للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2009-06-27, 12:11
 
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  aziz agargaou غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2108
تـاريخ التسجيـل : Jun 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : المغرب
المشاركـــــــات : 259 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 682
قوة التـرشيــــح : aziz agargaou is a splendid one to behold aziz agargaou is a splendid one to behold aziz agargaou is a splendid one to behold aziz agargaou is a splendid one to behold aziz agargaou is a splendid one to behold aziz agargaou is a splendid one to behold
mabrook فصل السيامي المغربي "عزيزة وسعيدة"





"مملكة الإنسانية" تكتب قصة جديدة بفصل السيامي المغربي "عزيزة وسعيدة"

الربيعة يعلن نجاح فصل "عزيزة وسعيدة".. كل واحدة بسرير لأول مرة


الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة يجري عملية فصل التوأم السيامي المغربي.
الرياض: واس
أعلن الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة فصل التوأم المغربي عزيزة وسعيدة .
وقال من غرفة العمليات " تمت ولله الحمد عملية الفصل بنجاح وبذلك انتهت المرحلة الخامسة والشروع في المرحلة السادسة التي هي الفصل كل واحدة على سرير لأول مرة " وبين أن المرحلة الخامسة كانت مرحلة فصل الأمعاء والقنوات الكبدية وقنوات الأمعاء وأنه تم قفل قناة العصارة الكبدية للمحافظة عليها ومن ثم القيام بقص جدار البطن من الخلف وقص عظمة وعظلات القص أيضاً من الخلف ليعلن بذلك الفصل كل طفلة على حدة ,.
وأوضح أنه تم تقسيم الأمعاء للطفلتين حيث كان نصيب الطفلة سعيدة متر واربعين سنتميتر أما عزيزة فحصلت على متر وستين سنتميتر من الأمعاء وستستمر المرحلة السادسة كما مخطط لها وتم نقل كل واحدة من الطفلتين على طاولة مستقلة فيما ينقسم الفريق الطبي الجراحي الى فريقين / أ و ب/ .
فيما ستكون المرحلة السابعة والأخيرة وهي مرحلة تغطية الجروح ووضع الضمادات ونقل التوام لوحدة العناية المركزة .
من جهته رفع والدا الطفلتين السياميتين المغربيتين ( عزيزة وسعيدة ) أكف الضراعة إلى الله عز وجل حمدا ودعا أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأن يديم على المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا عزها وأمنها ويديمها ذخرا وسندا لكل عربي ومسلم ولكل إنسان . وقال والد الطفلتين عمر باعلي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب انتهاء عملية فصل التوام السيامي في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض" نشرك خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جزيل الشكر وندعوه سبحانه ان يطيل عمره ويديم عليه الصحة والعافية ونشكره من القلب الخالص " مبديا فرحته الغامرة وغبطته بنجاح العملية . وأضاف " لقد غمرنا خادم الحرمين بمكرمته بعلاج ابنتي وأشكره الآن وأنا أراهما وقد تم فصلهما . . فمنذ وصولنا والجميع مهتم بنا". من جانبها رفعت والدة الطفلتين فاطمة أحمد شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملك الإنسانية كثير الشكر وقالت " أدعوه ربي سبحانه أن يطيل في عمر هذا القائد الإنسان . . وإن فرحتي كبيرة بما رأيته من اهتمام منذ قدومنا الى المملكة وحتى اليوم هذا الذي أسعدنا وكان فيه فرحة غامرة بنجاح فصل ابنتي سعيدة وعزيزة على يد الجراح العالمي الدكتور عبدالله الربيعة والفريق الطبي الذي ساعده ". وسألت المولى عز وجل لهذا البلد الكريم وأهله التوفيق والنجاح وان يجعل ذلك في موازين اعمالهم جميعاً , معبرة عن شعورها بالفرحة وهي ترى طفلتيها كل منهما في سرير على حدة . وقد امتدح عبدالكريم السمار سفير المملكة المغربية في الرياض الجهود التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود على كل المستويات وبخاصة في المجال الانساني مؤكدا أن ما يقوم ليس بمستغرب وإتها ليست المرة الأولى التي يأتي فيها سيامي مغربي إلى المملكة للعلاج إلى جانب جهوده الإنسانية عربيا وإسلاميا ودوليا ".
وقال بعد حضور فصل التوام السيامي في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني " ما أن سمع خادم الحرمين الشريفين بحالة السيامي المغربي حتى أصدر توجيهاته حفظه الله بنقلهما للمملكة وعلاجهما , لتكون هذة الحالة المغربية الثالثة ".
وأضاف " إن المغاربة تعودوا على مثل هذه المبادرات الإنسانية من خادم الحرمين الشريفين . . وهذه الوقفات حيث أنه دائما يقف إلى جانب أخوانه المغاربة وان ذلك يؤكد على متانة العلاقة بين المملكيتين الشقيقتين ".
و قد أنهى الفريق الطبي المشرف على عملية فصل التوأم السيامي المغربي (عزيزة وسعيدة) في وقت سابق المرحلة الرابعة من العملية وهي عملية فصل الكبد والبنكرياس . وقال الدكتور عبد العزيز الربيعة وزير الصحة رئيس الفريق الطبي من غرفة العمليات ولله الحمد تمت المرحلة الرابعة وهي مرحلة فصل الكبد والبنكرياس مؤكداً أن حالة التوأم جيدة مستقره وأن المرحلة تمت كما هو مخطط لها ولم تواجه الفريق أي صعوبات فيما ستتواصل المرحلة الخامسة للعملية . وقد شارك في هذة المرحلة كلا من جراحي الاطفال الدكتور محمد النمشان والدكتور محمد زمخشري والدكتور عبدالوهاب جباب .
وكان الفريق الطبي قد أنهى عملية فصل التوأم السيامي المغربي (عزيزة وسعيدة) المرحلة الأولى من العملية وهي عملية التخدير.

وأوضح الدكتور محمد الجمال استشاري التخدير بمستشفى الملك فهد في الحرس الوطني رئيس فريق التخدير في عملية فصل التوأم في المؤتمر الصحفي أن مرحلة التخدير انتهت ولله الحمد بنجاح وأن الوضع الصحي للتوأم مستقر مشيراً إلى أنه تم استعمال نوعين من التخدير الأول التخدير النصفي الذي يوفر عدم الإحساس بالألم إطلاقا ومن ثم يتم التخدير الكلي الذي يجعل التوأم في حالة قريبة جداً من النوم الطبيعي وهو يعطي أفضل النتائج.

وبين الدكتور الجمال أن مرحلة التخدير مرت بعدة خطوات تمت جميعها ولله الحمد كما خطط لها وتم الانتهاء من عملية التخدير في وقت اقل من ما خطط له حيث كان من المتوقع أن تنتهي خلال ساعتين ونصف مضيفاً أن عملية التخدير تمت بناءً على الفحص الإكلينيكي والإشاعات والتحاليل التي أجريت للتؤام قبل العملية.

وأشار إلى أن فريق عملية التخدير تكون من 8 أشخاص 5 استشاريين و3 فنيين. كما أنهى الفريق الطبي المرحلة الثانية ( التعقيم ) والثالثة ( فتح منطقة الالتصاق ) من عملية الفصل للتوأم المغربي عزيزة وسعيدة وهما مرحلتي الإعداد والتعقيم وفتح منطقة الالتصاق.

وأوضح الدكتور مناف العزاوي أنه تم البدء في المرحلة الرابعة وهي مرحلة فصل الكبد والبنكرياس التي تشترك بها التؤام وهذه المرحلة من المراحل المهمة في عملية الفصل تليها مرحلة فصل الأمعاء وإعادة قفل الجرح ونقل التؤام على طاولتين منفصلتين ثم المرحلة الأخيرة التغطية والنقل.

وكان في وقت سابق بدأت في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني في الرياض صباح اليوم عملية فصل التوأم السيامي المغربي (عزيزة وسعيدة) التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإجرائها على نفقته الخاصة.

ومن المتوقع أن تستغرق العملية قرابة الخمسة عشر ساعة يقوم خلالها الفريق الطبي الجراحي السعودي المتخصص برئاسة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة بفصل التوأمين خلال سبع مراحل تبدأ بمرحلة التخدير الكامل ثم الإعداد والتعقيم بعدها مرحلة فتح منطقة الالتصاق ثم مرحلة فصل الكبد والبنكرياس ثم مرحلة فصل الأمعاء ثم مرحلة فصل التوأم ونقل التوأم على طاولتين منفصلتين للبدء في عملية الترميم وفي المرحلة السابعة والأخيرة تغطية الجراح ووضع الضمادات ونقل التؤام لوحدة العناية المركزة.

وكشفت الفحوصات الطبية الدقيقة التي أجريت للتوأم أنهما يشتركان في الكبد والبنكرياس وقنوات الكبد وجزء من الإثناء عشر والجزء الأعلى من الأمعاء الدقيقة كما أن هناك عدم اكتمال في جدار البطن وسيشارك في العملية طاقماً طبياً من أقسام جراحة الأطفال والقلب والتجميل والتخدير والأشعة.

وكان التوأم السيامي المغربي (عزيزة وسعيدة) قد وصل إلى المملكة يوم السبت 28 جمادى الأولى 1430هـ الموافق 23 مايو 2009م قادمين من المملكة المغربية بطائرة إخلاء طبي بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الذي أمر باستضافتهما ووالديهما وإجراء عملية الفصل في أقرب وقت.
الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض قد أجرت 21 عملية فصل ناجحة لتتبوأ بفضل من الله مركزا متقدما عالميا في مثل هذا النوع من العمليات الجراحية المعقدة وهو مايعكس حجم الإمكانيات التي تمتلكها المدينة من كوارد بشرية مؤهلة ومتميزة وأجهزة طبية حديثة وأنظمة صحية متقدمة جعلها محط أنظار طالبي العلاج محليا ودوليا.







رد مع اقتباس
قديم 2009-07-01, 20:26   رقم المشاركة : ( 2 )

ترقبوني في المونديال


بروفســــــــور


الصورة الرمزية كاكا

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2111
تـاريخ التسجيـل : Jun 2009
العــــــــمـــــــــر : 33
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : المحمدية
المشاركـــــــات : 2,355 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 453
قوة التـرشيــــح : كاكا is a glorious beacon of light كاكا is a glorious beacon of light كاكا is a glorious beacon of light كاكا is a glorious beacon of light كاكا is a glorious beacon of light

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

كاكا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فصل السيامي المغربي "عزيزة وسعيدة"

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
توقيع » كاكا





  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:38 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd