للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة > علوم وتكنولوجيا


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-10-18, 15:00
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
a9 الصحيفة الخضراء: مزقها بعد قراءتها وازرعها لتزدهر وتتحول لنبات!





الصحيفة الخضراء: مزقها بعد قراءتها وازرعها لتزدهر وتتحول لنبات!










كما تعلمون، فاليابانيين موجودون على سطح هذا الكوكب حاليًا لإبهار غيرهم من الشعوب لا أكثر. كانوا في الماضي يروعون جيرانهم ويتطلعون لاحتلال العالم نفسه، قبل أن تنهار امبراطوريتهم القديمة مع نهاية الحرب العالمية الثانية. هكذا، تخلوا عن حلم السيطرة الكامل وركزوا على إبهار العالم وإصابة شعوبه بالإحباط كل 14 ساعة تقريبًا بابتكارين أو ثلاثة. لم نستطع احتلال العالم؟ الويل لكم! سنقتلكم من الانبهار.



ها هي جرعة اليوم القاتلة: صحيفتك الورقية التي تعتاد شراءها يوميًا صارت خضراء! لا نعني خضراء اللون بالطبع، وإنما صارت صديقة للبيئة يمكن إعادة تدويرها بالكامل بتمزيقها إلى قطع صغيرة ووضعها في إصيص وريها وستنبت لك زهورًا صغيرة تجدد لك الأكسجين وتزين غرفتك!





الورق الذي يمكن زراعته ليس اختراعًا حديثًا في حد ذاته، فهو متوفر في بعض الأسواق حول العالم منذ سنوات، ويصنع من الورق المعاد تدويره، الماء، وبذور الزهور الصغيرة وبعض الأعشاب، حتى أنه يمكنك صنعه في المنزل.



لكن تطبيقه في الصحف هو الجديد هنا، بعدما قامت إحدى أكبر وأشهر الصحف اليومية الصادرة في اليابان “The Mainichi Shimbunsha” بطباعة جريدتها بالكامل من الورق الأخضر القابل للزراعة. هكذا، لا تتخلص من صحيفتك بعد قراءتها فهي تحمل لك في طياتها زهورًا!






وقد لاقت الفكرة وراجًا مدهشًا في اليابان ونجحت الصحيفة في بيع ما يزيد عن 4 ملايين نسخة يوميًا في مختلف أنحاء البلاد، بأرباح تقدر بحوالي 8 مليون ين أو ما يقارب 700 ألف دولار أمريكي! هذه أرقام مدهشة لا تحققها دور نشر عاتية في كثير من الدول بما فيها بلادنا العربية العزيزة.



لكن الأكثر إثارة للدهشة هنا هو أن صحيفة “The Mainichi” لم تكن تهدف للربح من هذه المبادرة، فهي معروفة بمساندتها لقضايا البيئة وقد سبق لها القيام بمبادرات بيئية سابقة في اليابان.
<





الجميل كذلك في الأمر هو أن المبادرة قد امتدت لتشمل المدارس في اليابان ليتم طباعة كتب دراسية خضراء للطلاب! هكذا، يتعلم الأطفال أهمية التدوير والحفاظ على البيئة بلمسة ابتكارية لا تخلو من التشويق.



يمكنني تخيل احتواء تلك الكتب على ألغاز وأحاجي لتخمين اسم الزهرة أو البنتة التي ستزدهر من صفحة بعينها بالكتاب، على أن يحضر الطالب بعد أسابيع قليلة حاملًا الأصيص بالنبتة المزدهرة التي توصل لاسمها والحصول على جائزة تشجيعية له من مدرسة!










قد يكون هذا حلمًا أجمل من أن يتحقق، لكنه يحدث بالفعل في اليابان! هناك حيث ينشئون جيلًا يبذر الحياة ويحافظ على البيئة بينما يقرأ ويتعلم….





توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:37 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd