للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة > الطيور


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2019-01-13, 09:23
الصورة الرمزية خادم المنتدى
 
مدير التواصــل

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  خادم المنتدى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 32,720 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute
افتراضي الخيانة الزوجية في عالم الطيور





الخيانة الزوجية في عالم الطيور




الطيور تشبه البشر في معظم الأفعال والعادات، ويؤكد العلماء أن الطيور هي أمم أمثالنا وهذا ما أكده القرآن قبل 14 قرناً....

يعلم العلماء منذ زمن أن الطيور تفضل العيش مع زوجة واحدة طيلة فترة بقائها، حتى إن هذه الطيور تتحمل المشاق في تربية أبنائها والحفاظ على أسرتها بشكل يشبه البشر، فسبحان الله!
ولكن الجديد الذي كشفته الباحثة نيكول غيرلاخ من جامعة إنديانا الأمريكية يؤكد أن هذه القاعدة ليست ثابتة فكما أن بعض البشر يقومون بالخيانة الزوجية كذلك بعض أنواع الطيور تمارس الخيانة الزوجية فتقوم بمعاشرة أنثى غير زوجتها وتنجب منها أولاداً غير شرعيين!
وتؤكد الدراسة التي نشرت في مجلة "بروسيدنغز" التابعة للأكاديمية الملكية للعلوم في بريطانيا أن مثل هذه الممارسات تحسن النسل وتؤدي لإنجاب طيور أكثر صحة على عكس البشر! حيث ثبت أن الأولاد غير الشرعيين من البشر يعانون من مشاكل نفسية في الغالب.
عالم الطيور مليء بالأسرار والعجائب، ففي هذا العالم نجد التعاون والمحبة والعطف والرحمة وصفات كثيرة تشبه البشر، وبالمقابل نجد في عالم الطيور الغش والكذب والخداع وفن التمويه وحتى الخيانة الزوجية... ويقول العلماء إذا أردنا أن نفهم مجتمع الطيور فيجب أن نقارنه بالمجتمعات الإنسانية!
والسؤال:
هل يوجد في القرآن الكريم إشارة إلى مثل هذه الدراسات العلمية الحديثة؟ إن ملخص هذه الدراسة يقول بأن الطيور تشبه البشر في كثير من خصائصها وهذا ما أشار إليه القرآن الكريم قبل أربعة عشر قرناً في قوله تعالى: (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ) [الأنعام: 38].وهذا يعني أن الطيور تشبه البشر وهو ما يؤكده العلم الحديث!! ولا نملك إلا أن نقول... سبحان الله!
ــــــــــــ







توقيع » خادم المنتدى
الثلاثاءفاتح جمادى الأولى1440هـ/*/08يتاير2019م






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 02:45 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd