للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-10-25, 09:45
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
important أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الأربعاء 2017/10/25





أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الأربعاء 2017/10/25







فيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء..




* آخر ساعة:
- المغرب ثاني بلد إفريقي يقترب من بناء مفاعلات طاقية نووية.. يتطلع المغرب إلى اللجوء إلى الطاقة النووية لتوفير مزيد من حاجياته الطاقية ولخلق نوع من التوازن مع سياسته المعتمدة على توليد الكهرباء انطلاقا من مراكز الطاقة الشمسية. وكشفت وكالة "إيكو فين" المتخصصة، في ملف لها حول مستقبل الطاقة النووية في القارة الإفريقية، أن المغرب يعتبر البلد الثاني في القارة الذي يطمح بجدية لبناء مفاعلات نووية، وأنه قام لهذا الغرض بتنسيق كبير مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأن الرباط تنظر إلى هذا الخيار كأحد الحلول المفيدة لمواجهة الزيادة في الطلب على الطاقة.
- إدانة واسعة من الفرق البرلمانية بمجلس النواب لتصريحات مساهل.. فقد أدانت الفرق والمجموعات النيابية، أغلبية ومعارضة، أول أمس الإثنين، التصريحات المسيئة للمغرب، التي أدلى بها وزير خارجية الجزائر عبد القادر مساهل، الجمعة الماضي أمام رجال أعمال جزائريين. ووصفت الفرق النيابية تصريحات مساهل باللامسؤولة، وتهدف إلى صرف الأنظار عن المشاكل التي تعانيها الجزائر على مختلف المستويات.




* الأخبار:
- في الوقت الذي قلصت فيه حكومة سعد الدين العثماني عدد مناصب الشغل في قانون المالية لسنة 2018، كشفت دراسة حكومية أن موظفا من بين 10 في المغرب، سيتقاعد خلال السنوات الخمس المقبلة، وأن 44 في المئة من الموظفين العاملين أعمارهم دون 35 عاما. وأشار التقرير المرفق بمشروع القانون المالي إلى أن 12 في المئة من موظفي الدولة حتى العام الجاري تفوق أعمارهم 55 عاما، وأرجع التقرير الارتفاع في نسبة الشباب إلى زيادة أعداد الموظفين المحالين على التقاعد.
- وزارة الداخلية تعلن عن موسم الصعود إلى الجبال لمواجهة آثار موجات البرد والثلج .. فقد أعلنت عمالة إقليم إفران عن إحداث لجان يقظة في المناطق الجبلية المحيطة، لمواجهة موجات برد وتساقطات مطرية وثلجية، وتفادي كل ما من شأنه أن يمس بسلامة سكان الجبال، وفقا للبرنامج الوطني لوزارة الداخلية، والذي يتعلق بمحاربة آثار موجة البرد. وكشفت المصادر أن لجان اليقظة كلفت بجرد حالات النساء الحوامل في المناطق الجبلية، بغرض تنسيق التدخلات الطبية اللازمة مع وزارة الصحة.




* أخبار اليوم:
- المغرب يتحول إلى قوة اقتصادية في "عقارات الإيجار".. تقرير جديد للشركة الأمريكية (إير بي إن بي) المتخصصة في التوسط للسياح في مختلف مناطق العالم للحصول على عقارات الإيجار، يكشف أن المغرب استطاع، خلال الأشهر التسعة من السنة الجارية، استقطاب 197 ألف سائح، أي 12 في المئة من مجموع السياح الذين استقبلتهم إفريقيا عبر الشركة نفسها في الفترة ذاتها.
- كشفت دراسات أنجزتها جمعيات مدنية بتمويل من الاتحاد الأوروبي حول المهاجرين الأجانب المقيمين بالمغرب، أن أغلب الأفارقة المقيمين بالمغرب يضطرون إلى الاشتغال خارج الإطار القانوني. الدراسة تؤكد أنه رغم جهود المغرب لتسوية أوضاع المهاجرين الأجانب، فإن جل المهاجرين الأفارقة يضطرون إلى قبول مهن لا تناسب مستوى تكوينهم، ولا يحصلون على عقود عمل قانونية.




* المساء:
- مسلسل الفضائح البيئية لا يزال يلاحق مدينة الزهور.. 4 شركات كبرى دأبت على استيراد مادة "الهيكسان" السامة، التي يمكن أن تؤدي إلى شلل الجهاز العصبي ووفاة مستنشقيها، وتخزينها بالميناء النفطي للمحمدية دون الحصول على تراخيص الكافية. ووالي جهة الدار البيضاء سطات يدخل على الخط في هذا الملف البيئي، ويمنع الترخيص لشركة "سيم شيميك" باستغلال مستودعات ميناء المحمدية لتخزين هذه المادة.
- وزير العدل محمد أوجار يكشف عن تعديلات مرتقبة في قانون المسطرة الجنائية من أجل معالجة ملف الشكايات المجهولة، التي قال إنها تعد أحد المداخل الأساسية لإجراء الأبحاث القضائية؛ ودعوات إلى تجاوز هذه الشكايات بمبرر توظيفها في الابتزاز والتشهير والانتقام وتصفية الحسابات مما تسبب في ظلم لعدد كبير من المواطنين. الفريق الحركي بمجلس النواب من جهته شدد على ضرورة معالجة هذا "الخلل القانوني".




* الصباح:
- المغاربة رهائن المعاملات النقدية "الكاش"، حيث لا يستسيغون الأداء إلا بالأوراق والقطع النقدية مقابل مشترياتهم. ورغم الجهود المبذولة من قبل السلطات لتحفيزهم على استخدام قنوات الأداء الإلكتروني، وفي مقدمتها البطاقة البنكية، فإن هذه الأخيرة استخدمت في 202.8 مليون عملية سحب من الشبابيك البنكية منذ بداية السنة الجارية، وفق إحصائيات جديدة للمركز المغربي للنقديات، التي قدرت قيمة هذه العمليات ب180 مليار درهم، ما يؤشر على هيمنة النقد على أغلب معاملات الأداء والسحب اليومية.
- سعيد احميدوش، مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يؤكد أن ديمومة أنظمة التقاعد تمر عبر إجراء إصلاحات قبلية، مشيرا إلى أن الدراسة حول نظام التقاعد الخاص بالضمان الاجتماعي ستجري مناقشتها قبل نهاية السنة الجارية بالاستعانة بمكتب دراسات خاص. كما يدعو إلى تحسين قيمة المعاشات والتعويضات الموجهة إلى المؤمنين من خلال إعادة النظر في فلسفة التأمين الاجتماعي وتشديد المراقبة على المتلاعبين لمستقبل المنخرطين. (حوار).




* بيان اليوم:
- حزب التقدم والاشتراكية يشجب ويدين بقوة التصريحات اللامسؤولة لوزير خارجية الجزائر. وأكد المكتب السياسي، في اجتماعه الدوري أول أمس، عزمه على مواصلة النضال الوطني الصادق رفقة باقي مكونات الأمة من أجل محاصرة كل مناورات خصوم وحدتنا الترابية وتمتين جبهتنا الداخلية؛ معتبرا أن مثل هذه السلوكات المدانة تنم عن الحقد الدفين للنظام الجزائري تجاه ما تحققه بلادنا من مكتسبات على جميع الأصعدة.
- وصف جمال كريمي بنشقرون، الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاشتراكية، مشاركة هذه الأخيرة في الدورة 19 للمهرجان العالمي للشباب والطلبة بمدينة سوتشي الروسية ب"الناجحة" و"المتميزة". وأضاف بنشقرون الذي كان يتحدث في ندوة صحفية، عقدها بمعية أعضاء وفد الشبيبة الاشتراكية، أمس بالرباط، أن الوفد الشبابي المغربي شارك بفعالية في المهرجان، وأنه كان في مستوى هذا الحدث العالمي، وتمكن من كسب رهان إسماع صوت المغرب والدفاع عن قضاياه الحيوية.




* رسالة الأمة:
- قال رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في المغرب نيكولاس بلانشر، إن الاقتصاد المغربي "في موقع قوة" يؤهله لاعتماد الإصلاح الخاص بالصرف المرن للدرهم بكل "سلاسة". وأبرز بلانشي في حوار صحفي، أنه "على عكس العديد من البلدان الناشئة (..) فإن المغرب يقود هذا الإصلاح دون أي ضغوطات". وأشار إلى أنه بإمكان المملكة أن تنفذ هذا الإصلاح "بطريقة تدريجية ومنظمة "في إطار الرؤية طويلة الأجل التي تتبناها السلطات حول إدماج المغرب في الاقتصاد العالمي"، مضيفا أنه ليس هناك حالة استعجال وأن البلاد ستستفيد من هذا الإصلاح على مستوى الاستقرار والنمو الاقتصادي المستقبلي.
- اليونيسكو: الدروس الخصوصية تضر بالعملية التعليمية.. فقد حذرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة "اليونيسكو" من أن الدروس الخصوصية يمكن أن تضر بالعملية التعليمية وتزيد من إجهاد التلاميذ وتضغط على ميزانيات الأسر، مؤكدا أن السماح للأساتذة بإعطاء هذه الدروس يمكن أن تؤدي إلى تضارب المصالح. وكشفت "اليونيسكو" في تقريرها العام لرصد التعليم 2017-2018 أن الدروس الخصوصية، التي تشمل على الأقل نصف تلاميذ المؤسسات الثانوية أصبحت بمثابة تجارة عالمية، حيث من المتوقع أن يصل حجمها إلى 227 مليار دولار أمريكي بحلول سنة 2022.




* العلم:
- الحكومة تقرر الزيادة في أثمان المحروقات. مشروع القانون المالي لسنة 2018 يتضمن زيادة في نسبة الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة للمحروقات من 10 إلى 14 في المئة؛ وهذه النسبة ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يناير المقبل تاريخ دخول قانون المالية حيز التنفيذ.
- مهنيو قطاع النقل يدعون مسؤولي القطاع إلى الخروج من المكاتب المكيفة، والمواجهة تحتدم حول البرنامج التعاقدي 2017 – 2021. وشدد المهنيون في ندوة بأكادير على ضرورة أن يراعي البرنامج انتظاراتهم، مؤكدين رفضهم لأن يكون وسيلة للتصفية، بل يتعين أن يكون فرصة لتنظيم القطاع وتثمين خدماته.




* الأحداث المغربية:
- مشروع قانون المالية 2018 يطمح إلى تحقيق نسبة نمو في حدود 3.2 في المئة، ونسبة عجز في حدود 3 بالمئة، مع تسجيل 70 مليون قنطار من الحبوب. المشروع رصد 195 مليون درهم للاستثمار العمومي، و279.54 مليار درهم للمخططات الجهوية، و13 مليار درهم لغاز البوتان والسكر والدقيق، إضافة إلى 7 ملايير درهم لدعم الجهات.
- وزير العدل، محمد أوجار، يستقبل اللجنة الفرعية الأممية لمناهضة التعذيب، ويؤكد أن الزيارة عادية وتأتي في سياق مصادقة المغرب على البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب. كما أنها شكلت، حسب أوجار، مناسبة للوقوف على مختلف جهود المغرب في مجال مناهضة التعذيب.




* الاتحاد الاشتراكي:
- أعلنت الحكومة عن حزمة من التدابير لإنجاح الموسم الفلاحي الذي أعطيت انطلاقته رسميا أول أمس بمكناس، من طرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، حيث قررت مصاحبة الفلاحين بمجموعة الإجراءات التحفيزية لاسيما عبر توفير الكميات الكافية من البذور المدعمة ومواصلة العمل بمنحة التخزين المحددة في 5 دراهم للقنطار للشهر لمدة 9 أشهر في حدود 220 ألف قنطار، كما وضعت الحكومة عبر وزارة الفلاحة برنامجا متكاملا لإغاثة الماشية للتخفيف من معاناة الكسابة، حيث خصصت غلافا ماليا يناهز 55 مليون درهم لاقتناء الأعلاف المدعمة وخلق نقاط الماء بالمناط المتضررة.
- سجلت حركة النقل الجوي بمختلف مطارات المغرب خلال شهر شتنبر المنصرم، ارتفاعا بلغت نسبته 7،5 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي. وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للمطارات، أن حركة النقل الجوي بالمملكة عرفت نموا بنسبة 11،03 في المائة، أي ما يعادل 15.285.083 مسافرا، مقابل 13.742.143 مسافرا خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2016. وأوضحت آخر إحصائيات المكتب، أن مطارات المملكة استقبلت خلال شهر شتنبر المنصرم 1.856.386 مسافرا مع ارتفاع قوي في حركة النقل الداخلي (12،3 في المائة)، مشيرا إلى أن زهاء نصف المسافرين مروا عبر مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء (856.730 مسافرا).




* لوماتان:
- عقب التقرير الذي قدمه، أمام جلالة الملك، الرئيس الأول للمجلس الاعلى للحسابات، إدريس جطو، والذي يكمل تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية وتقرير المفتشية العامة للمالية، والذي يتضمن نتائج وخلاصات المجلس حول برنامج الحسيمة منارة المتوسط، وتفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، قرر جلالة الملك إعفاء عدد من المسؤولين الوزاريين بصفتهم أعضاء في الحكومة السابقة. ويتعلق الأمر بكل من محمد حصاد، ومحمد نبيل بنعبد الله، والحسين الوردي، والعربي بن الشيخ.
- أشرف جلالة الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء بمقاطعة تابريكت بسلا، على إعطاء انطلاقة مشروع تهيئة "سوق الصالحين"، التجسيد الجديد لسياسة القرب التي ما فتئ جلالة الملك ينهجها منذ اعتلائه عرش أسلافه الميامين. ويعكس هذا المشروع السوسيو-اقتصادي، الذي رصد له غلاف مالي تقديري قيمته 305 مليون درهم، العزم الموصول لجلالة الملك على الإنصات لانتظارات وحاجيات المواطنين وتمكين كل فرد على حدة من ظروف حياة كريمة ورغدة.




* أوجوردوي لو ماروك:
- سجلت حركة المرور بجميع المطارات المغربية زيادة بنسبة 7.5 في المئة خلال ستنبر الماضي، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لما أفاد به أمس الثلاثاء، المكتب الوطني للمطارات. كما شهدت حركة النقل الجوي سنويا نموا بنسبة 11.03 في المئة، أي 15 مليون و258 ألف و83 راكبا، مقابل 13 مليون و742 ألف و143 مسافرا خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2016، وفقا لإحصاءات جديدة للمكتب.
- الانطلاق الرسمي للموسم الفلاحي 2017-2018 يوم الاثنين 23 أكتوبر على مستوى جهة فاس مكناس. وعزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يعطي الانطلاقة من خلال الإعلان عن مشروعين يتعلقان بتحويل 6000 هكتار من الحبوب إلى الزيتون بواد جديد، وإطلاق عملية زرع في إطار برنامج لتكثيف حبوب القمح بعين تاوجدات.




* ليكونوميست:
- إصلاح نظام تقاعد الموظفين الذي يديره الصندوق المغربي للتقاعد. وتغيرات مرتقبة في يناير 2018. والتغيير الرئيسي يتمثل في الرفع من معدل المساهمة إلى 13 في المئة عوض 12 في المئة حاليا.
- أمام المخاوف بشأن الإجهاد المائي، الخبراء يتفاعلون. مدينة إفران تحتضن يومي 25 و26 أكتوبر الجاري ندوة دولية حول موضوع "المياه وإعادة تدوير النفايات وتثمينها". وبالنسبة لفريد زروق، منظم هذه التظاهرة، فإنها ستشكل مناسبة لإبراز فرص الاستثمار الهامة وإحداث فرص العمل والثروة في هذه المجالات، إضافة إلى تحسيس الجامعيين وصناع القرار والفاعلين الاقتصاديين، بأهمية إعادة تدوير النفايات في بلد مثل المغرب، الذي تظل الموارد المائية فيه محدودة.




* لوبينيون:
- وكلاء ووسطاء التأمين يدينون، من خلال رسالتين موجهتين إلى رئيس الحكومة وإلى وزير الاقتصاد والمالية، الزيادة في الضريبة على القيمة المضافة من 14 في المئة إلى 20 في المئة على الخدمات المقدمة من قبل وسطاء التأمين، المنصوص عليها في مشروع قانون المالية لسنة 2018.
- تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتاريخ 17 و 21 و 23 أكتوبر الجاري، من إلقاء القبض على ستة أشخاص بمدن الرباط وبني ملال ودوار "أولاد ساعد الدراع" بجماعة "مولاي عبد الله" بالجديدة، بعد تأكد ضلوعهم في المخططات الإرهابية للخلية الموالية ل"داعش" التي تم تفكيكها يوم 14 أكتوبر الجاري.
وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن تفكيك هذه الخلية أسفر عن اعتقال 11 شخصا بتاريخ 14 أكتوبر الجاري وحجز كمية من السوائل والمساحيق الكيماوية بأحد "البيوت الآمنة" بمدينة فاس وبالمسكن العائلي لزعيم الخلية بمدينة خريبكة، حيث أكدت الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة أنها تدخل في صناعة المتفجرات.





* ليبراسيون:
- تأثر معنويات الأسر بسبب قضية البطالة وتكلفة العيش. ودراسة للمندوبية السامية للتخطيط، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، كشفت أن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 85.8 نقطة خلال الربع الثاني قبل أن يعود إلى 85.5 نقطة في الربع الثالث.
- تحليل المؤشرات الاقتصادية الرئيسية يكشف عن تطور إيجابي للاقتصاد الوطني خلال غشت 2017. فعلى الرغم من التباطؤ النسبي في قطاعي الصيد البحري والبناء والأشغال العمومية، فقد تم تسجيل تطور إيجابي في شتنبر 2017. وهذا الأداء الجيد للاقتصاد تعزز بفضل الانتعاش المتواصل للاقتصاد العالمي، وانخفاض البطالة وتحسن الثقة الاقتصادية، حسب مديرية الدراسات والتوقعات المالية، التي اشارت إلى أن الظرفية تتسم أيضا بارتفاع أسعار النفط والغاز الطبيعي.




* البيان:
- أكد وزير العدل، محمد أوجار، يوم الاثنين، أن وزارة العدل تولي أهمية كبرى لأمن المعلومات والبيانات والمعطيات بحيث وضعت لهذه الغاية استراتيجية تهدف إلى مطابقة التوجهات الوطنية في مجال أمن النظام المعلوماتي. وأوضح أوجار، في معرض رده على سؤال شفهي حول حماية المعطيات الشخصية في إطار مشروع المحكمة الرقمية، تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن الوزارة عملت على تأسيس خلية لليقظة المعلوماتية على المستوى المركزي والتي تنسق بشكل فعال مع المصالح الحكومية المختصة لصد الهجمات الالكترونية ومحاولات الاختراق.
- أدان المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، خلال اجتماعه يوم الاثنين، بشدة تصريحات وزير الخارجية الجزائرى. كما وضع اللمسات الأخيرة على الورقة التنظيمية للتحضير للمؤتمر الوطني العاشر، داعيا جميع المناضلين إلى رفع مستوى التعبئة لإنجاح المؤتمر القادم.




a.khouya شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
قديم 2017-10-25, 10:19   رقم المشاركة : ( 2 )
مراقب عام

الصورة الرمزية a.khouya

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 60304
تـاريخ التسجيـل : Nov 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : وسط المغرب
المشاركـــــــات : 6,757 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17142
قوة التـرشيــــح : a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

a.khouya غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الأربعاء 2017/10/25


المغرب ثاني بلد إفريقي يقترب من بناء مفاعلات طاقية نووية..

لو استغل المغرب جيدا الفوسفاط الذي يباع بثمن بخس لكان من
الدول المتقدمة جدا في هذا المجال...مع العلم أن الفوسفاط يحتوي على كمية لا يستهان بها من ليورانيوم.....
(مثل المهرب الذي يُصدّر بضاعة فلاحية رخيصة محشو بداخلها مواد ثمينة)
نتمنى ان تستيقظ الضماير الحية للنهوض بهذا البلد الذي حباه الله بخيرات لا تعدّ ولا تحصى .....

جزيل الشكر على المجهود الطيب
توقيع » a.khouya
يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

  رد مع اقتباس
قديم 2018-01-31, 15:05   رقم المشاركة : ( 3 )
مدير التواصــل

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 33,280 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الأربعاء 2017/10/25

-*******************************-
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك..
على هذا التقاسم الصحفي المتنوع

-*****************************************-
توقيع » خادم المنتدى





  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:40 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd