للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر4الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By a.khouya

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-12-23, 11:55
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
important أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:السبت 2017/12/23







أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:السبت 2017/12/23







فيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت ..




*المساء:
- شبكات الدقيق الفاسد تغرق الأسواق والقضاء يدين مطاحن وموزعين. اتخذ ملف الدقيق الفاسد، الذي توزعه بعض المطاحن الكبرى، أبعادا جديدة، بعدما أنزل القضاء أحكاما متزامنة في نفس اليوم بكل من فاس والحسيمة بتهمة عرض "للبيع مادة الدقيق الوطني غير مطابقة للمواصفات الجاري بها العمل". والأحكام كشفت عن "عمل منظم" وأرباح تتجاوز 80 في المئة.
- أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن مصالحها سجلت سنة 2017، في مجال زجر الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن، 559 ألفا و035 قضية زجرية، أحالت بموجبها على العدالة 538 ألف و 344 شخصا، من بينهم 38 ألف و 358 من النساء و 22 ألف و 236 من الأحداث القاصرين. وأضافت المديرية العامة، في بلاغ حول حصيلة المنجزات والخدمات السنوية، أن مصالحها واصلت خلال سنة 2017 تنفيذ مخطط العمل القاضي بتدعيم التدخلات الميدانية لمكافحة الجريمة، وتكليف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بملاحقة المبحوث عنهم في مجموع التراب الوطني، فضلا عن تعزيز آليات التعاون الأمني الدولي، وتكريس ثقافة حقوق الإنسان في الممارسة الأمنية.




*الصباح:
- حليب رضع ملوث في الصيدليات. سحبت مجموعة "لاكتاليس" الفرنسية كميات جديدة من حليب الأطفال الملوث ب"السالمونيلا"، من الأسواق المغربي بلغت 720 حصة، حيث وجهت الإدارة تعليمات لموزعيها باسترجاعها من نقط البيع، لتنضاف إلى 625 حصة من منتوجات الشركة تم سحبها خلال الأسبوعين الماضيين. ومصادر مطلعة كشفت أن عبد القادر اعمارة، وزر التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، ووزير الصحة بالنيابة، وجه توبيخا إلى مديرية الأدوية والصيدلة بالوزارة، بسبب تأخرها في معالجة الإنذار الذي توصلت به من المركز المغربي لمكافحة التسمم واليقظة الدوائية حول تلوث حليب الأطفال.
- أوجار والرميد يؤجلان خطة حقوق الإنسان. أحجم مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن تقديم توضيحات حيال الأسباب الرئيسية التي حالت دون الاتفاق على كل النقاط الواردة في خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان. وأوضح الخلفي، خلال اللقاء الصحفي عقب مجلس الحكومة، أن المجلس صادق على هذه الخطة التي تضم 403 تدبيرا، وسينشرها في الجريدة الرسمية، حيث تم إحداث آلية لتتبع وتقييم تنفيذها. ومصادر تكشف وجود خلاف بين مصطفى الرميد ومحمد أوجار حول العديد من القضايا المتضمنة في مدونة الأسرة على الخصوص، والتي تهم العلاقة بين الرجل والمرأة، وعقوبة الإعدام وحرية الأقليات.




*الأحداث المغربية:
- التعديل الحكومي .. العودة إلى الصفر. مصادر من الأغلبية الحكومية تؤكد أن اللائحة التي قدمها رئيس الحكومة لم تحظ بموافقة الديوان الملكي. وسارع العثماني إلى عقد لقاء أولي يوم الخميس مع نبيل بنعبد الله، ضرب حوله جدار من الصمت. والمصادر ذاتها تشير إلى أن حزب "الكتاب" قد يكون المعني الوحيد ب"الفيتو" الذي وضعه الديوان الملكي حول لائحة المقترحين للاستوزار، بدلا عن نبيل بنعبد الله والحسين الوردي.
- جدل بسبب أرقام الشغل والثروة. سارعت حكومة سعد الدين العثماني إلى الرد على مضمون دراسة المندوبية السامية للتخطيط حول موضوع "مصادر الثروة وتوزيعها بالمغرب"، حيث اعتبرت أن مضمون الدراسة الذي كشف انخفاض وتيرة خلق مناصب وفرص الشغل على مستوى الاقتصاد الوطني ما بين 2001 و2015، وهي الفترة التي شملتها الدراسة، "مجانب للصواب". ومصطفى الخلفي الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، يقول "إن المجهودات المبذولة من طرف الحكومة في مجال التشغيل نوعية وغير مسبوقة".




*الاتحاد الاشتراكي:
- أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن مباريات توظيف أساتذة بموجب عقود للموسم الدراسي 2018-2019 ستجرى في التواريخ التي سبق الإعلان عنها نافية بذلك ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي استنادا إلى بلاغ صحفي" مفبرك" يزعم إلغاء هذه المباريات. و شددت الوزارة، في بلاغ لها، أن البلاغ المتداول في المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إلغاء المباريات "مفبرك" وعلى أن كل ما تم ترويجه من أخبار بهذا الخصوص "مجرد مزاعم ومغالطات لا أساس لها من الصحة".
- أفاد المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، عبد العظيم الحافي، بأن مستوى المساحات التي اجتاحتها النيران، تقلص خلال السنوات الخمس الأخيرة، بنسبة 37 في المئة، مقارنة مع المعدل الوطني المسجل عادة. وأوضح السيد الحافي، خلال اجتماع اللجنة التوجيهية للوقاية ومكافحة الحرائق الغابوية، أن حصيلة حرائق الغابات بالمغرب، منذ فاتح يناير 2017، تكشف أن عدد الحرائق المسجلة بلغ 433 حريقا همت مساحة إجمالية تقدر ب 2414 هكتار، وهي نسبة "إيجابية" تعادل 5,5 هكتار للحريق الواحد.




*الأخبار:
- صادق مجلس الحكومة في اجتماعه الأسبوعي على مشروع قانون رقم 71.17 يقضي بتغيير القانون رقم 13-88 المتعلق بالصحافة والنشر. وذكر الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، في لقاء مع الصحافة عقب انعقاد المجلس، أن مشروع القانون الذي تقدم به وزير الثقافة والاتصال، والمغير والمتمم للقانون رقم 13-88 المتعلق بالصحافة والنشر، يهدف إلى تتميم بعض الشروط التي يجب أن يتوفر عليها مدير نشر الصحف الورقية والإلكترونية. كما يهدف إلى إعادة تكييف ونسخ بعض مقتضيات القانون السالف الذكر، لتفادي ازدواجية التجريم والعقاب المنصوص عليهما في كل من القانون المذكور وقانون المسطرة الجنائية، وذلك بالفصل بين الجرائم الصحفية المحضة وجرائم الحق العام المرتكبة عن طريق وسائل النشر، مثلما هو الشأن في جل التشريعات المقارنة التي نحت نحو توصيف العديد من الأفعال المقترفة بواسطة تلك الوسائل، كجرائم حق عام بغض النظر عن الوسيلة المستعملة في ارتكابها، وتخصيصها بجزاءات تتناسب وخطورتها.
- قطعت لجنة التحقيق في أسعار المحروقات عملها في الاستماع للمسؤولين عن الملف، من أجل التفرغ لعبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، للمصادقة على قانون أعلى سلطة مالية في البلاد. وكشفت مصادر مطلعة أن عبد الله بوانو استجاب لضغوطات والي بنك المغرب لتسريع المصادقة عليه قبل انتهاء الولاية التشريعية الحالية، حتى يتسنى للبلاد الدخول في مغامرة تعويم الدرهم.




*أخبار اليوم:
- المقاعد البرلمانية الجديدة "تسخن كتفي" أخنوش وسط الأغلبية. تحول حزب التجمع الوطني للأحرار إلى آلة انتخابية تراكم المقاعد المتنافس حولها في الانتخابات الجزئية. فبعدما حافظ حزب "الحمامة" على مقعده الذي ألغته المحكمة الدستورية في دائرة تارودانت الشمالية شهر أكتوبر الماضي، رفع عدد المقاعد الإضافية التي حصل عليها خلال الانتخابات الجزئية إلى ثلاثة مقاعد، ما يرفع عدد نوابه البرلمانيين من 37 إلى 40 نائبا.
- كشف كاتب الدولة المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، أن تطبيق الغرامة على الراجلين مرتبط بالبنيات التحتية، إذ سيتم تطبيقها في الأماكن التي فيها ممرات، أما إذا غابت الممرات فالراجل معفى منها، مشيرا إلى أن المواطن غير ملزم بعبور الممرات التي تبعد عنه ب50 مترا.




*العلم:
- شح الأمطار وموجة البرد القارس يلقيان بظلالهما على الموسم الفلاحي. وارتفاع مهول في أسعار الخضر والفواكه وأضرار كبيرة بالمزروعات، والحكومة تنتظر مع المواطنين، بل وتعتبر أن الأوضاع لم تصل بعد إلى المستوى الذي يدعو إلى القلق.
- التنسيقية النقابية لدكاترة التعليم تدعو إلى مسيرة غضب وطني يوم الأحد بالرباط، منددة بشدة باستمرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في نهج سياسة اللامبالاة تجاه الملف المطلبي لدكاترة القطاع، ولجوئها للحلول الترقيعية لسد الخصاص الكبير في الجامعات والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ومراكز البحث التربوي.




*بيان اليوم:
- بدعم من مؤسسة المورد الثقافي وعدة أطراف أخرى، أنجز منتدى بدائل المغرب كتيبا عبارة عن دليل فنون الشارع بالمغرب. ويأتي هذا الدليل على إثر ما باتت تشهده العديد من الساحات العمومية بمختلف المدن المغربية من عروض فنية سواء فردية أو جماعية، غالبا دون تأطير من أي جمعية أو مؤسسة ما، وهو ما يخلق في بعض الأحيان احتكاكا مع السلطات الأمنية التي تفرض في حالات معينة التوفر على ترخيص لتنظيم تظاهرات فنية من هذا القبيل، وإن كانت ذات بعد سلمي ترفيهي. والدليل يقدم بعض التدابير التي تساهم في إنجاح أي تظاهرة فنية.
- وقع المغرب وفرنسا، أمس الجمعة بالرباط، على بروتوكول قرض تمنح بموجبه فرنسا قرضا للمملكة بقيمة 128,1 مليون أورو لتمويل عملية اقتناء 30 قاطرة كهربائية لتحديث أسطول المكتب الوطني للسكك الحديدية. ويروم القرض، الذي وقعه عن الجانب المغربي وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، وعن الجانب الفرنسي سفير باريس بالمملكة، جون فرانسوا جيرو، بحضور المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية محمد ربيع الخليع، مواكبة استراتيجية المكتب الرامية إلى تحديث أسطول القاطرات وتعويض القاطرات القديمة، خدمة للزبناء، وكذا دعما لجهود حماية البيئة والمحافظة عليها.




*رسالة الأمة:
- انطلاق فعاليات الدورة الرابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية بهدف تثمين وإبراز التطور الذي يعرفه القطاع. وهذا الحدث، الذي تنظمه وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، يروم تسليط الضوء على مهارات الصانع التقليدي وإبراز قدراته الحرفية في بلورة منتوج بمواصفات حديثة وعصرية، مع الحرص في نفس الآن على عدم المساس بطابعه التقليدي الأصيل. ومحمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، يؤكد سعي الحكومة إلى تجويد مردودية القطاع وتحسين ظروف عمل الصناع التقليديين.
- نحو مليون و190 ألف مغربي يعانون من نقص التغذية. كشف تقرير للمنظمة العالمية للأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة، أن نسبة من يعانون نقص التغذية بالنسبة لمجموع ساكنة المغرب انخفضت خلال السنوات الأخيرة، لتصل إلى 3.5 في المئة ما بين 2014 و2016، وهو ما سيمثل حوالي مليون و190 مغربي يعانون من نقص التغذية، وذلك من أصل 40.2 مليون عدد الذين عانوا نقص التغذية أو الجوع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.




*لوماتان:
- تمحورت حصيلة المنجزات والخدمات السنوية للمديرية العامة للامن الوطني حول عناصر أساسية تتلخص في مواصلة تحديث البنيات الأمنية وتقريب الشرطة من المواطنين، وتنفيذ مخطط عمل في مجال زجر الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن، والتدبير الإداري والتكوين الشرطي وإرساء آليات التخليق فضلا عن تبسيط الخدمات الأمنية وتدعيم التواصل والانفتاح والتعاون الدولي. وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن إعلان هذه الحصيلة جاء توطيدا للمقاربة التواصلية التي تعتمدها بشأن المنجزات والخدمات السنوية المقدمة في المجال الأمني، وترسيخا لمبادئ الحكامة الجيدة في التسيير وربط المسؤولية بالحاسبة التي ينهجها المرفق العام الشرطي.
- قال وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، يوم الخميس بالرباط، إن المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والإبداع والبحث العلمي تقود، في قطاعات التكنولوجيات المتقدمة، مشاريع تتموقع في مهن تكنولوجية وتطبيقية ذات قيمة مضافة قوية. وأبرز العلمي، في كلمة له بمناسبة الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس المؤسسة، أنه بفضل الشراكة التي طورتها المؤسسة مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، استطاعت أن تستفيد من دعم مالي مهم وتحقيق عدد من المشاريع والخدمات عبر منصتها التكنولوجية.




*لوبينيون:
- أبرم المغرب والبنك الدولي، اتفاقا بقيمة 200 مليون دولار يهدف إلى دعم برنامج تعزيز سلاسل الإنتاج الفلاحية والرفع من تنافسية الصناعات الغذائية. ويرمي هذا الاتفاق، الذي وقعه وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد ومديرة مكتب المغرب العربي ومالطا للبنك الدولي السيدة ماري فرانسواز ماري نيلي، إلى تعزيز الدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضر من خلال الرفع من تنافسية الصناعات الغذائية و تعزيز قيمتها المضافة.
- أكد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، أن الحكومة بدأت في تسوية بعض الملفات العالقة لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان، وستواصل عملها بتنسيق مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومع الإدارات المعنية، إلى حين تسوية ما تبقى من هذه الملفات. وأوضح السيد العثماني، في افتتاح اجتماع المجلس الحكومي، أن الحكومة عازمة على الإسراع بإيجاد حل لما تبقى من الملفات العالقة لانتهاكات حقوق الإنسان، وأنها قطعت وعدا على نفسها بأن تبدأ الحل العملي قبل نهاية السنة الجارية، مشيرا إلى أنه "وبالفعل تمت أمس الأربعاء 20 دجنبر 2017، معالجة أحد الملفات المتعلقة بتسوية وضعية إدارية بالوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، وذلك باتخاذ القرار اللازم بمجلس إدارة هذه الوكالة ".




*لييراسيون:
- بعد عدة سنوات، نواكشوط تعين أخيرا سفيرا جديدا لها بالمغرب. ويتعلق الأمر بمحمد لامين ولد أبوي ولد الشيخ الحضرمي، الرئيس السابق للبعثتين الدبلوماسيتين الموريتانيتين في النيجر والسينغال. ووفقا لموسوي العجلاوي، الخبير بمركز الدراسات بإفريقيا والشرق الأوسط، فإن هذا القرار يمثل مؤشرا إيجابيا في العلاقات بين الرباط ونواكشوط.
- قرب السنة الأمازيغية الجديدة، التي تصادف 13 يناير من كل سنة، تعيد إلى الواجهة طلبا أطلق قبل سنوات. وينكب ناشطون ومواطنون منذ بضعة أيام على تجديد الدعوة إلى الاعتراف رسميا بالسنة الأمازيغية الجديدة، واعتبارها عطلة وطنية. ففي السنوات الأخيرة، لم تفوت العشرات من الجمعيات بجميع أنحاء المملكة الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة لدعوة الدولة إلى إضفاء الطابع الرسمي على هذا اليوم.




*البيان:
- أعرب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، تشانغ ده جيانغ، عن يقينه بأن العلاقات بين المغرب والصين ستعرف تطورا ملحوظا في المستقبل. وأكد تشانغ ده جيانغ، خلال مباحثات أجراها مع رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش بقصر الشعب، أهمية نتائج الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للصين سنة 2016، مشيرا إلى أن هذه الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس وشهدت التوقيع على الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، التي أكد أنها محطة جديدة في تاريخ العلاقات الثنائية.
- يستفيد حوالي 600 شخص من برنامج تكويني خاص بدعم قدرات الفاعلين المحليين في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش تحت شعار "من الكفاءة إلى الخبرة". ويهدف هذا البرنامج التكويني، المنظم بدار المنتخب لجهة مراكش آسفي ما بين 13 و28 دجنبر الجاري تحت إشراف مصلحة التكوين ودعم القدرات التابعة لقسم العمل الاجتماعي بعمالة مراكش، إلى دعم قدرات مدراء المصالح الإدارية والأطر التقنية المكلفة بتتبع مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى جميع الجماعات الترابية التابعة للعمالة إلى جانب المسؤولين التقنيين بالمصالح القطاعية.





inShare2

الآراء الواردة في ا




خادم المنتدى و a.khouya شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
قديم 2017-12-23, 20:16   رقم المشاركة : ( 2 )
مراقب عام

الصورة الرمزية a.khouya

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 60304
تـاريخ التسجيـل : Nov 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : وسط المغرب
المشاركـــــــات : 6,756 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17142
قوة التـرشيــــح : a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

a.khouya غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:السبت 2017/12/23

موجزاخباري قيّم
شكرالك
خادم المنتدى و صانعة النهضة شكر صاحب المشاركة.
توقيع » a.khouya
يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

  رد مع اقتباس
قديم 2018-01-31, 15:09   رقم المشاركة : ( 3 )
مدير التواصــل

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 33,269 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:السبت 2017/12/23

-*******************************-
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك..
على هذا التقاسم الصحفي المتنوع

-*****************************************-
توقيع » خادم المنتدى





  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:49 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd