للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الثقافة والفنون والعلوم الإنسانية

الملاحظات

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-04-07, 18:56
 
ابن خلدون
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  ابن خلدون غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5357
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 15,282 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1313
قوة التـرشيــــح : ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of ابن خلدون has much to be proud of
new1 تنظيم الدورة الأولى لملتقى الشباب للفنون التشكيلية في ماي المقبل بالرباط





تنظيم الدورة الأولى لملتقى الشباب للفنون التشكيلية في ماي المقبل بالرباط


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 07 - 04 - 2010
تنظم وزارة الثقافة الدورة الأولى ل "ملتقى الشباب للفنون التشكيلية" (مسابقة في فن الصباغة) في شهر ماي المقبل برواقي باب الكبير ومحمد الفاسي بالرباط .

وأوضح بلاغ للوزارة أن الهدف من تنظيم هذا الملتقى / المسابقة، الذي يستهدف الفنانين التشكيليين الشباب المبدعين في مجال الصباغة، هو اكتشاف ورعاية الطاقات الوطنية الواعدة وتقديم الدعم المادي والإعلامي لها، ومتابعة المواهب المتميزة في الملتقى، وتيسير التواصل بين الفنانين الشباب ورواد هذا الفن وكذا المهتمين بالفنون التشكيلية، والمساهمة في تهذيب الذوق الجمالي لدى الجمهور المغربي.

وأبرز المصدر أن الملتقى سينظم خلال فصل الربيع من كل سنة بأروقة المعارض التابعة للوزارة بالرباط .

وأشار البلاغ إلى أن المسابقة تفتح في وجه الفنانين المغاربة الشباب المبدعين في مجال الصباغة والذين لا تقل أعمارهم عن 20 سنة ولا يزيد على 35 سنة.

كما أن على الراغبين في المشاركة في الملتقى أن يتقدموا بأعمال لم يسبق عرضها من قبل، وألا تتجاوز الأعمال الفنية المرشحة 1،50 على 00ر1 ولاتقل على 45 على 64.

وأكدت الوزارة أنه يحق للمشارك استرداد أعماله بعد انتهاء الملتقى، كما ستحتفظ وزارة الثقافة بلوحة لكل فنان من الفائزين الثلاثة.

ويودع ملف المشاركة لدى مديرية الفنون (قسم الفنون التشكيلية)، قبل 23 أبريل الجاري، ويتضمن ملف المشاركة الوثائق التالية: صور الأعمال الفنية وقرص مدمج يتضمن الأعمال التي ستوضع رهن إشارة لجنة التحكيم قصد الانتقاء الأولي، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية، وصورة شمسية، والوثائق المتعلقة بالممارسة الفنية (في حال توفرها)، ونهج السيرة، وبيانات تتعلق باللوحات المشاركة (المقاييس، التقنيات المستعملة، العنوان).

وسيتم الاتصال بالمرشحين الذين انتقتهم اللجنة قصد إحضار ثلاثة أعمال حيث سيتم بعدها تنظيم معرض جماعي للمتسابقين على الجوائز الثلاث، وذلك بأروقة المعارض التابعة لوزارة الثقافة بالرباط.

وعلى الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة سحب قانون الملتقى والمطبوع المخصص لهذه التظاهرة الفنية مباشرة من مديرية الفنون أو عبر تحميله من الموقع الإلكتروني للوزارة وتعبئته وإيداعه لدى قسم الفنون التشكيلية.

وذكر البلاغ أن وزير الثقافة يعين لجنة التحكيم، التي ستتكون من خمسة أعضاء، يرأسها رئيس قسم الفنون التشكيلية، نائبا عن الوزير، ستتولى انتقاء الأعمال الفنية التي ستشارك في المسابقة والتي سيتم عرضها برواقي محمد الفاسي وباب الكبير، واختيار الأعمال الثلاثة الفائزة بالملتقى.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بالدورة أثناء حفل الافتتاح. كما يشار إلى أن الفائز بالجائزة الأولى سيقام له معرض فردي برواق محمد الفاسي مع تكفل الوزارة بكل النفقات المتعلقة به من نقل الأعمال، وطبع الدعوات والكتالوغ وتنظيم حفل الافتتاح.

وبالإضافة إلى الجوائز تقدم شهادات تقديرية للمشاركين في النهائيات.






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 07:36 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd