للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2020-02-06, 14:34
الصورة الرمزية pro
 
pro
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  pro غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11091
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 4,498 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2533
قوة التـرشيــــح : pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute
افتراضي النقابات تعلن فبراير شهرا للاحتجاجات والادريسي يدعو أمزازي للجلوس إلى طاولة الحوار







أعلن التنسيق النقابي الثلاثي المكون من النقابة الوطنية للتعليمCDT، والنقابة الوطنية للتعليمFDT، والجامعة الوطنية للتعليم FNE، عن برنامج تصعيدي ضد وزارة التربية الوطنية بخوض إضرابات وطنية مع تنظيم وقفات احتجاجية أمام مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية بالرباط، تليها مسيرات احتجاجية بعدد من المدن (الرباط، والدار البيضاء، وطنجة، ومراكش، وفاس، وانزكان).

من جهته، أكد عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي)، في تصريح لموقع”لكم”، أن المحطات الاحتجاجية التي تم الإعلان من خلال جدول يتضمن إضرابات وطنية ووقفات احتجاجية، جاءت نتيجة “استمرار تماطل وازرة التربية الوطنية في إيجاد حلول لمجموعة من المطالب العالقة لعدد من الفئات المتضررة بقطاع التعليم”.

وقال الإدريسي، إن جدول الاحتجاجات المعلن خوضها يهم عدد من الفئات المتضررة من بينها أساتذة التعاقد والمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين، وكذلك عمال حراس النظافة والاطعام واطر التوجيه والتخطيط وضحايا التعسفات الإدارية، إلى جانب بعض الأنشطة والقضايا منها الاحتجاج ضد مصادرة مقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

وشدد المسؤول النقابي نفسه، على أنه”عوض أن تفتح وزارة التربية الوطنية حوار جديا ومسؤولا مبني على التفاوض النقاش، إلا أنه للأسف مستمرة في نهج مقاربة “الهروب إلى الأمام” رغم ارتفاع منسوب الاحتقان بالقطاع”.



وتابع الإدريسي موضحا ” أنه تم عقد اجتماع مع مسؤولي الوزارة الوصية على القطاع بتاريخ 30 يناير الماضي قبل يتم تأجيله، في الوقت الذي نحن في حاجة إلى الحوار بالنظر الاحتقان الموجود”، مضيفا” ان مسؤولي الوزارة يعتبرون ربما أنه لا يمكن فتح باب الحوار مع النقابات في ظل وجود احتجاجات”.

وفي السياق نفسه، وجه الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي)، انتقادات شديدة للوزارة، متهما هذه الأخيرة بأنها لا تتوفر على أجوبة على المشاكل المطروحة بالقطاع، بمواصلة نهج سياسية التقشف واللامبالاة تجاه قطاع التعليم.

وقال الإدريسي ، “إن قطاع التعليم أصبح هو آخر حلقة تفكر فيها الحكومة والوزارة المسؤولة على قطاع التربية والتكوين لأبناء المغاربة ويتجلى ذلك من خلال حجم التبخيس والتهميش والتعاطي اللامسؤول لممثلي الوزارة مع مشاكل القطاع”.

ودعا الإدريسي، وزير التربية الوطنية ، سعيد أمزازي إلى فتح حوار جدي ومباشر مع النقابات، مشيرا إلى أن هذا الأخير يخاطب النقابات فقط عبر وسائل الاعلام وأنه منذ أكثر من سنة لم يجري الوزير أي لقاء مع النقابات التعليمية.





توقيع » pro
د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:19 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd