للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2019-06-11, 09:13
 
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  samira.16 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2841
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
العــــــــمـــــــــر : 39
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : rabat
المشاركـــــــات : 321 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 25
قوة التـرشيــــح : samira.16 عضو
افتراضي أطر تربوية تقتحم مديرية تابعة لوزارة أمزازي








تزامنا مع الإضراب عن الطعام المرفوق بإعتصام “التنسيقية الوطنية للمتصرفين التربويين ضحايا المرسوم 2.18.294″، لمدة يومين، أمام مديرية الموارد البشرية التابعة لوزارة التربية الوطنية بالرباط، عمدت مجموعة من المتصرفيين إلى إقتحام مقر المديرية والإعتصام فوق بناية في مدخلها، وذلك احتجاجا على تطبيق المرسوم المذكور بحق المتصرفين خريجي الفوج 2018.

ورفع المعتصمون شعارات تطالب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتلبية ملفهم المطلبي، خاصة ما يتعلق بحق الأقدمية والترقية، داعيا إياها إلى فتح حوار اجتماعي معهم يشكل طريقا لتحقيق مطالبهم، منددين بما وصفوه “إقصائهم من لوائح الترقية بامتحان الكفاءة المهنية”.

ويشار أن “التنسيق الوطني لضحايا المرسوم 2.18.294 لإطار متصرف تربوي، سبق له أن إقتحم مقر المديرية، قبل إعلانه، عن خوض اعتصام أمام مديرية الموارد البشرية لوزارة التعليم بالرباط، مع إضراب إنذاري عن الطعام قابلين للتمديد يومي الإثتين والثلاثاء 10 و11 يونيو 2019.



وقال التنسيق الوطني لضحايا المرسوم 2.18.294، ان هذه الخطوة التصعيدية تأتي “بعد نجاح الاعتصام الثاني الذي خاضه ضحايا المرسوم 2.18.294 المحدث لإطار متصرف تربوي يومي 30 ء31 ماي 2019، حيث سجل ولوجا جماعيا للمتضررين إلى ساحة مديرية الموارد البشرية ألعرفان بالرباط طلبا للحوار، الذي تأتى بلقاء نائب المدير المركزي للموارد البشرية للجنة تمثل ضحايا المرسوم بحضور النقابات الأكثر تمثيلية. حيث اقتنع ممثل الوزارة بمظلومية الملف وتكفل بنقلها إلى علم السيد وزير التربية الوطنية، على أن تتلقى النقابات الجواب في حدود يومي الاثنين والثلاثاء 3– 4 يونيو 2019، مما استدعى تعليق الشكل النضالي والتراجع عن تقديم طلبات التنازل عن الإطار”.

وعبر التنسيق النقابي، في بلاغ توصلت “اشكاين”، عن إدانته “الشديدة لتملّص الوزارة من التزاماتها بخصوص السماح باجتياز امتحان الكفاءة المهنية دورة 2018، من خلال الإقصاء الممنهج لخريجي المسلك من لوائح الناجحين علما أنهم اجتازوه في إطارهم الأصلي وباستدعاأت رسمية وبالوضعية الإدارية المطلوبة (كأساتذة أو ملحقين تربويين) والتي لم تتغير إلى حدود تاريخ صدور هذا البيان. مما يضع هذا النمط من الترقية موضع تساؤل يفضي إلى الطعن في مصداقية هذه المباريات”، يضيف التنسيق النقابي.

وطالب المصدر باصدار لائحة استدراكية بأسماء جميع خريجي مسلك الإدارة التربوية الذين اجتازوا امتحانات الكفاءة المهنية دورة 2018 بناء على استدعاأت رسمية حفظا لمصداقية هذه المباريات وصونا للحقوق المشروعة للمترشحين، وكذا ترقية استثنائية لجميع خريجي المسلك من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى، الذين ولجوه قبل صدور المرسوم اعتبارا لغياب تعاقد مسبق حول مخرجات المسلك وإعمالا لقاعدة عدم رجعية القوانين، اضافة الى تعديل المرسوم بحيث يضمن التخرج بالدرجة الأولى كحد أدنى ويحفظ حقوق جميع المنتسبين لسلك الإدارة.






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 07:59 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd