوز على المغرب التطواني من أجل الإبقاء على بصيص الأمل قائما.
وغير هذه النتيجة تمثل بالنسبة للزموريين صدمة قاسية وقوية وستدخلهم دائرة المحظور. إتحاد الخميسات يلعب بلا الفاتحي وعديد العناصر الأساسية والتطوانيون رفقة فاخر والذين فازوا على الوداد لا يريدون نكسة أخرى تدخلهم دائرة المشبوه.
ـ ح.أكادير ـ ج.سلا: باي باي القرصان!
للأسف هو أحد أفضل الفرق المتوفرة على زاد اللاعبين، وبعناصر مطلوبة للعديد من الأندية الوطنية، لكنه النحس وسوء الطالع الذي لازمه، هو من جعله يدخل هذه الورطة التي تقربه من قسم المظاليم وإن خسر اليوم بأكادير وتجمد رصيده عند حدود النقطة 22، فإنه الغرق بعنيه والنزول المحتوم، المنافس حقق أكثر مما طمح له ويلعب بلا هواجس ولا مركبات ضغط أو نقص ويتطلع لأن يكون هو الذي يمهد لنزول القرصان كما تعود أن يكون حاضرا في السنوات السابقة طرفا في تتويجات الكبار، اللي فرط يكرط.
ـ أ.آسفي ـ و.الفاسي: قرش يتنتفس
هي مباراة العمر للقرش المسفيوي واللقاء الذي يمثل فرصة النجاة بالنسبة للفريق العبدي، الفوز يرفع رصيده لـ 30 نقطة معلقا الهوامش عن الواف لـ 3 نقاط فقط، وهو ما قد يدخل الوداد الفاسي دائرة الوجع والألم والآهات قبل نزالية القادمين ضد الجيش والحسنية. التعادل يكفي أشبال طاليب للإطمئنان على مصيرهم بشكل نهائي في حظيرة الصفوة غير أن القرش العائد بفوز إستراتيجي من قلب القنيطرة يعلم حقا أنه إذا أراد التنفس قبل رحلة الرعب لمواجهة الرجاء عليه أن يزيح الواف من الطريق وبأي شكل.
ـ ش.المسيرة ـ الفتح: الأغضف وبركته
يراهن شباب المسيرة على فرصة الضيافة هاته ليخطو ويفر بجلده من جحيم النزول وبلوغ النقطة 32 والتساوي مع الفتح الرباطي الحاصل لنفس العدد من النقاط. خاصة وأن رحلتين ملغومتين بإنتظاره في آخر جولتين ضد الجمعية السلاوية والمغرب الفاسي. وسيحاول فارس الصحراء الإعتماد على معطى التعب وتفكير الفتحيين في رحلة مالي.. هي مباراة بشعار «نكون أو لا نكون» للشباب وغير الإنتصار كما عود بالأغضف معناه إعدام الحظوظ.


منعم بلمقدم بتاريخ 2010-05-02


المنتخب.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=124389
التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأول , الدورة28 , السيارة , تضاريس , فى , نصفها , قلبت

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 18:12 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd