الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-03-31, 10:52 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


new1 المهرجان الوطني الثامن للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يحط الرحال بمدن الدار البيضاء وم



المهرجان الوطني الثامن للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يحط الرحال بمدن الدار البيضاء ومراكش ووجدة (بلاغ)

الرباط31-3-2010 تنظم وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن الدورة الثامنة للمهرجان الوطني للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و ذلك بمدن الدار البيضاء (يومي 2 و 3 أبريل القادم)، ومراكش (يومي 9 و 10 أبريل 2010)، ووجدة (يومي 16 و 17 أبريل ).
وأوضح بلاغ للوزارة أن هذا المهرجان المنظم بتعاون مع المركز الوطني محمد السادس للمعاقين تحت شعار "أوضاع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في صلب اهتمامات العهد الجديد" يندرج في إطار تخليد اليوم الوطني للشخص المعاق الذي يصادف 30 مارس من كل سنة.

وحسب البلاغ فإن هذا المهرجان، الذي اختارت له الوزارة كمحور لهذه السنة موضوع "من أجل محيط سهل الولوج للأشخاص في وضعية إعاقة"، يتوخى مشاركة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في احتفالهم السنوي باليوم الوطني للمعاق، وتحسيس الرأي العام الوطني بقضايا واحتياجات الأشخاص، وخصوصا الأطفال في وضعية إعاقة، وتبادل التجارب والخبرات ما بين مختلف العاملين الوطنيين في مجال الإعاقة،وفتح فرص لمراكز الأطفال المعاقين والجمعيات الوطنية العاملة في الإعاقة بعرض نماذج من تجاربهم الناجحة في مجال تأهيل وتربية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن السيدة نزهة الصقلي، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن ستترأس الافتتاح الرسمي لفعاليات هذا المهرجان الذي سينطلق في ثاني أبريل القادم.

وأضاف أن السيدة الصقلي ستلقي، بهذه المناسبة، كلمة افتتاحية، إلى جانب وفد وزاري هام، وبحضور سفير فرنسا بالمغرب، مبرزا أنه سيتم، خلال حفل الافتتاح، عرض الخطاطة الجهوية الموجهة للإعاقة على مستوى جهة الدارالبيضاء الكبرى من طرف وكالة التنمية الاجتماعية، كما سيتم تقديم خطاطة هيكلية ووظيفية للمركز الجهوي النموذجي الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة.

إثر ذلك، ستترأس السيدة الصقلي حفل توقيع اتفاقيتي شراكة ما بين وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن ومؤسسة القرض الفلاحي والهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، تهم مجال الولوجيات الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، كما سيتم التوقيع على 39 اتفاقية شراكة مع مراكز عاملة في مجال التربية الخاصة تروم دعم تمدرس وتربية الأطفال ذوي الإعاقات العميقة المنحدرين من أسر معوزة.

كما ستعطي الوزيرة، حسب المصدر ذاته، انطلاقة عمليات إرساء الولوجيات الخاصة بالمعاقين بمجموعة من المؤسسات العمومية ومؤسسات التعليم الابتدائي والتأهيلي والإعدادي بالعديد من المقاطعات على مستوى مدينة الدارالبيضاء.

وسيتم بالمناسبة تنظيم زيارة لفضاء المهرجان بحديقة جامعة الدول العربية للاطلاع والتعرف على مختلف المحترفات والأنشطة الفنية والتربوية التي نظمتها وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن لفائدة أطفال المهرجان، كما ستتم زيارة أروقة الجمعيات المشاركة في المهرجان والوقوف على مشاريعها وتجاربها في مجال تربية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيخصص يوم السبت 3 أبريل 2010 لتنظيم تظاهرات رياضية مختلفة (السباحة- التنس- البادمينتون- كرة الهدف- ألعاب القوى...) على مستوى المركب الرياضي محمد الخامس والمركب الرياضي لبوركون، وذلك بتعاون مع الأولمبياد الخاص المغربي والجامعة الملكية لرياضة الأشخاص المعاقين والعديد من المراكز المتخصصة.

وأشار البلاغ إلى أنه بعد تتويج الأطفال المعاقين المشاركين في التظاهرات رياضية ستختتم أنشطة المحطة الأولى بالدارالبيضاء، ليتم التوجه بعد ذلك إلى مدينتي مراكش و وجدة. و م ع







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=101345
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للأطفال , المهرجان , الاحتجاجات , الثامن , البيضاء , الدار , الخاصة , الرجاء , الوطني , ذوي , بمحو , يحط , وم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:53 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd