للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأسرة > منتدى الطفل


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2018-02-18, 20:53
الصورة الرمزية خادم المنتدى
 
مدير التواصــل

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  خادم المنتدى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 33,930 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute
افتراضي حب الوالدين لصغيرهما في الطفولة يثمر إيجابيا فيما بعد






حب الوالدين لصغيرهما في الطفولة يثمر إيجابيا فيما بعد


يُبيِّن بحثٌ جديد أنَّ مُعاملةَ الطفل بحبٍّ وحنان، في مرحلة مُبكِّرة من حياته، من قِبل أحد الوالدين أو كليهما معاً قد يجعل منه أفضلَ تأقلماً في مراحل لاحقة.


وجدت الدراسةُ أنَّ الصغارَ الذين أقاموا ارتباطاً حميميَّاًَ مع واحد من الأبوين على الأقل كانوا أقلَّ ميلاً إلى المعاناة من مشاكل نفسيَّة أو سلوكيَّة عندما يصلون إلى مرحلة الدراسة، مُقارنةً مع الأطفال الذين لم يمرُّوا بمثل تلك العلاقات.


يبدو أنَّ تطويرَ علاقةٍ وثيقة خاصَّة مع أحد الوالدين تنتج عنه تلك الفوائد، ويُمكن أن تكونَ هذه العلاقةُ إمَّا مع الأمِّ أو مع الأب، وفقاً لباحثين من جامعة لوا. كما قال هؤلاء الباحثون إنَّ نتائجَ دراستهم تُقدِّم دليلاً إضافيَّاًَ حولَ تأثير الوالدين في مراحل مُبكِّرة من التطوُّر النفسي والعاطفي عند الطفل.

قال سانغاج كيم، الباحث في علم النفس: "هناك في الحقيقة فترةٌ مُهمَّة عندما يكون من الواجب على الأمِّ أو الأب تشكيل علاقة آمنة مع طفلهما، خلال أوَّل سنتين من حياته. تبدو هذه الفترةُ هامَّة بالنسبة للتطوُّر الاجتماعي والعاطفي عندَ الطفل. لذلك ينبغي على أحد الوالدين القيام بهذا النوع من (الاستثمار) العاطفي".


ستلقي هذه النتائج وقعاً جيِّداً عند الأهل، لاسيَّما الأمَّهات الوحيدات والآباء الذين يمكثون معظمَ أوقاتهم في البيت، لسبب أو لآخر.


بحث كيم في العلاقات التي قامت بين 86 طفلاً بعُمر 15 شهراً مع أحد الوالدين, ثمَّ تابع حالات الأطفال لغاية عُمر الثامنة.


تفاجأ الباحثون عندما وجدوا أنَّ الصغارَ الذين كانوا على علاقة وثيقة مع كِلا الوالدين لم يحصلوا على فوائد نفسيَّة وعاطفيَّة إضافيَّة ضمن فترة الطفولة، مُقارنةًً بالصغار الذي أقاموا علاقةً وثيقة مع واحد من الوالدين فقط.


اقترح الباحِثون أنَّ هذا يُشير إلى أنَّ الارتباطَ الذي يفيض بالحنان والأمان مع واحد من الأبوين، على الأقل، كافٍ كي يُلبِّي حاجات الطفل إلى الأمان، ويَمنح أرضيَّة صلبة لحدوث تطوُّر عاطفي وسلوكي.





توقيع » خادم المنتدى
الخميس 01شعبان1441هـ/*/26 مـارس 2020م

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:19 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd