الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-03-19, 18:59 رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي شباب بلوزداد - الجيش الملكي






بالعزيمة والعناد نحبط مفعول بلوزداد
جسر الأحلام يبينه العساكر من الجزائر

يقص الجيش الملكي رحلة الأدغال الإفريقية من الجزائر وتحديدا ضد شبيبة بلوزداد المتوج بكأس الجزائر على حساب برج بوعريريج، العساكرالذين طبعوا المسابقة بلمستهم الخاصة ذات يوم من أيام 2005 على حساب دلافين نيجيريا، والذين استعادوا الحيوية والنشاط المفقودين مع ماوس في لقاء الوداد تحديدا.
الجيش الذي ارتبط ظهوره في آخر 5 مشاركات بعصبة الأبطال الإفريقية وليس بكأس الكاف، سيحاول وهو المعفى من الدور الأول أن يعكس صورته وإشعاعه القاري من بلكور، ذلك الحي الذي شهد ميلاد بلوزداد ونشأته، فهل ينتصر الجيش لرصيد الإحترام.

- فلاش باك على إفريقيا
هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها الجيش الملكي في آخر 6 سنوات رحى الأدغال الإفريقية، كي يلعب كأس الإتحاد الإفريقي مباشرة وليس كأس العصبة بعدما تعود أن يكون إما بطلا أو وصيفا.. الجيش الذي حقق أسوأ مسار له بالبطولة الوطنية الموسم الماضي بعد أن احتل المرتبة الثالثة خلف الرجاء والدفاع الجديدي، علما أن تتويجه بلقب كأس العرش هو من كان قد ساهم في إنقاذ موسمه وجعله السفير الأول للكرة المغربية في كأس الإتحاد الإفريقي في آخر مشاركتين له لم يقو الجيش الملكي على عبور الدور التمهيدي لكأس عصبة الأبطال وبدا وكأن المسابقة أكبر منه بكثير، فخرج مفجوعا قبل موسمين مع مديح أمام برايا من الرأس الأخضر وهو الفريق النكرة حينها، بعد أن تعادل ذهابا وإيابا بـ (3ـ0) وليخسر بركلات الجزاء أو الحظ، قبل أن يعود الموسم الماضي مع فاخر ليغادر الدور الثاني للعصبة بعد أن اجتاز حاجز برايا وثأر لنفسه منه بسداسية وليلاقي هارتلاند النيجيري الذي بلغ النهائي بعدها وأزاحه من إكمال الرحلة القارية.
غير أن أبرز لمسة للجيش في المسابقة التي يلعبها هذ الموسم كانت سنة 2007 مع سطمبولي في نهائي مثير ضد النجم الساحلي خسره بظلم تحكيمي لدانييل بنيت الجنوب الإفريقي بعدما تعادلا بالمغرب (1ـ1) وبتونس (0ـ0)، مع إلغاء هدف الجعفري والإنجاز الأبرز 2005 بالظفر باللقب على حساب دولفين في اللقاء الملحمي التاريخي بالرباط وثنائية السراج المشهودة التي منحت التاج لمجموعة فاخر.. هذا هو الفلاش باك الإفريقي للعساكر، فيه لقب قاري 2005 ونهائي 2007 وسوبر 2006 ضد الأهلي المصري ودور المجموعات 2008 والبقية إخفاقات لا تحصى.

- عساكر بثقافة الأدغال
لا يوجد داخل البطولة الوطنية من هو محصن أو من هو مكتسب للمناعة الإفريقية بذات القدر الذي هو متاح للعساكر والذين أمضوا في الرحلات الجنوبية سنوات ستة متتالية حتى أضحى تواجدهم في هذه البؤرة تحصيل حاصل، ثقافة الأدغال والمشاركات الإفريقية علامة من علامات الفريق والذي بات مطلوبا وبإلحاح أكثر من أي وقت مضى بأن يخرج من عباءة المنشط والضيف الخفيف، على إعتبار رصيد تجربته المحترم جدا.
الفريق العسكري وهو يقص شريط المسابقة، كأس الإتحاد الإفريقي ضد شبيبة بلوزداد الجزائري سيستحضر جيدا أنه معني ليس فقط بتجاوز هذا الدور وهذا الحاجز، بل معني بالعبور الآمن حتى خط النهائي، حيث تتموقع الكأس الهاربة منه منذ 2005، لذلك عبأ خطوطه وتركيبته بما يكفي من عتاد بشري ومادي، كي يكون في مستوى الحدث ويعود بالتأشيرة المطلوبة.
من سنة 1985 التاريخ الذي شهد أول عناق أنطولوجي مع ذهب كأس الأبطال لغاية اليوم، تكون قد مرت 15 سنة من سيرة فريق سجله القاري لا يطابق نهج سيرته محليا ولا يوازي أو يواكب حجم إشعاعه والوشاحات التي نصبته زعيما للكرة الوطنية.

- بلوزداد والشبيبة والأيام العصيبة
خصم الجيش الملكي في هذا الدور لن يكون سوى شقيق مغاربي من الأجوار الذين تعودنا على مواجهات في غاية الحساسية كلما تجدد النزال معهم.. شبيبة بلوزداد أحد القوى الكبيرة كرويا بالجزائر والثاني في سلم الألقاب المحلية ببلاده بعد شبيبة القبائل صاحب 14 لقبا، إذ أن الشبيبة بحوزته 6 ألقاب مثل مولودية الجزائر ويتفوق على إتحاد العاصمة والوفاق ومولودية وهران.
بلوزداد الحائز على لقب كأس الجزائر الموسم الماضي على حساب برج بوعريريج والتاسع هذا الموسم في جدول الترتيب بالبطولة برصيد 33 نقطة من أصل 9 إنتصارات، 6 تعادلات و 8 هزائم ومبتعدا عن المتصدر مولودية العاصمة صاحب 44 نقطة في الصدارة وبعده بجاية بـ 41 نقطة برصيد محترم يقول أن مسألة تتويجه محليا أصبحت ضعيفة جدا، وهو بذلك يتساوى ويتشابه مع الجيش في نفس الوضع، بلوزداد الذي أقصى الترسانة الليبي في الدور السابق ما يعني أنه دخل الأجواء قبل الجيش الذي كان معفى حينها، بلوزداد الذي استعاد عافيته في الموسم الأخير بعد سنوات من الضياع، بـ 6 ألقاب للبطولة و4 للكأس سبق له وأن تقابل مرة واحدة مع الجيش في كأس المغرب العربي للأبطال وهزمه بـ (3ـ0) قبل أن يتعادلا بالرباط (1ـ1) حدث هذا سنة 1972، ما يعني أن الشبيبة إذا انضافت للحلقات العصيبة الجيش فهي حقا مشكلة.
- حلقات المواجهات الجزائرية
سيكتب للجيش الملكي أن يدشن أولى حلقات المواجهة المغربية الجزائرية والتي ستتكرر كثيرا على الأقل بضمان فاصلي الذهاب والإياب للمنتخب الوطني ضد الثعالب أو المحاربين في الطريق لغينيا الإستوائية والغابون..
بلوزداد صحيح أنه يمثل واحد من ذاكرة الكرة الحية بالجزائر، لكنه تراجع كثيرا عما ساد وعما كان بالسابق وفقد كثيرا من بريق الماضي الذي توقف عداده مع سنة 2001 حين توج بلقب البطولة.
بإقناع عبر جسر الترسانة، لكنه هذا الموسم في أولى خرجاته القارية أو العربية لم يكن موفقا بعد أن دهسه قطار الصفاقسي برباعية في كأس شمال إفريقيا.. فريق جدد دماءه ومدربه بعدما تخلى عن المدرب يعيش وعوضه بنور الدين ذكري قبل نحو 4 أشهر أي نفس الوضع الذي يعيشه الجيش الملكي ويعتمد على خامات متوسطة، إلا من عينات جيدة للغاية مثل سفيان يونس القادم من المولودية كهداف والحارس محمد أوسرير والمدافع المجرب يوناس بندحمان والمهاجم الذي يلعب بخط الوسط أيضا عواد محمد أمين، إضافة إلى اللاعب الإيفواري القادم من سطيف أليكس سوماين والمتميز بفاعليته، هذه هي أبرز مفاتيح الشبيبة المعول عليها لإحداث الفارق فليحذرها الجيش.

- جسر الأحلام يبدأ من بلوزداد
آخر لقاء للجيش الملكي أو مواجهة له بالأندية الجزائرية كانت الموسم الماضي في لقاء نصف نهاية شمال إفريقيا ضد شبيبة القبائل حين استطاع أصدقاء أوشلا حينها مسح وأزاح الشبيبة من طريقهم، وفي آخر التنقلات للجزائر كان الجيش ينجح في فك شفرة الأندية الممثلة للجيران في كل المسابقات، كما كان شأن نصر حسين داي قبل 4 مواسم.
الجيش استطاع مع الربان الجديد العامري ربح الثقة المفقودة واستطاع أن يعيد للأنصار عبر لقاء الوداد جزءا من الإحترام الذي ظلوا يبحثون عنه، والأكيد أنه بعد ضياع إدراك اللقب وملاحقة الدرع هذا الموسم، لم يبق هناك من خيار غير واجهتي الكأس الإفريقية وكأس العرش لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، الجيش بتركيبة مخضرمة مجربة وبمدرب طموح يريد أن يرصع تاريخه بقلادة مختلفة عن باقي التجارب الأخرى مع باقي الأندية، ويعلم جيدا أن استثمار الأداء الموفق نسبيا ضد الوداد لا ينبغي أن يضيع بالجزائر، حيث المراهنة على ذهاب مريخ ومتوازن، ذهاب ينجح من خلاله رفاق مديحي من إنجاز المهمة باقتدار وكفاءة لتذليل عقبات لقاء العودة بالرباط.
الجيش يا سادة لا ينظر لمجرد عبور بلوزداد، إنه يحلم بكأس إفريقية يرد من خلالها على كل من شكك في قدراته وكل من سلخ جلده قبل أن يتيقن من قتله والعساكر مستعدون للتحدي.


منعم بلمقدم بتاريخ 2010-03-19



المنتخب.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=93160
التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2010-03-19, 19:21 رقم المشاركة : 2
بلابل السلام
بروفســــــــور
إحصائية العضو







بلابل السلام غير متواجد حالياً


وسام المشاركة

وسام حفظ سورة الكهف

وسام المرتبة الأولى في مسابقة القرآن الكريم والتجو

افتراضي رد: شباب بلوزداد - الجيش الملكي




بالعزيمة والعناد نحبط مفعول بلوزداد





التوقيع


    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الملكي , الجيش , بلوزداد , شباب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:02 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd