الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-04-23, 14:28 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

bayan اللجنة الادارية للاتحاد النقابي.إ.م.ش: تنديد بالحوار العقيم



اللجنة الادارية للاتحاد النقابي.إ.م.ش: تنديد بالحوار العقيم
بــــــــــــــــيـــــــان

اللجنة الإدارية للاتحاد النقابي للموظفين-إ.م.ش- :

• تندد بالحوار العقيم وباستخفاف الحكومة بالمطالب العادلة للموظفين.
• تقرر مقاطعة انتخابات ما يسمى بممثلي الموظفين بالمجلس الأعلى للوظيفة العمومية.
• تنادي إلى المشاركة الواسعة والحماسية في مسيرات فاتح ماي كمقدمة لمعركة وطنية وحدوية قوية من أجل تحقيق المطالب المشروعة للموظفين والموظفات.

اجتمعت اللجنة الإدارية للاتحاد النقابي للموظفين يوم الأربعاء 21 أبريل 2010 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط. وبعد الاستماع والمناقشة لتقارير الكتابة التنفيذية للاتحاد بشأن تطور الأوضاع العامة وطنيا ودوليا منذ انعقاد المجلس الوطني في 23 دجنبر الماضي، وبشأن أوضاع الموظفين والموظفات خاصة، مع التركيز على النتائج الهزيلة للحوار الاجتماعي في دورته الخريفية وعلى تعثر انطلاق دورته الربيعية وعلى القضايا المرتبطة بالنظام التعاضدي ونظام التقاعد وتجديد أعضاء المجلس الأعلى للوظيفة العمومية، وبعد تناوله للقضايا التنظيمية الخاصة بتطور الاتحاد النقابي للموظفين وللنضالات التي عرفتها عدد من القطاعات، قرر تبليغ الرأي العام ما يلي :

1. إن أوضاع الموظفات والموظفين بمختلف القطاعات الوزارية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية تستمر في التدهور نتيجة تزايد كلفة المعيشة والارتفاع الضئيل للأجور وجمود المعاشات وتجاهل مطالبهم الملحة المتعلقة أساسا بالزيادة العامة في الأجور وفقا لغلاء المعيشة، وبالترقية الاستثنائية منذ 2003 في انتظار إصلاح عادل وعقلاني لنظام الترقية الداخلية، وبتعميم التعويض عن العمل بالمناطق النائية والصعبة على جميع الموظفين والموظفات المعنيين، وبتطبيق المكتسبات دون تماطل أو انتقاص على الجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري.

وإن اللجنة الإدارية، إذ تثمن النجاح الكبير الذي عرفه الإضراب الوحدوي للموظفين والموظفات بتاريخ 3 مارس 2010 وكذا النضالات القطاعية التي تم خوضها في الأسابيع الأخيرة خاصة في قطاع التعليم (الموظفون والعاملون بالتعليم العالي، نساء ورجال التعليم بالعديد من المناطق وكذا المنتمون لبعض الفئات المتضررة)، تنادي إلى تصعيد النضالات الوحدوية داعية إلى إضراب وطني وحدوي لمدة 48 ساعة بالنسبة لعموم القطاعات الوزارية والجماعات المحلية وإلى تفعيل قرار المسيرة التي تم تأجيلها.

وإن اللجنة الإدارية تخول المكتب الوطني والكتابة التنفيذية صلاحية تنفيذ هذا القرار في سقف نهاية شهر ماي.

وكمقدمة نضالية لهذه المعركة، إن اللجنة الإدارية تدعو عموم الموظفات والموظفين إلى الشماركة الواسعة والحماسية في مسيرات فاتح ماي التي ينظمها الإتحاد المغربي للشغل بسائر المدن وذلك تحت شعار "الوحدة والنضال لمواجهة الاستخفاف الحكومي بالمطالب المشروعة للموظفات والموظفين".

2. بالنسبة لانتخاب ممثلي الموظفين بالمجلس الأعلى للوظيفة العمومية المقرر إجراؤه يوم 10 يونيه 2010، إن اللجنة الإدارية للاتحاد النقابي للموظفين إذ تزكي مضمون الرسالة الموجهة من طرف المكتب الوطني إلى الوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة وإلى الوزير الأول والتي يرفض من خلالها الإطار القانوني لهذه الانتخابات، تعبر عن استيائها لعدم استجابة الحكومة لمطلب تجميد هذه الانتخابات في انتظار وضع إطار قانوني سليم وتقرر مقاطعة هذه الانتخابات التي لن تفرز سوى تمثيلية ممسوخة للموظفين في هذا المجلس.

3. وبالنسبة لما عرفته التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية من فساد على يد رئيسها السابق وزبانيته، إن اللجنة الإدارية تعبر عن ارتياحها للشروع في مسائلة بعض المتورطين مع تمتيعهم بمحاكمة عادلة، تطالب برفع الحصانة البرلمانية عن الرئيس السابق للتعاضدية وتقديمه للعدالة باعتباره المسؤول الأول والأساسي عن إهدار المال العام بهذه المؤسسة. وإن أي تماطل في اتخاذ هذا الإجراء يعد حماية وتشجيعا لناهبي المال العام ببلادنا.

وبخصوص مشروع مدونة التعاضد، إن اللجنة الإدارية تذكر بموقف الاتحاد النقابي للموظفين الذي ما فتئ يؤكد على ضرورة تعديل قانون 1963 بما يعقلن تسيير التعاضديات دون إخلال بالديمقراطية على مستوى التسيير وكذا المراقبة من طرف الجمع العام للمندوبين والمجلس الإداري.

4. وبالنسبة لإصلاح نظام التقاعد، إن اللجنة الإدارية بعد إطلاعها بشكل أولي على فحوى دراسة مكتب "اكتواريا"، تعبر عن قلقها بشأن المقترحات الواردة في الدراسة والتي يمكن أن تجهز بتطبيقها على مكتسبات الموظفين في مجال التقاعد. وإن اللجنة الإدارية تذكر برفض الاتحاد النقابي للموظفين لأي مخطط قد يجهز على مكتسبات الموظفين في مجال التقاعد سواء كان عبر تمديد مدة العمل إلى أكثر من 60 سنة أو عبر الزيادة في الاقتطاعات من أجور الموظفين من أجل التقاعد أو عبر تقليص قيمة معاش التقاعد. وتذكر اللجنة الإدارية بأن حل مشكل التقاعد يكمن أساسا في الرفع من مساهمة الدولة في تمويل الصندوق المغربي للتقاعد حتى يصبح نصيبها في التمويل هو الثلثين مقابل الثلث للموظفين كما هو الشأن بالنسبة لصنادق التقاعد الأخرى أو حتى بالنسبة للنظام العسكري لهذا الصندوق نفسه.

5. وأخيرا إن اللجنة الإدارية للاتحاد النقابي للموظفين :

• تعبر عن تضامنها مع نضالات الطبقة العاملة (عمال سميسي للفوسفاط كنموذج) والعمال الزراعيين والفلاحين الكادحين والجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وسائر مجموعات المعطلين ومع مجموعة المعتقلين السياسيين السابقين المعتصمين أمام المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان مطالبة باحترام حقوق الإنسان بكل أبعادها وباحترام حرية التعبير والصحافة وحرية التظاهر وسائر الحريات العامة وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.
• تعبر عن تنديدها بالقهر الذي تمارسه الإمبريالية العالمية بزعامة الإمبريالية الأمريكية والمتجسد بالخصوص في احتلال العراق وأفغانستان والدعم اللامشروط للكيان الصهيوني مطالبة بتوقيف أي تطبيع مع إسرائيل وبدعم كفاح الشعب الفلسطيني من أجل الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.
اللجنة الإدارية للاتحاد النقابي للموظفين-إ.م.ش.-
الرباط في 20 أبريل 2010

الاتحاد النقابي للموظفين - بيان اللجنة الإدارية للاتحاد النقابي للموظفين






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=117645
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للاتحاد , اللجنة , الادارية , العقيم , النقابي.إ.م.ش: , بالحوار , تؤييد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 12:49 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd