للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى أخبار التربية والتعليم


منتدى أخبار التربية والتعليم خاص بالأخبار والمستجدات التربوية الوطنية والدولية،مذكرات و مراسيم الوزارة ،المقالات التربوية الصحفية ...

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2019-05-16, 10:55
الصورة الرمزية pro
 
pro
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  pro غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11091
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 4,274 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2533
قوة التـرشيــــح : pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute
افتراضي أساتذة ابن زهر يطالبون بالرفع من الأجور وفتح تحقيق ويرفضون المذكرة المشؤومة








لكم

طالب بيان أساتذة ابن زهر الوزارة الوصية بـ”الرفع من أجور الأساتذة الباحثين التي ظلت مجمدة منذ عقدين من الزمن؛ إنصافا لهم وتقديرا لمهامهم الجسيمة والنبيلة التي يقومون بها، وفي وقت ارتفعت فيه أعباء الحياة المعيشية”.

كما دعوا المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي، في بيان لهم، توصل موقع “لكم”، بنسخة منه، إلى “جعل مطلب الزيادة في الأجور مطلبا ذا أولية وعلى رأس ملفها المطلبي في نضالاتها وحواراتها مع الوزارة الوصية”، مؤكدين “أن ثقة الأساتذة الباحثين بنقابتهم رهين بمدى تبنيها لملف مطلبي يستجيب لانتظارات الجميع، بعيدا عن التعاطي الفئوي مع مطالبهم أو الإغراق في مطالب هامشية، وذلك تنفيذا لمواقف أغلب أعضاء اللجنة الإدارية خلال اجتماعهم الأخير المنعقد بتاريخ 31 مارس 2019”.


واستنكر البيان النقابي بشدة ما أقدمت عليه الوزارة الوصية بإصدار ها “مذكرة مشؤومة تهدف التضييق على الأنشطة العلمية والثقافية للأساتذة والإجهاز على الحريات الأكاديمية والنقابية، والمس باستقلالية الجامعات”.

وفي هذا الصدد طالبت النقابة بـ”سحبها فورا واحترام اختصاصات هياكل المؤسسات والجامعات، ودعت المكتب الوطني لإدانة هذا الإجراء الذي أقدمت عليه الوزارة والتصدي له”.

واستغرب “إحداث الوزارة لجهات خارج الهياكل الجامعية القانونية وقد أصبحت مقررة ولها اليد الطولى في الشأن والهندسة البيداغوجية الجامعية”.
وساق بيان أساتذة ابن زهر مثالا لذلك فيما بات يسمى “ندوة رؤساء الجامعات وشبكة العمداء رغم أن هاتين الجهتين تنحصر مهامهما في تنفيذ قرارات الهياكل الجامعية. مادام أن تدبير الشأن البيداغوجي فهو من اختصاص الأساتذة الباحثين وفق ما ينص عليه نظامهم الأساسي”.

وبينما أدان البيان “اللجوء إلى استعمال العنف ضد الحركات الاحتجاجية للأساتذة المتعاقدين”، شجب “الاعتداء على حرمة الجامعة بفك اعتصامات طلبة كلية الطب والصيدلة بأكادير بالقوة والتهديد، بدلا من حل مشاكلهم جهويا ووطنيا بناء على حوار جاد وبناء”.

كما طالب بـ”فتح تحقيق جاد ونزيه فيما تعرفه جامعة ابن زهر من حالات سوء التسيير والتدبير”، ودعا إلى “ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وعلى المستوى الداخلي، دعا بيان أكادير المكتب الوطني لـ”البت في مقترحات ممثلي النقابة الوطنية في مجالس الجامعات، مستغربا في الآن نفسه ” هذا التماطل الذي أفضى إلى تغييب صوت النقابة الوطنية والأكثر تمثيلية عن مجالس الجامعات لأكثر من سنة”، بحسب تعبيره.






توقيع » pro
د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 05:43 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd